طيران

تجربة طواريء لإخلاء الأقسام بمستشفى مصر للطيران



كتب محمد عطية

شهد مستشفي مصر للطيران إجراء تجربة طواريء تتضمن إخلاء كلى بكافة أقسام المستشفي نتيجة حدوث زلزال مفاجئ أدى إلى نشوب حريق وذلك فى إطار توجيهات وزارة الطيران المدني والشركة القابضة لمصر للطيران لتطبيق أعلى معايير و اشتراطات السلامة و الصحة المهنية العالمية.

تأتي التجربة في إطار اهتمام إدارة مستشفى مصر للطيران بسلامة العاملين و المرضى المقيمين و جميع المترددين على المستشفى إتباعًا لمعايير و مواصفات السلامة و الصحة المهنية.

جدير بالذكر أنه يتم دوريًا تدريب جميع العاملين بالمستشفى على تجارب مماثلة للتعرف على الخطوات الصحيحة الواجب اتباعها أثناء مختلف الحالات الطارئة كالحرائق والكوارث الطبيعية المختلفة مما يستلزم عمل إخلاء سريع للمرضى و العاملين حفاظًا على سلامة الجميع بالإضافة إلى التدريب المستمر على كيفية استخدام أدوات إطفاء الحريق المختلفة.

شارك فى عملية الإخلاء مجموعة كبيرة مختارة من مختلف العاملين بالمستشفى من أطباء وإداريين وتمريض وإدارة الأمن و ذلك تحت إشراف إدارة السلامة والصحة المهنية برئاسة دكتور محمد إبراهيم بدر .

وقال الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس الإدارة أنه تم الوقوف على جميع السلبيات والإيجابيات الخاصة بهذه التجربة ثم قام بتكريم مجموعة من المشاركين فى عملية الإخلاء.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى