سلايدرعاجلمحافظات

في محافظة الجيزة.. سر قيام رئيس المدينة بتعيين عامل نظافة مديرا لمكتبه



كتب ـ علاء عزت
كشفت مصادر مسئولة، أن رئيس مدينة بنطاق محافظة الجيزة، كان قد اكتشف فور نقله من رئاسة أحد الأحياء الكبيرة إلى رئاسة مجلس مدينة، أن مدير مكتبه، عامل نظافة مسول عن نظافة الطابق الرابع، تم تعيينه بدون مؤهل، فيما حصل على على دبلوم صنايع، أثناء العمل، لكنه لم يتم التسوية له. فقرر رئيس المدينة نقله، لكنه تراجع عن قراره فجاءة.

وقالت المصادر أن رئيس المدينة تراجع عن قراره بعد قيام مدير مكتبه عامل النظافة، بالمشاركة في غسل وتكفين والده الذي توفي في ذلك الوقت، ليصبح بعدها رقم 1 داخل مجلس المدينة، ويكون الأمر و الناهي بالوحدة المحلية.

وقالت المصادر، أن مدير المكتب كان قد نشبت بنيه وبين نائب رئيس المدينة مشاجرة، في شهر يناير الماضي، رفع خلالها حديدة على النائب، في حضور رئيس المدينة، والذي أمر مدير مكتبه بأن يسلم نفسه لشئون العاملين، تمهيدا لاستبعاده، وقام بإعداد مذكرة يطلب فيها نقل النائب بعيدا عن الحي، فتم بالفعل نقل النائب إلى حي أخر، كموظف عادي تولى بعدها الاشغالات، في حين كانت المفاجأة عندما أعاد رئيس المدينة مدير مكتبه إلى عمله مرة أخرى بعد مرور أيام على الواقعة، لتزداد شوكة مدير المكتب (عامل النظافة) ويصبح مركز قوة بين الموظفين .

وكشفت المصادر أن رئيس المدينة ذكر للمقربين له خلال تلقيه العزاء، أن سبب إبقائه على مدير مكتب (عامل النظافة) هو أنه قام بتغسيل والده وتكفينه ليس أكثر.

وأكدت المصادر، أن مدير المكتب (عامل النظافة) قد أقام خلال الفترة الماضية دعوى قضائية للتسوية بمؤهله المتوسط الذي حصل عليه أثناء الخدمة، تمهيدا لشطب وظيفة عامل نظافة أو خدمات معاونة من ملفه الوظيفي واستبدالها بكلمة موظف.

يقوم حاليا بأعمال خارجة عن اختصاصه منها المرور اليومي على أعمال البناء، وحجب رئيس المدينة عن الموظفين، ممن يطلبون مقابلته، بالإضافة إلى التأثير على رئيس المدينة في كافة قرارته الخاصة بالموظفين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى