طيران

نشاط موسع لوزير الطيران خلال مشاركته بمعرض باريس الجوي.. توقيع عقد بين شركة الصيانة و رولزرويس لمحركات Trent 700 engines.. زيادة أسطول مصر للطيران بالتعاون مع شركتى بوينج وإيرباص



 

 

لقاءات متعددة وإجتماعات مكثفة هي حصيلة مشاركة الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني في معرض باريس الجوي “لوبورجيه” فى نسخته رقم 54.

وقد بدأت لقاءات الوزير المكثفة باجتماع مع مسئولي شركة رولزرويس المتخصصة في صناعة وصيانة المحركات حيث شهد الاجتماع توقيع عقد صيانة شامل لمحركات Trent 700 engines لطائرات شركة مصر للطيران ، و يعد العقد امتداداً للتعاون الوثيق بين الجانبين اللذان تربطهما علاقات وطيدة تمتد على مدار عشرين عامًا منذ عام 2003، مما جعل رولز رويس شريكًا رئيسيًا فى مجال صيانة محركات الطائرات مما يدعم المكانة العالمية لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ويجعلها مركزاً إقليمياً و استراتيجياً رائدًا يقدم أعلى خدمات الصيانة وعمرة محركات الطائرات حول العالم.

كذلك التقي وزير الطيران مع الرؤساء التنفيذين لشركتى بوينج وايرباص لدراسة خطة زيادة أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية المصنعة للطائرات لتلبية متطلباتها وهو ما يأتي استكمالًا لخطة التحديث التي تنتهجها الشركه من أجل التوسع في شبكة خطوطها الجوية وزياده عدد الترددات للوجهات التى تطير اليها .

كذلك أجرى الوزير والوفد المرافق له سلسلة من القاءات مع كل من ممثلي كل من شركة “General Electric” وشركة “CFM” لزيادة قدرات ورشة تعمير المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وشركة Collins Aerospace المتخصصه في كراسي الطائرات والانظمه الالكترونية .

ايضا عقد الفريق طيار محمد عباس جلسة مباحثات ثنائية مع كليمنت بيون وزير النقل الفرنسي وكريستوف بيتشو وزير البيئة الفرنسى لبحث أوجه التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مختلف أنشطة النقل الجوى، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين الجانبين مما يسهم فى تحفيز وزيادة الحركة الجوية من وإلى مصر.

والتقى الفريق طيار محمد عباس مع ممثلي الشركات العالمية المصنعة للطائرات والمحركات بالمعرض لبحث أوجه التعاون المشترك مع عدد من الشركات الدولية جاء من بينها؛ لقائه مع مجموعة تاليس الفرنسية”Thales Group” المتخصصة في أحدث التقنيات في مجال الطيران المدني بقدرات أكثر أمانًا، وتصنيع المعدات الإلكترونية المبتكرة وتطوير نظم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، كما التقى مع مسئولي كل من شركة “Panasonic Avionics Corporation” الرائدة عالميًا في مجال أنظمة الترفيه والاتصالات Wi-Fi عبر الأقمار الصناعية على متن الطائرات وتقدم الخدمات الرقمية للترفيه أثناء الطيران، مما يعزز فرصة شركات الطيران على التفاعل مع ركابها ويخلق تجربة تتمتع بإمكانات عالية الدقة.. بالإضافة إلى لقائه مع شركة”Safran Group ” باعتبارها مجموعة دولية عالية التقنية تقوم بالتصميمات الداخلية للطائرات وصناعه المحركات وأنظمه الترفيه والاتصالات عبر الاقمار الصناعية .

كذلك شهدت فعاليات المعرض توقيع بروتوكول تعاون بين شركتي إيركايرو وشركة إيرباص؛ والذي يهدف إلى تبادل قطع الغيار للطائرات A320 في كل الوجهات التي تسير اليها ايركايرو رحلاتها بما يضمن انتظام التشغيل و التغلب علي النقص و التأخير في توريد قطع الغيار حول العالم.

كما اجتمع الوزير مع مسئولى شركة “Avalon”، وشركة “Air Lease “Corporation المتخصصين في شراء الطائرات وتأجيرها للعملاء من شركات الطيران في جمبع أنحاء العالم، وكذلك مع شركة Embraer Commercial Aviation المتخصصة في الطيران التجارى و تصنيع وتطوير تصميمات الطائرات حيث تم استعراض خدمات ما بعد البيع التى تقدمها امبرير وخاصه لطائرات اير كايرو ومناقشه التعاون المشترك المستقبلي بين الجانبين .. و يأتى ذلك فى اطار خطة وزارة الطيران المدني لزياده اسطول شركه مصر للطيران وايركايرو خلال الفتره القادمه خاصه فى ظل ما يشهده قطاع الطيران المدنى حاليًا من أعمال تطوير وتحديث ومشروعات تنموية تتم على كافة الأصعدة سواء فيما يتعلق بتنمية البنية التحتية للمطارات او تحديث أنظمة الملاحة الجوية وتكنولوجيا الطيران وكذلك تحديث وتطوير اسطول شركتى مصر للطيران وايركايرو .

والتقي الوزير مع مسئولي شركة Honeywell M&E أحد أكبر شركات تصنيع وصيانة محركات الطائرات وإلكترونيات الطيران، وشركة “EGIS” كونها مجموعة استشارية وهندسية تقدم خدماتها في مجال تنمية البنية التحتية وعمليات الطرق للمطارات، ومجموعة “”The Carlyle Group”المختصة بالاستثمار في مجال الصناعات الجوية وتقديم الخدمات اللوجستية.واستراتيجيات السوق العالمية، و شركة CALC المتخصصة فى تأجير وشراء الطائرات والمحركات وتوريد المعدات وهى تعد من بين اهم الشركات على مستوى العالم المتخصصة فى هذا الشأن.

من جانبه أكد الفريق محمد عباس حلمي أن اللقاءات تأتي في ضوء تنمية أوجه التعاون مع كبري المؤسسات والشركات العالمية الرائدة فى مجال صناعة الطائرات والمحركات والانظمه المتطوره فى مجال الوسائل الترفيهيه والاتصالات من أجل تطوير صناعة النقل الجوي بصفة عامة، والاهتمام بتحديث سبل الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتقنيات المتطورة لجميع الخدمات المقدمة والتي تركز على الابتكار .. مضيفًا أننا نتطلع باستمرار إلى تحسين تجربة العملاء على متن طائراتنا من خلال الاستثمار في التقنيات الجديدة وتحديث الأنظمة التكنولوجية و عقد الشراكات مع الشركات الرائدة في هذا المجال .. الأمر الذي يخلق لعملائنا تجربة سفر أكثر راحه رفاهية ومزودة بإمكانيات عالية الجودة لتلبية متطلبات السوق المتغيرة وتلبية توقعات المسافرين المتزايدة باستمرار من خلال المبادرات التي تركز على الابتكار والاستدامة.

جدير بالذكر ان معرض باريس الجوي” لوبورجيه” حضره ممثلون عن دول العالم المختلفة وكبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران والفضاء بالاضافة الى المهتمين بصناعه النقل الجوى بصفه عامة.

وقد ضم الوفد المصري كلً من المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمحاسب أماني متولي الوكيل الدائم لوزارة الطيران المدنى والمهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية و حسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو أشرف حسن رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة لمصر للطيران.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى