سلايدرصحة والأسرةعاجل

7 طرق قوية للقضاء على زفارة السمك بالمنزل



من المعروف أن رائحة السمك غير محببة لما ينتج عنه من زفارة قد تظل مدة طويلة داخل المنزل خاصة في المطبخ.

كشف مجموعة من الخبراء والتخصصين أفضل الطرق للتخلص من رائحة وزفارة السمك بالمنزل، وهي كالتالي:

الليمون

من المعروف أن الليمون له تأثير قوي للقضاء على الروائح الكريهة، فقط يغلي الليمون بقشره في وعاء به ماء على النار، وسيعمل بخار الليمون ذو الرائحة الذكية على امتصاص الروائح الكريهة.

الخل

يستخدم الخل كثيراً للتخلص من الروائح الكريهة بشكل آمن جداً، اترك وعاء من الخل على أسطح المطبخ لمدة 12 ساعة، حيث يعمل الخل على امتصاص الروائح كرائحة السمك.

الفانيليا

تزيل الفانيليا كل الروائح الكريهة بالمنزل وتعمل على التخلص من رائحة السمك، فقط يمكنك وضع كمية من المسحوق على ورقة من الألومنيوم، ثم تغلق بإحكام وتوضع في الفرن لبضع دقائق، ثم تخرج وتفتح الورقة وستخرج منها الرائحة وتنشر في المكان وستزيل كل الروائح الكريهة داخل البيت .

المعطرات والشموع المعطرة

يتم استخدام الشموع المعطرة دائماً في المنزل، حيث إنها تعطي رائحة جيدة وتساعد على التخلص من رائحة السمك بطريقة سريعة وتعطي رائحة جيدة للمنزل.

المرمرية

لأوراق المرمرية فاعلية في التخلص من الروائح الكريهة، يمكنك غلي بضع أوراق منها في وعاء به ماء وستنتشر رائحتها في المطبخ وتغطي على رائحة السمك.

القهوة

حيث يُفضّل طحن بعض حبوب البن في المطبخ؛ لأنّ رائحته القوية تطغى على رائحة السمك.
كما يُمكن غلي كوب من القهوة وشربه وتعزيز رائحة البن اللذيذة في البيت بهذه الطريقة.

القرفة

من أفضل الحلول للتخلص من رائحة السمك، حيث يمكنك غلي 5 أعواد من القرفة في وعاء به ماء، وسيعمل بخار القرفة المغلية على التخلص من رائحة السمك الكريهة بالمنزل.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى