أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

سبب أزمة انقطاع الكهرباء.. مستشار رئيس الجمهورية يتهم التوقيت الصيفي بالمسئولية عن أزمة أنقطاع الكهرباء



علق الدكتور هانى النقراشى، عضو المجلس الاستشاري العلمي لرئيس الجمهورية لشؤون الطاقة، على أزمة انقطاع الكهرباء بسبب تخفيف الأحمال.

وقال «النقراشي» خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، إن استهلاك الكهرباء يزيد بنحو 20% خلال فصل الصيف، في البلاد الحارة، مرجعًا سبب ذلك إلى استخدام المكيفات بصورة كبيرة.

واتهم «مستشار الرئيس» التوقيت الصيفي بالتسبب في أزمة انقطاع الكهرباء التي تعاني منها مصر حاليًَا، موضحًا: «جالنا خواجات ونصحونا بنفس الحاجة اللي بيعملوها عندهم، اللي هي التوقيت الصيفي، التوقيت الصيفي بالنسبة لهم عشان يطول ضوء النهار، فيوفروا في الإضاءة، مش بيوفروا في التكييف ولا التبريد».

وأضاف: «لما نجي نطبق التوقيت الصيفي في مصر على حسب نصائح الأجانب هيحصل إيه؟ اليوم هيتطول، وكل النشاط الإنساني بيحصل خلال النهار، يعني محتاجين جنب الإضاءة تبريد للهواء عشان الناس تعرف تعيش، فتزداد مدة استخدام أجهزة التكييف، يعني لما الواحد يعمل الموضوع ده في البلاد الحارة، بيجيب نتيجة عكسية، الاستهلاك والأحمال بتزيد بعكس المطلوب».

ودعا «النقراشي» إلى إلغاء التوقيت الصيفي الذي تم تطبيقه هذا العام، نتيجة لنصيحة الأجانب، كما دعا وزارة الكهرباء إلى الاستغناء عن الخبراء الأجانب الذين تتعاون معهم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى