طيران

موسم حج ناجح .. دون مشاكل إنتظام في الرحلات .. المحطات والخدمات الأرضية أبطال فوق العادة إحتفالية لبعثة مصر للطيران في جدة.. ووزير الطيران يشكرهم الحجر الصحي : ضيوف الرحمن بحالة جيدة ولم نرصد أمراض وبائية



 

أنهت شركة مصر للطيران موسم الحج لهذا العام بنجاح كبير دون وجود أي سلبيات.

وقد إتسم الجسر الجوي لشركة مصر للطيران لهذا العام بانسيابية وإنتظام كبير حيث تم نقل ما يقرب من 35 ألف حاجاً إلى الأراضي المقدسة علي متن 150 رحلة جوية بمعدل 78 رحلة جوية إلي جدة و 72 رحلة إلي المدينة المنورة وذلك لنقل 11 ألف حاجا من حجاج القرعة و 5300 حاجا من حجاج التضامن الإجتماعي والهيئات والجمعيات و5 آلاف حاجا من حجاج السياحة والأفراد.

محمد عطية يكتب

 

كما نجحت الشركة الوطنية خلال موسم الحج لهذا العام في نقل 7400 حاجًا من حجاج باماكو بدولة مالي علي متن 24 رحلة جوية و 3 آلاف حاجًا من الحجاج الفلسطنيين علي متن 10 رحلات ليبلغ عدد ضيوف الرحمن التي نقلتهم مصر للطيران حوالي 45 ألف حاجا.

من ناحية أخري نظمت بعثة الحج لشركة مصر للطيران بجدة برئاسة خالد عطوه إحتفالية بانتهاء موسم الحج وتكريم أعضاء البعثة وذلك بحضور السفير هشام فتحي القنصل العام لمصر في جدة والطيار محمد موسي رئيس شركة مصر للخطوط الجوية والمهندس إبراهيم فوزي رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وعمرو عدوي رئيس القطارع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية ويوسف جاد مدير اقليم مصر للطيران في السعودية.

وقد شهدت فعاليات الحفل إتصال هاتفي من الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني وجه الوزير خلال الاتصال الهاتفي الشكر لجميع أعضاء بعثة مصر للطيران تقديرا لمجهوادتهم خلال موسم الحج.

وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل نقل الطيار محمد موسي رئيس شركة الخطوط الجوية تحية تقدير من المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران علي إنسيابية العمل والتنسيق الجيد والتواصل المستمر بين السلطات المصرية ونظيرتها السعودية التي لم تدخر جهدا في تقديم كافة التسهيلات لحجاج مصر للطيران لاخراج موسم الحاج علي أفضل صورة وأكثر راحة وبجودة عالية لمختلف الخدمات.

أضاف خالد عطوه رئيس بعثة الحج ونائب رئيس القطاع التجاري ان الشركة نجحت خلال مرحلة العودة في تيسير كافة الرحلات بمطاري جدة والمدينة المنورة لحجاج شركات السياحة والترانزيت والجمعيات والأفراد وحجاج دولة فلسطين وحجاج باموكو بدولة مالي دون أي مشكلات أو تخلف للحقائب.

وقد شهد موسم الحج لهذا العام ولأول مرة إقلاع نحو 91 % من رحلات العودة من الصالة الشمالية وليس من مدينة الحجاج بالمملكة العربية السعودية ورغم صعوبة إمكانات الصالة الموسمية إلا ان مرحة العودة شهدت إنتظاما ملحوظا.

كذلك شهد موسم الحج حالة من التناغم بين فرق شركة مصر للطيران سواء في مجموعة الحجز والمبيعات وفريق العمل بالمحطات ورجال شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية الذين كانوا رجالا فوق العادة ودور مجموعة التشهيلات وكذلك فريق عمل شركة الصيانة وضباط العمليات والسيطرة المركزية.

من جانبها نجحت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدي إسحاق في تنظيم رحلات الحج في داخل صالات السفر و الوصول بمبني الرحلات الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة لشركة مصر للطيران، ومبني الركاب رقم 2 والمخصص لسفر رحلات الخطوط السعودية .

صرحت مصادر بالمطار أن جميع الجهات المسئولة عن موسم الحج بالمطار عملت خلال الموسم علي توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن في رحلات السفر والعودة وذلك من خلال تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب، والعمل علي تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بالمستقبلين.

من جانبها حرصت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة تحت قيادة الدكتورة اماني الإمام خلال موسم الحج مواصلة عملها وتوقيع الكشف الطبى على الحجاج وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم، بعد العودة من الأراضى المقدسة.

قالت الدكتورة أمانى الإمام مدير إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، إن هناك أطباء سافروا على 90% من الطائرات التى اتجهت إلى الأراضى الحجازية لعودة الحجاج، لفحص الحالة الصحية العامة للحجاج عند دخول الطائرة، وإعطائهم كروت المراقبة الصحية.

أضافت أمانى الإمام أن أى حالة طارئة أثناء رحلات العودة تم التعامل معها طبيا .. مشيرة الي ان جميع الحالات التى وصلت حتى انتهاء الموسم كلها حالات طبيعية وعادية.

أوضحت مديرة ادارة الحجر الصحي أننا لم نرصد أى حالة عائدة من الحج مصابة بكورونا أو أى مرض وبائى، ولا حتى إشتباه.

كذلك حرصت الإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة الدولي علي تقديم كافة الترتيبات والتيسيرات خلال موسم سفر وعودة حجاج بيت الله الحرام .. كما حرصت سلطات امن المطار علي التيسير على الحجاج، وتأمين أفواجهم بأحدث الخطط الأمنية، وتوسيع دائرة الإشتباه في الأكمنة الثابتة والمتحركة.. أيضا تم الدفع بالمزيد من ضباط الجوازات لإنهاء إجراءات الحجاج على الطائرات أثناء العودة، لراحة الحجاج.

 

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى