محافظات

تطورات جديدة في واقعة الطفل صاحب اليد المقطوعة بالخطأ في مستشفى أم المصريين.. الوزارة تأمر بتغيير رئيس لجنة التفتيش وتكليف داليا هيكل بدلا منه



كتب ـ علاء عزت

شهدت واقعة قطع يد الطفل سليم طارق فتحي؛
نتيجة خطأ ارتكبه فني تمريض بمستشفى أم المصريين؛ قام بدور الطبيب، في عمل جبيرة للطفل، مما تسبب في حدوث مضاعفات، تم على اثرها نقله إلى مستشفى قصر العيني، وبتوقيع الكشف الطبي، استقر رأي الأطباء على ضرورة بتر يد الطفل كلها، مما صاب الأهل بالصدمة.
وعلمت “المسار” أن وزارة الصحة، قد ألغت قرار وكيل وزارة الصحة بالجيزة، بتكليف الدكتور وائل زكريا مدير الطب الوقائي برئاسة لجنة التقصي والتفتيش على مستشفى أم المصريين، للتحقيق في الواقعة.
وقالت المصادر، أن الوزارة أوقفت عمل اللجنة برئاسة زكريا، وأمرت بتكليف الدكتورة داليا هيكل وكيل الطب الوقائي لتكون رئيسة للجنة.
وكشفت المصادر، أن قرار الوزارة جاء، منعا لمحاباة الدكتور وائل زكريا أثناء كتابة تقريره عن المستشفى خاصة وأنه صديقا للدكتور محمد شقوير مدير مستشفى أم المصريين، وكان رفيقا له في العمل داخل وزارة الصحة.
وأكدت المصادر، أن الوزارة قد اختارت داليا هيكل لكونها تتميز بالأمانة والشفافية وعدم المجاملات على حساب العمل.
وأوضحت المصادر، أن الدكتور داليا هيكل قد تولت رئاسة اللجنة وباشرت عملها بالفعل، بالتفتيش في الدفاتر، بحثا عن اسم الطفل صاحب اليد المبتورة، وتبين فعل بأن اسمه مسجل بالدفاتر.
وأكدت المصادر، أن إدارة المستشفى تحاول جاهدة التواصل مع أهل الطفل لإثنائهم عن مقاضاة المستشفى والطاقم الطبي المسئول بها بتهمة الإهمال.
كانت جريدة وموقع المسار، قد نشرت مأساة الطفل طارق سليم فتحي، والذي فقد إحدى يديه نتيجة الإهمال الطبي بمستشفى أم المصريين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى