رياضةسلايدرعاجل

بكلمتين.. شيكابالا يعلق على عقوبة الشحات بعد اعتدائه على النجم المغربي



سخر مهاجم الزمالك، محمود عبد الرازق شيكابالا، من قرار رابطة الأندية المصرية بإيقاف، حسين الشحات، نجم الأهلي، لمباراتين فقط بعد اعتدائه على مدافع بيراميدز، محمد الشيبي.

ونشر شيكابالا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، اليوم الاثنين، صورة مكتوبا عليها: “قانون ساكسونيا”.

ولم يبين شيكابالا المقصود بالصورة، لكن تم ربطها بالعقوبة التي اتخذتها الرابطة المصرية بإيقاف الشحات لمباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه .

وكان هاني سعيد، المدير الرياضي في نادي بيراميدز، قد رد على بيان حسين الشحات الذي أوضح فيه أن استفزازات محمد الشيبي، هي ما دفعته إلى الاعتداء عليه، معتذرًا في الوقت نفسه عن ذلك السلوك .

وأكد المدير الرياضي في بيراميدز: “إنه بالعودة لأحداث المباراة فإن حسين الشحات شارك بديلا عند الدقيقة 71 من عمر المباراة ولعب في الجانب الجبهة اليمنى للأهلي، في حين أن محمد الشيبي كان يلعب في الناحية الأخرى من الملعب ولم يحدث بينهما أي احتكاك أو التحام حتى من أي نوع” .

وشدد على أن الشيبي غادر الملعب مصابًا، بعد دقيقتين فقط من نزول الشحات .

وأضاف: “هذا يؤكد أنه لم يحدث خلال تلك الدقائق أي التحام بينهما ينتج عنه ادعاء لاعب الأهلي بأنه تعرض للسب من جانب الشيبي، وأتحدى أن تظهر لقطة واحدة في المباراة تجمع اللاعبين خلالها”.

واستكمل: “الفيديوهات المسجلة للواقعة واضحة وتثبت أن الشحات توجه لتحية جمهور الأهلي في ملعب الدفاع الجوي قبل أن يتوجه إلى دكة بدلاء بيراميدز ويذهب للشيبي الذي كان يهم بالانصات له، إلا أنه فوجيء به يجذبه ويصفعه ويوجه له السباب والشتائم حتى أصابه الذهول من هول ما حدث، ودليل ذلك أنه في الفيديو يؤكد أنه إذا كان يلعب وقت وجوده في الملعب لكان أصابه، وهو دليل آخر على أن ادعاء لاعب الأهلي غير صحيح بالمرة، وأنها نية مبيتة لديه منذ مواجهة السوبر المصري بالإمارات”.

وأردف: “أتحدى أن تكون هناك لقطة واحدة للاعبنا محمد الشيبي يهين الشحات أو يتعرض لأهله كما يقول في بيانه.. بل العكس أن الجميع شاهد ما فعله الشحات مع الشيبي عقب اللقاء وتم رصدها بعدسات المصورين الصحفيين وكاميرات الهواتف المحمولة لمعظم الإعلاميين والجماهير الذين حضروا اللقاء”.

واختتم هاني سعيد:” بل وما يدل أكثر من ذلك أن اللاعب لا يشغله سوى اللقطة وجماهير السوشال ميديا المتعصبين، أنه في بيانه لم يتقدم بالاعتذار للاعب بيراميدز الذي أخطأ في حقه أو لناديه.. أو لأسرته وأطفاله وأمه وأهله الذين شاهدوا الشيبي في هذه اللقطة المشينة، دون مراعاة للحقوق والأصول الواجبة في ذلك وفقا للتربية المصرية وأخلاقياتها، والأصول العربية وتقاليدها، والشريعة الإسلامية وتعاليمها”.

وكان حسين الشحات قد صفع الشيبي على وجهه وذلك عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز يوم امس وهي التي حقق فيها الفريق السماوي الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء ضمن مؤجلات الجولة الثامنة والعشرين.

ومن جانبها قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي طبقا لقائمة العقوبات المحددة .

كما تقرر تغريم نادي المصري مبلغ 120 ألف جنيه قيمة إتلاف مدرجات استاد برج العرب وتوريد هذا المبلغ لصالح الإستاد، إلى جانب تغريم نادي المصري مبلغ 100 ألف جنيه تسدد لرابطة الأندية، وذلك لما بدر من الجماهير عقب لقاء فريقهم أمام سيراميكا في نهائي كأس الرابطة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى