طيران

وزارة الطيران: هدفنا الرئيسي تعظيم العوائد الاقتصادية


شركة مصر للطيران للصيانة توقع ١٢ عقدا جديدا
الشحن الجوي تقدم خدماتها لشركة DHL
بروتوكول تاون بين الاسواق الحرة وفلاي ايجيبت
مطارات حديثة تنضم للقطاع تزامنا مع زيادة الحركة السياحية

تواصل وزارة الطيران المدني تحت قيادة الفريق طيار محمد عباس خلال الفترة الحالية جهودها المكثفة من أجل تعزيز العوائد الاقتصادية وتعظيم الإيرادات فى مختلف أنشطة الطيران المدنى.

وقعت شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية خلال شهرى يونيو ويوليو الماضيين ١٢ عقدا لتقديم خدمات الصيانة اليومية لشركات الطيران من مختلف الجنسيات بمحطات الشركة بالمطارات المحلية والخارجية ليبلغ إجمالي عملاء الصيانة اليومية بمختلف المحطات ٨٣ عميلا من بينهم تقديم خدمات الصيانة اليومية بمحطتي شرم الشيخ والغردقة لطائرات شركات ايروفلوت الروسية و Fly Arna الأرمينية بالإضافة إلى خدمة طائرات شركة Salam Air العمانية بمطار برج العرب ومطار الخرطوم وخدمة طائرات الأردنية للطيران بمطاري جدة والمدينة وشركة ITA Airways الإيطالية بمطار القاهرة.

أكد المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة تحرص على تكثيف أنشطة الشركات التابعة وتعزيز الشراكات القائمة مع العملاء من الدول العربية والإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط بهدف أداء دور محوري في صناعة الطيران المدني على نطاق إقليمي ودولي.

وأضاف المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أن الأطقم الفنية بالشركة قامت بتنفيذ كشوفات صيانة متنوعة لعدد من طائرات العملاء خلال شهر يوليو.

أوضح الخفيف أنه تم تقديم خدمات فنية مختلفة لعدد ١١ طائرة خلال شهر يوليو الماضى جاء على رأسها تنفيذ كشوفات صيانة ثقيلة ودهان لطائرتين تابعتين لشركة Sky One الإماراتية من طرازات ايرباص A330-600 وبوينج B737
كما تم تنفيذ بعض مهام الصيانة لطائرتي شركة النيل للطيران المصرية من طراز ايرباص A320 وصيانة ثقيلة لطائرتين تابعتين لشركة المصرية العالمية للطيران من نفس الطراز.

وأشار إلى أنه تم استكمال كشف صيانة ثقيلة لطائرة شركة Southwind التركية من طراز بوينج B777 ودهان طائرة شركة فلاي بغداد العراقية من طراز بوينج B737، فيما تم تنفيذ بعض مهام الصيانة الدورية لطائرة شركة Fly One من مولدوفا طرازها ايرباص A320 وكشوفات صيانة دورية لطائرة Sky Lebanon اللبنانية من طراز ايرباص A330 وطائرة الخطوط التونسية من طراز ايرباص A320 وهي الثالثة خلال النصف الأول من العام الجاري.

كذلك في اطار الاهتمام بتوسيع خدمات الشحن الجوي كونها أحد الأنشطة الداعمة لصناعة النقل الجوي نجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في توقيع تعاقد جديد لخدمه رحلات الشحن الجوى الخاصه بشركة DHL Aviation من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرةوهو ما يعد نجاحا جديدا يسهم في تعزيز قدرة أسطول الشركة لتلبية النمو الهائل في الطلب على حركة الشحن الجوى حول العالم على الرغم من التحديات الصعبة التى تمر بها صناعة الطيران العالمية .

ويشهد قطاع الشحن الجوي إزدهاراً ملحوظا خلال هذه الفترة من خلال حرص شركة مصر للطيران على زيادة تعاقداتها مع كبري الشركات العاملة في مجال الشحن الجوي لتحقيق القدرة علي المنافسة في ظل التحديات العالمية في مجال صناعة النقل الجوي.

من جانبه أوضح الطيار جاسر حسين رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي بأن الشركة تقدم خدماتها في مجال الشحن الجوي لما يقرب من ٣٦ شركة طيران أجنبيه من خلال مجمعات بضائع القاهرة وبرج العرب والأقصر ،مؤكدًا أن هذة التعاقدات الجديدة تأتي نتاجًا للخدمات المتميزة التي تقدمها الشركة لعملائها، وتأكيداً على قدرتها لتلبية رغبات كبري الشركات العالمية في مجال الشحن الجوي، مؤكداً أن هذا التعاقد يتيح لكلا الطرفين شراكة إستراتيجية متبادلة علي المستوي الخدمي للبضائع.

جدير بالذكر أن شركة DHL Aviation تعد من كبري شركات الطيران المتخصصة في مجال الشحن الجوي وخاصة في مجال البريد السريع حيث بدأت الشركة في تسيير أولي رحلات الشحن من خلال مجمع بضائع مصر للطيران بالقاهرة في الأول من شهر أغسطس الجاري بواقع رحلتين شحن أسبوعيًا من خلال استخدام طائرات طراز عريض B767 من وإلي دولة البحرين وبحمولة تقدر بحوالي ٥٠ طن لكل من مقطعي الذهاب والعودة،حيث تعتبر دولة البحرين المقر الرئيسي ال HUB لشركة DHL AVIATION في نطاق الشرق الأوسط ومنه لشبكة رحلات ممتدة إلي أوروبا وأسيا وأستراليا والأمريكتين.

كذلك شهد الدكتور سعد معبد رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للأسواق الحرة و أحمد الحلو رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Fly Egypt توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مصر للطيران للأسواق الحرة وشركة Fly Egypt فى إطار جهود الشركة نحو تعظيم العائد وتوفير خدمات أفضل للمسافرين.

قام بتوقيع البروتوكول عمرو محمود رئيس قطاع الأسواق الحرة و ياسر الرملي مساعد المدير التنفيذي للشئون التجارية لشركة Fly Egypt .

صرح الدكتور سعد معبد رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للأسواق الحرة أن هذا التعاون يهدف للاستفادة من خبرة الشركتين في مجال البيع لتكون مصر للطيران للأسواق الحرة هي المورد الوحيد لمنتجات الأسواق الحرة للبيع على أسطول طائرات شركة Fly Egypt، مضيفًا أن الشركة تسعى إلى تعظيم الموارد الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل بما يتواكب مع توجيهات وزارة الطيران المدني فى التوسع فى كافة الأنشطة التجارية وتحقيق نمو اقتصادي

واستمرارًا لخطة مصر للطيران لتوسيع قاعدة عملاء ووكلاء الشركة من شركات الطيران الأجنبية وتقديم أفضل وأجود الخدمات الجوية لهم، حصلت شركة مصرللطيران للخدمات الجوية على تقييم مرتفع فى مراجعة سلامة الغذاء من شركة MADINA لصالح شركة Air Canada.

وقام وفد من شركة Air Canada بزيارة تفقدية لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية تم خلالها تقييم وتجديد التعاقد للعام الثالث على التوالى وجاء هذا التجديد نتيجة ثقة شركة Air Canada فى جودة الخدمات المقدمة من شركة مصر للطيران للخدمات الجوية خلال العامين الماضيين وذلك بعد اجتياز كافة المراجعات.

أكد حاتم ممدوح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للطيران للخدمات الجوية أن شركة Air Canada تعد من أهم عملاء الشركة الحاليين وتأتى من ضمن عشرين شركة طيران دولية أخرى تقوم شركة مصرللطيران للخدمات الجوية بتقديم خدماتها لها.

اضاف أن الشركة تسعى دائمًا إلى تلبية كافة إحتياجات عملائها بأعلى مستوى من الجودة والسلامة وبما يتوافق مع المعايير الدولية لنظم الجودة والسلامة الأمر الذى يساعد فى جذب مزيد من العملاء كما أن النماذج المطلوبة فى التعامل مع العملاء تتفق مع المعايير الدولية ونظم الجودة الشاملة التى تطبقها شركة مصر للطيران للخدمات الجوية.

من ناحية اخري تشهد الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس طفرة كبيرة علي مستوي الإنشاءات والخدمات المقدمة للركاب.

حيث شملت خطة التطوير والتحديث إنضمام مطارات جديدة ساهمت بشكل كبير فى جذب العديد من شركات الطيران العالمية خاصة في ظل حركة السفر والسياحة المتزايدة على السوق المصرى حيث إرتفع عدد الرحلات الجوية خلال الفترة من يناير 2023 وحتى يونيو 2023 بنسبة بلغت 29% بإجمالي 191 ألف رحلة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى والتى بلغت 148 ألف رحلة جوية .

كما إرتفعت أعداد الركاب خلال السته أشهر الماضية من العام الحالي بنسبة بلغت 43.5 %، بإجمالى 23 مليون 200 أل راكب ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والتى بلغت 16مليون 148 ألف راكب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى