سلايدرعاجلعربى ودولى

رجب طيب أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات التركية 2023



أعلنت اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية في تركيا فوز رجب طيب أردوغان بجولة الإعادة على منافسه كمال كليجدار أوغلو .

وأكد أحمد ينار رئيس اللجنة أن “أردوغان فاز بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد أن حصد 52.15 من إجمالي الأصوات، مقابل أقل من من 48 بالمئة لمنافسه كمال كليجدار أوغلو”.

يذكر أن أردوغان قد استبق إعلان لجنة الانتخابات وأعلن فوزه. وتوجه أردوغان بالشكر إلى الشعب التركي، خلال المؤتمر الشعبي الذي عقد في مدينة اسطنبول، على تجديد الثقة فيه، وتحميله “المسؤولية” لفترة رئاسية جديدة.

وقال رجب طيب أردوغان في مؤتمره الشعبي أمام أنصاره “وداعا كمال” ثلاث مرات، في إشارة إلى منافسه كمال كليجدار أوغلو.

وخلال كلمته الحماسية أمام الآلاف من أنصاره، قال أردوغان إنه سيواصل العمل من أجل تركيا موحدة.

وأضاف أن أحدا ليس بمقدوره أن يسيئ للحريات في تركيا .

من ناحيته، أعرب زعيم المعارضة التركية، كليجدار أوغلو، عن “حزنه الحقيقي” بشأن مستقبل البلاد بعد إعلان أردوغان فوزه، وقال في أول تصريحات علنية له بعد الانتخابات: “حزني الحقيقي يتمثل في الصعوبات التي تنتظر البلاد”، دون أن يعترف رسميا بالهزيمة أمام أردوغان.

وقال أنه سيواصل كفاحه، بعد أن أظهرت النتائج الأولية خسارته أمام أردوغان في انتخابات وصفها بأنها “أكثر انتخابات غير نزيهة منذ أعوام “.

وخلال حديثه في أنقرة، قال كليجدار أوغلو، الذي حصل على نحو 47.9 % من الأصوات في انتخابات الإعادة يوم الأحد، إن النتائج تظهر رغبة الناس في التغيير .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى