رياضةسلايدرعاجل

مذبحة كبرى في نادي ليفربول



أسباب عديدة أدت إلى تدهور مستوى فريق ليفربول على رأسها الخطط الدفاعية والأخطاء الساذجة إضافة إلى اللعب بلا روح ما أدى إلى معاناة محمد صلاح، وناديه الإنجليزي، منذ بداية الموسم الحالي، سواء في البريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، الذي غادره في دور الـ16 أمام ريال مدريد، ورغم فوز ليفربول بشق الأنفس أمام فريق نوتنجهام فورست، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي، ووصوله الى النقطة 50 محتلا المركز السابع، إلا أنه يظل متأخرا بقارق 3 مراكز عن المربع المؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، وهو ما يعني خسائر فادحة للريدز، الذي تفكر إدارته في إحداث تغييرات شاملة، في محاولة لرأب الصدع وتقليل الخسائر الفادحة التي يتعرض لها.

وفي ظل محاولة إدارة الريدز تقليل الخسائر في ليفربول في ظل معاناة الفريق هذا الموسم، والشك في امكانية عدم لحاقه بالنسخة المقبلة من بطولة دوري الأبطال، يبحث النادي إصدار عدة قرارات، خلال المرحلة المقبلة، للحد من الخسائر .

وتتمثل قرارات الريدز، في تقليل سقف الرواتب في الفريق، وخصم أجزاء من مرتبات اللاعبين بسبب الفشل في التأهل إلى الشامبونزليج، حيث يتسبب هذا الأمر في خسائر فادحة للنادي على المستوى المالي .

وكشفت تقارير صحفية، عن استعداد ليفربول للتخلي عن خدمات لاعبه المصري محمد صلاح واحلال الايطالي فيديريكو كييزا مهاجم يوفنتوس كبديل عن صلاح .

وقال موقع كاليتشو ميركاتو، إن يورجن كلوب مدرب الريدز، على وشك اتخاذ قرار الاستغناء عن صلاح، الذي يقع في دائرة اهتمام عدة اندية أخرى، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي .

وكشف الموقع أن ذلك يرجع إلى أن المدرب الالماني بات على قناعة بفكرة بيع محمد صلاح، بدعوى أنه لم يعد معجبا بأداء اللاعب المصري خلال الموسم الحالي، رغم تسجيله المستمر.

واعترف يورجن كلوب، بأن نجمه محمد صلاح يعاني هذا الموسم، بسبب تفكك الآلة الهجومية للفريق، التي ضمت في المواسم الماضية الثلاثي صلاح وساديو ماني وفرمينيو .

كما يخطط نادي ليفربول، لإجراء تغييرات شاملة هذا الصيف، حيث أبلغ يورجن كلوب أحد المدافعين أنه جزء من مجموعة ضخمة من 9 لاعبين، سيتم الاستغناء عنهم خلال الصيف .

ويتطلع كلوب إلى تعزيز خط الوسط بلاعبين جدد، يمتلكون مقومات عالمية افتقدها لاعبو خط الوسط في ليفربول هذا الموسم، وتحقيقا لهذه الغاية، يعتبر النجم الإنجليزي جود بيلينجهام هدفا رئيسيا، على الرغم من أن لاعب بوروسيا دورتموند الألماني من المحتمل أن يكلف أكثر من 100 مليون يورو .

وقد قرر ليفربول التخلص من عدد كبير من اللاعبين، الذين وصل عددهم إلى 9 لاعبين، وهم البرازيلي فيرمينو، والغيني نابي كيتا، والإنجليزي أليكس أوكسليد تشامبرلين بهدف تحقيق التعاقدات المأمولة.

وتضمنت القائمة، المدافعين “ريز وليامز، ونات فيليبس، وجويل ماتيب”، إضافة إلى الحارسان الإيرلندي “كاومان كيليهر” والإسباني “أدريان”، وأخيرا لاعب الوسط البرازيلي أرتور ميلو، الذي لم يحالفه الحظ بسبب الإصابات هذا الموسم، ولعب فقط أقل من ربع ساعة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى