سلايدرصحة والأسرةعاجل

شربة المواسير.. لن تصدق فوائدها للجسم



أكد مدرب اللياقة البدنية، خالد جمال، على أهمية تناول «شوربة المواسير» لاحتوائها على الكولاجين اللازم للجسم والبشرة والمفاصل دون الحاجة إلى شراء مكملات غذائية.

وقال مدرب اللياقة بالبدنية خالد جمال أنه شراء «العظم أو المواسير» من محلات الجزارة ووضعها في ماء مغلي على النار وتترك 3 ساعات للتأكد من الحصول على جميع فوائدها وتوافر النخاع بها .

وتتضمن فوائدها توافر الكولاجين الذي يحسن من نضارة البشرة ويساعد في تأخير علامات تقدم السن وتقليل السليوليت ويعتبر جزء مهم في برنامج علاج السليوليت.
كما أنه يحسن من صحة المفاصل وتقليل الالتهاب لمن يعاني من الخشونة، فضلا عن أن بها مركبات الGlucosamine و ال Chondroitin الذين يعتبروا حاليا من أساسيات علاج الغضاريف والمفاصل .

كما تحتوي «شوربة المواسير» على الGlutamine الذي يساعد في إعادة بناء جدران الجهاز الهضمي وكذلك الاستشفاء العضلي بعد التمرين، وسرعة الاستشفاء من الجروح والحروق .

وتعمل أيضا في رفع كفاءة الجهاز المناعي ومكافحة الميكروبات الضارة، فضلا عن أنها تساعد في نمو البكتيريا المفيدة أو الـNatural Micro Flora والتي تلعب دورا مهما جدا في الصحة العامة للجسم بخلاف المساعدة على التخسيس عند تناول كوب دافئ منها قبل الوجبة مما تعطي إحساس سريع بالشبع .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى