حوادث

ضبط عاطل ينتحل صفة قبطان بحرى بتهمة النصب والإحتيال



جريمة
كتب- سمير دسوقى
 
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط عاطل ينتحل صفة قبطان بحري واسم وهمي ويقوم بالنصب والاحتيال على السيدات كبار السن بزعم الزواج منهم ويستولى منهم على مبالغ مالية طائل.
تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدي عبدا لغفار وزير الداخلية   بتكثيف جهود الإدارة لمواجهة جرائم تزوير المحررات الرسمية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين … وفى ضوء ما تبلغ  للسيد اللواء/على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من المواطنة / منى .ا.م سن 59 موظفة ومقيمه/ القاهرة …. بتعرضها لواقعة نصب واحتيال من قبل المدعو/ شريف –  قبطان بحري والذي تقدم طالباً الزواج منها واستولى منهاا على مبلغ ( 39 ) ألف جنية بزعم حجز سيارة لها لدى شركة  للسياحة وتبين أن عقد الحجز مزور  وأنه يتحل اسم وهمي  ومهنة وهمية .
أسفرت تحريات اللواء /عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت إشراف اللواء /ياسر صابر نائب المدير العامعن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة  المدعو /  شريف .ع.ح سن 49  حاصل على ثانوي عام  ومقيم / دائرة قسم الزيتون – سابق إتهامة في عدد 2 قضية ” نصب ، سرقة ” … والذي أنتحل أسما وهمياً وصفة قبطان بحري وتقدم للشاكية للزواج منها وقام بالاستيلاء منها على مبلغ 39 ألف جنية بزعم حجز سيارة لها لدى شركة للسياحة” شركة وهمية “وقدم لها عقد الحجز و الذي تبين أنة مزور  .
تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبالعرض للنيابة قررت ضبطه واحضارة .
في احد الأكمنة المعدة مسبقا تمكن المقدمان /سمير البابلي وإسماعيل متولي من ضبط المتهم المذكور حال تقابله مع الشاكية بدائرة قسم شرطة الشروق وعثر بحوزته على مايلى :-
بطاقة رقم قومي تحمل صورة المتهم باسم منتحل بوظيفة مهندس بحري  مقيم /مصر الجديدة – القاهرة ” مصطنعة بالكامل “.
شهادة مزورة بالكامل منسوبة إلى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تفيد أن المتهم مهندس بحري “خلافاً للحقيقة “.
شهادة مزورة بالكامل باسم المتهم منسوبة إلى جامعة القاهرة – كلية الهندسة  تفيد أنه حاصل على بكالوريوس هندسة خلافاً للحقيقة.
عدد ( 3 ) شهادة حصول على دورات في السلامة والصحة المهنية بأسماء مختلفة منسوبة إلى الإتحاد العامة لنقابات عمال مصر ممهورين ببصمة خاتم النقابة المقلد.
شيك مزور منسوب إلى احد البنوك بالخارج بمبلغ 74 ألف دولار  باسم  المتهم .
استمارة مزورة بالكامل منسوبة إلى شركة وهمية ممهورة بخاتم شعار الدولة المقلد لشراء أجهزة بالتقسيط .
مجموعة من استمارات التعارف ثابت بها أن المتهم مهندس بحري  ” خلافاً للحقيقة “.
مجموعة من بطاقات الرقم القومي تخص العديد من السيدات من ضحاياه .
عدد ( 3 ) هاتف محمول  ، مبلغ أربعة آلاف جنية .
جهاز لاب توب بفحصه فنياً تبين أنة محمل بعديد من الملفات التي    تحوى  على مايلى :-
– شهادة جامعية باسم المتهم منسوب صدورها لجامعة دولية تفيد حصول المتهم على دبلومه السلامة البحرية “مزورة بالكامل ” .
– تصريح تجول مهندس بحري صادر بهيئة الموانئ الدولية يحمل صورة وبيانات المتهم    ” مزور بالكامل ” .
– شهادة دبلومه من أكاديمية دولية  باسم المتهم” مزورة بالكامل ” .
– كارنية ترخيص مزاولة مهنة بحرية باسم المتهم  منسوب صدوره للهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية – وزارة النقل – جمهورية مصر العربية  ” مزور بالكامل “.
بمواجهة المتهم أقر بنشاطه بالأسلوب المشار إليه .
تحرر عن الواقعة المحضر وبالعرض للنيابة قررت حبسه على ذمة التحقيقات.
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى