أخبار وتقاريرسلايدرمحافظات

محافظ الجيزة: نسعى لتحسين الرؤية البصرية بالطريق الدائري المؤدي للمتحف الكبير



كتب ـ علاء عزت

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة استمرار أعمال طلاء واجهات العقارات المطلة علي الطريق الدائري في إطار خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه.

وقال محافظ الجيزة أن الطريق الدائري يعد أحد المحاور الرئيسية المؤدية للمتحف الجديد ويجرى العمل بالتنسيق مع المكاتب الاستشارية لرفع كفاءة العقارات المطلة عليه والطرق الواقعة أسفله.

وأضاف أن الهدف من طلاء العقارات وتحسين الطرق أسفل الدائري هو تحقيق تجربة سياحية فريدة للزائرين من المصريين والأجانب المترددين على المتحف والمنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة .

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها محافظ الجيزة لأعمال التطوير الجارية بنطاق حيي الطالبية والهرم حيث عاين المحافظ خلالها عددا من نماذج العقارات التي تم طلاؤها ورفع كفاءتها .

وكلف اللواء أحمد راشد رئيس حي الطالبية بالتنسيق مع الملاك للتعاون في رفع أية عناصر تلوث بصرى من بروز ووصلات علي الجدران الخارجية للعقار ورفع اي مخلفات او مهملات أعلى الأسطح.

كما وجه بالمتابعة الدورية للأعمال الجارية بالقطاعات المختلفة بنطاق الطالبية وتذليل العقبات التي قد تواجه الشركات المنفذة .

وطلب المحافظ سرعة الانتهاء من أعمال الإزالات للتعديات الواقعة على طريق الخدمة على جانبي الطريق الدائري بالتعاون مع الجهات الأمنية تمهيداً لبدء أعمال التطوير ورصف تلك الطرق.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال زراعة النخيل والأشجار ودعم المناطق المحيطة بالمتحف المصري الكبير والطرق المؤدية إليه والتي تضمنت ( طريق الفيوم، منطقة الرماية، مدخل شارع الجيش) والمسطحات الخضراء وأعمال اللاندسكيب الجاري تنفيذها لإضفاء المظهر الجمالي على تلك المناطق.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد وأشرف تامر رئيس حي الطالبية وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى