رياضةسلايدرعاجل

الكشف عن اسم المدينة العربية المستضيفة لـ كأس العالم للأندية 2023



أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الاثنين اسم المدينة التي ستستضيف النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن تستضيف السعودية البطولة خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي : “تم اختيار مدينة جدة لاستضافة البطولة بعد زيارة رسمية قام بها وفد من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم للمدينة الأسبوع الماضي، للاطلاع على الاستعدادات الجارية لاستضافة البطولة في نسختها لعام 2023 .

واشار ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى استعداد مدينة جدة لتنظيم نسخة هذا العام من بطولة كأس العالم للأندية، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية المتقدمة .

وقال المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية، يجسد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليا، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وإظهار الوجه الحقيقي للمملكة، وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم .

وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي بصفته بطلاً لدوري البلد المستضيف، وأوراوا ريد الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وليون المكسيكي بطل أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي.

ويأتي النادي الأهلي على قائمة الأندية المشاركة في البطولة، حيث تأكد قبل أسبوعين تأهل فريق الأهلي المصري بطلاً لإفريقيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطلاً لأوروبا .

ويتبقى معرفة الفريق الأخير الذي سيكمل فرق البطولة وهو الفريق الذي سيتوج بلقب بطولة أمريكا الجنوبية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى