أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

الحكومة تكشف حقيقة بيع العاصمة الإدارية الجديدة



كشف خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، بعض التفاصيل المتعلقة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد عباس في تصريحات عبر قناة “صدى البلد” إنه “من المستبعد بيع شركة العاصمة الإدارية بسبب كبر حجمها، وأن طرح نسبة منها  قد يكون أكبر من حجم البورصة .

وأوضح امكانية طرح بعض الشركات المنبثقة من الشركة الأم مستقبلا، مؤكدا أن هذه الشركات متخصصة في قطاعات بعينها مثل إدارة المرافق أو المباني .

كما نفى رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، معلومات كان تم تداولها في الساعات الماضية حول بيع العاصمة الإدارية الجديدة بعد الانتهاء من إنشائها، مؤكدا أن عمليات بيع تجرى حاليا في العاصمة الإدارية .

وكان عضو لجنة الرقابة على الصكوك السيادية، السيد الصيفي، قد طلب طرح أسهم شركة العاصمة الإدارية للبيع في الأسواق العالمية، وقال إن قيمتها السوقية تبلغ 800 مليار دولار، وذلك حسبما نشر في حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكان المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية، قد أكد إن الشركة مملوكة لـ3 جهات، وهي هيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز اراضي القوات المسلحة، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وقال “رأس مال شركة العاصمة الإدارية الجديدة 20 مليار جنيه موزعة علي الـ3 جهات المالكة، ومن خلال الأرباح التي ستتحقق قريبا سيتم مضاعفة رأس المال”.

وأضاف: “أن الهدف من شركة العاصمة الادارية الجديدة تحقيق عوائد هائلة ودورنا تطوير البنية التحتية وتجهيز الأراضي والمباني وجذب الاسثمارات” .

وتابع :”نعمل حاليا علي 15% من اجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة التي وصلت الي 230 ألف فدان، ومؤخرا صدر قرار جمهوري بمد مساحة العاصمة الي طريق 30 يونيو الممتد الي طريق الجلالة ليكون الحد الرئيسي، حيث زادت المساحة 60 ألف فدان بقرار من رئيس الجمهورية”.

وأشار: “ان سعر المتر في العاصمة الإدارية الجديدة وصل حاليا الي 50 ألف جنيها، لافتًا إلي انه تم وقف البيع مؤخرًا من أجل ضمان تحقيق عوائد مالية أكبر خلال الفترة القادمة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى