محافظات

بمناسبة العيد.. محافظ الجيزة يفرض غرامة مالية 10 ألاف جنيه في حالة ضبط بيع أضحية بالشارع و5 ألاف عند الذبح بالطريق العام



كتب ـ علاء عزت
قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارًا حظر إقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية بالشوارع الرئيسية والميادين والحدائق.

واشترط المحافظ للموافقة على إقامة مثل هذه الشوادر أن تكون داخل الأراضي الفضاء المسورة بعد الحصول على التصريح من الجهات المختصة.

وأكد أنه في حالة المخالفة فإنه يتم عشرة ألاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات وإعادة الشيء إلى ما كان عليه لضمان الالتزام بالاشتراطات البيئية السليمة.

وقال المحافظ أن القرار يأتي في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك حرصاً على مستوى النظافة بالشوارع وتلافي المخلفات التي تنتج عن إقامة مثل تلك الشوادر بالمواقع غير المخصصة لها.
كما قرر المحافظ حظر ذبح الأضاحي بالطريق العام وتوقيع غرامة خمسة ألاف جنيه في حالة المخالفة .
وقال أنه فتح ٢١ مجزر بالمحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد تحفيزا على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث شريطة التزام صاحب الذبيحة بإحضار الجزار معه.

وكلف اللواء أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة ومتابعة تطبيق القرارات حفاظاً على المظهر الحضاري بالشوارع .

كما كلف المحافظ إدارتي شئون البيئة و الإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري في تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى