أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

مهن يحتاجها العالم في الأعوام القادمة.. نتيجة الثانوية العامة 2023



صارت الوظائف والمهن التي تجني المال عديدة وهي بعيدة كل البعد عن كليات القمة، مثل الهندسة، ومع انتهاء مرحلة الثانوية العامة يبدأ كل طالب في البحث عن مجالات مختلفة يحتاجها سوق العمل في الفترة القادمة وهي كالتالي.

1- عالم البيانات data scientist

وهو شخص يتولى جمع المعلومات من مصدرها، والمعلومات غير الظاهرة المتواجدة داخل كم هائل من البيانات، ثم يحللها ويعالجها باستخدام نظريات الرياضيات ونظم ومعلومات والإحصاء وعلم الحاسوب.

ويساعده هذا في التطوير من الأنظمة والبرمجيات والتطبيقات، ويواكب التطورات التكنولوجية الهائلة .

2- محلل أمن المعلومات

هو شخص مسئول عن تحقيق نظام أمن للمعلومات، وإعداد التقارير حول أنواع فيروسات الكمبيوتر، وهو من يتخذ القرار في الشركة بحاجة تحديث البيانات أم لا، ويعمل في قسم إدارة المخاطر في الشركات.

وهي من الأعمال التي سوف نحتاجها في الأعوام القادمة في كل شركة لحماية معلوماتها، وتوفير السرية التامة والحماية العالية للمعلومات الخاصة بالشركة .

3- مدير نظم المعلومات

تضم المهام الأساسية و الإدارية لمدير نظم المعلومات وتعديل وصيانة البرامج في الشركات، ويتعلق في بعض الأحيان بمجال البرمجة، وُعد إدارة الجودة والإشراف عليها إحدى مهام مدير نظام المعلومات، تصميم وإعداد خطط المشروعات التكنولوجية للشركة.

4- مطور الويب

يؤدي مطور الويب كتابة الأكواد وبرمجيات الحاسوب المخصصة لذلك، وهي من الأعمال التي سوف نحتاجها في الأعوام القادمة في كل شركة لحماية معلوماتها، وتوفير السرية التامة والحماية العالية للمعلومات، خاصة وأن العالم يتوجه في الفترة القادمة إلى المواقع والويب سايت للترويج إلى أعمالهم ، ومطلوب كثيرا في سوق العمل مصممين للمواقع ومطورين لها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى