أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

إعلامية شهيرة تثير ضجة كبيرة بعد اتهام دولة عربية بإرسال سمك القرش إلى مصر لتدمير السياحة



شهدت وسائل الإعلام والسوشيال ميديا ضجة كبيرة

الضجة التي شهدتها صفحات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية جاءت عقب تعليق الإعلامية هالة سرحان في “تويتر”، من خلال “التغريدة” التي كتبتها عن قرش الغردقة الذي التهم سائحا روسيا .

وفي محاولة لاحتواء الموقف والتراجع عن تصريحاتها قالت هالة سرحان في لقاء مصور مع إعلامي سعودي، أنّ ما حدث هو التباس وسوء فهم، وأن رأيها لا يعبر عن كونه حقيقة مؤكدة، لكن الأمر يندرج في إطار الاحتمالات.

وأشارت إلى أن هناك مواقف حدثت قبل وبعد حادثة قرش الغردقة وهو ما دفعها لكتابة تلك التغريدة (التي حذفتها لاحقا بعد تعرضها لانتقادات حادة، وبعدما فهم منها أنها تقصد أن السعودية وراء الدفع بالقرش لتلك المنطقة لاستهداف السياحة المصرية .

وبعثت هالة سرحان برسالة للسعوديين وأهل الخليج قائلة: “أنا نصفي سعودي وقضيت نصف عمري بشتغل مع عمالقة الإعلام السعوديين مثل الشيخ صالح كامل والأمير الوليد بن طلال” .

وقالت أنه من غير المقبول القول إنها تقصد السعودية في تغريدتها على تويتر .

وترى هالة سرحان أن هناك مرتزقة ساقوا هذا التفسير للبحث عن متابعين لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وزوروا الحديث.

وأكدت أنها لم تتطرق من قريب أو بعيد للمملكة العربية السعودية .

وقالت: “والله العظيم تلاتة ما جبت حرف من السعودية.. مصر والسعودية والخليج والكويت بيننا روابط دم وتاريخ وأرض ودين.. مش ممكن اللي اتقال ده”.

وجددت تأكيدها أنها لم تذكر أن القرش الذي التهم السائح الروسي هو قرش سعودي، متسائلة من أطلق هذا اللقب.

كما أشارت إلى أن سفينة من توغو هي التي ألقت الخراف في البحر وليس المملكة كما فهم من تصريحاتها .

وكانت هالة سرحان قد آثارت جدلا واسعا بمواقع التواصل في المملكة، بعد أن كتبت في تغريدة حذفتها لاحقاً: “بفكر من إمبارح هو ايه اللي جابه عندنا أصلا؟ ده ضد كل قوانين المحيطات والبحار..سمك القرش لا يعيش إلا في أعمق الاعماق المظلمة..كيف قطع كل هذه المسافة الي مياه تعتبر ضحلة بالنسبة لبيئة القرش المائية؟ بيقولوا في سفينة القت خرفان نافقة جاء وراءها.. نفكر كده شوية ونبحث عن المستفيد؟؟ حصل إيه قبل الحادثة المفجعة دي بكم يوم؟؟ حصل واقعة هامة جدا جدا..ويبدو أن القرش تم إرساله عمدا لضرب السياحة المصرية ومصدر دخل أجنبي انتعش..كما يقول المثل اضرب فين يوجعك..لكن مصر بإذن الله محروسة من المكائد والمؤامرات وحرب الجيل الرابع والخامس والمسيرة والقرش اللي محطش عندنا صدفة”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى