طيران

مصر للطيران تتوسع عالميا.. الشركة الوطنية تصل الي “ساوباولو” للمرة الأولي في تاريخها


نقاط جديدة إلي ورتسودان ودكا ونيوجيرسي ومانشستر
نقل 941 ألف راكب في يوليو 2023 بزيادة 4% عن نفس الفترة العام الماضيذ

بعد سنوات من الركود بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 وتأثيره السلبي علي قطاع الطيران العالمي .. بدأت شركة مصر للطيران في الفترة الأخيرة تدشين عدد من النقاط الدولية الجديدة في إطار خطة الشركة الوطنية لاسترداد عافيتها وزيادة أسطولها.. فضلا عن تغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة .. وذلك وفقا لتعليمات الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني.

فقد شهدت الأيام القليلة الماضية إطلاق شركة مصر للطيران تحت قيادة المهندس يحيي زكريا العديد من الرحلات الجوية علي مستوي العالم حيث سيرت الشركة أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة بورتسودان التي تحمل رقم MS856 وعلى متنها 120 راكب وقامت سلطات المطار بالسودان باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة للترحيب بتشغيل هذا الخط المهم
وجاء تسيير الخط الجديد بعد فتح المجال الجوى لشرق السودان مما يدعم خطة الشركة الطموحة نحو التوسع داخل القارة الأفريقية

كذلك استقبل مطار جوارولوس الدولي بمدينة ساوباولو البرازيلية، أولى رحلات شركة مصر للطيران المباشرة بين القاهرة و ساوباولو، الرحلة رقم MS3910 بأحدث طائرات الشركة من طراز B787-9 دريم لاينر.
وتعد هذه الرحلة هي الأولى في تاريخ الشركة لهذا الخط.. حي تسير مصرللطيران رحلة خاصة إلي مدينة ساوباولو البرازيلية كل أسبوعين.


كما حققت شركة مصر للطيران زيادة فى أعداد الركاب خلال شهر يوليو الماضي بنسبة بلغت 4% عن معدلاتها فى نفس الفترة من العام الماضى ونقلت الشركة نحو 941 ألف راكب خلال نفس الشهر

كذلك شهدت شركة مصر للطيران زيادة فى نسبة الإمتلاء على طائراتها بنسبة وصلت إلى 5%، بينما وصلت السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها إلى 76% مقارنة من الشهر ذاته العام الماضي.

كانت شركة شركة مصر للطيران قد أعلنت عن زيادة في حجم أسطولها بنسبة 15% في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وأضافت الشركة في انفوجراف لها علي موقعها رصدت من خلاله نتائج أعمالها في النصف الأول من العام الحالي أن حجم أسطول مصر للطيران وصل إلى 76 طائرة موزعة بين 29 طائرة من طراز B737-800، و6 طائرات من طراز B777-300.

كما اضافت الشركة ان أسطولها يضم 6 طائرات من طراز B787-9، و12 طائرة طراز A220-300، بالإضافة إلى 8 طائرات A320 NEO، و4 طائرات A330-300، ومثلها من طراز A330-200، فضلًا عن طائرتيْ إيرباص 321 نيو، وطائرتيْ إيرباص 320-200، و3 طائرات A330-200P2F.

ولفتت الشركة الوطنية إلى أن عدد الوجهات التى تسيِّر إليها “مصر للطيران” رحلاتها وصل، في النصف الأول من العام الحالي، إلى 71 وجهة، بزيادة 10% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وتشهد شركة مصر للطيران خلال الفترة الاخيرة طفرة سواء علي مستوي تدشين خطوط جديدة او تحقيق أعلي معدلات السلامة والجودة .. فضلا عن تغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة.

فقد نجحت الشركة القابضة لمصر للطيران فى اجتياز تجديد إعتماد شهادة ISAGO ايزاجو للمقر الرئيسي (HeadQuarters) دون تسجيل أي نقاط عدم تطابق أو ملاحظات من جانب فريق التفتيش.

وقد تقدم المهندس يحي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بخالص التهنئة للعاملين بالشركة القابضة وفريق عمل ايزاجو ISAGO لما بذلوه من جهد وتعاون مع لجنة التفتيش التابعة للإتحاد الدولي للنقل الجوي الذى كان له عظيم الأثر فى تجديد إعتماد شهادة ISAGO للإدارة المركزية.

كما أثنى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران على تفوق العاملين في تطبيق أعلى معدلات السلامة بما يتوافق مع المعايير الدولية
اضاف يحيي زكريا أن هذه الاعتمادات الدولية تؤكد على مكانة الناقل الوطنى على المستويين الإقليمى والدولى وتساهم في جذب المزيد من عملاء مصر للطيران من الركاب وكذلك شركات الطيران الأجنبية والعربية لتقديم الخدمة لهم.
ومن جانبه أثنى جيلبرت ليماتري رئيس فريق المراجعة على مستوى الأداء لجميع العاملين بشركة مصر للطيران في مختلف المجالات والإعداد الجيد للمراجعة.

وقد شملت المراجعات جميع أنشطة الخدمة الأرضية لخدمة الركاب والطائرات وأنشطة المحطة والخدمة الأمنية وأنشطة الشحن الجوي وتحميل البضائع من خلال تطبيق جميع إجراءات السلامة والجودة على جميع المستويات.

واستكمالاً لخطة التطوير المستمرة التي تنتهجها مصرللطيران والتي تأتي على رأس أولوياتها تطوير قنوات البيع قامت مصـــــرللطــــيران بتنظيم احتفالية بإطلاق منــظومة قنوات التوزيــــــع الجــــديدة NDC (EGYPTAIR Retailing System) والتي تهدف إلى الاتصال المباشر بشكل أكثر تطوراً مع وكلاء السياحة داخل وخارج مصر
يهدف المشروع إلى زيادة فرص عرض وبيع منتجات الشركة وخدماتها الإضافية (Ancillary Services) بشكل أفضل مما هو عليه الأن من خلال أنظمة التوزيع العالمية (GDSs)، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي اياتا
كما تتيح المنــــصة الخاصة بمصــرللطيـــران ers.egyptair.com تقديم جميع الخدمات ذات المحتوى المتنوع مثل عرض صور أو فيديوهات بجودة وتقنية عالية، بجانب عرض مواعيد الرحلات وأسعارها.
ويعزز برنامج (NDC) أيضاً من قدرة التواصل بين شركات الطيران و وكلاء السياحة والسفر (B2B) سواء شركات السياحة المعتمدة (IATA) أو غير المعتمدة (Non IATA).

كذلك تعمل الشركة جاهدة علي توسيع شبكة الخطوط التي تصل إليها مباشرة حيث أضافت مصر للطيران للخطوط الجوية مؤخرا إلي شبكة خطوطها خط دكا ببنجلاديش ونيوجيرسي بأمريكا الشمالية كذلك أعلنت شركة مصر للطيران عن تشغيل أحدث خطوطها الجوية إلي كل من مانشستر بانجلترا خلال يوليو الماضي وكذلك خط الي دلهي بالهند في شهر أغسطس الجاري
تمثل هذه الخطوط الجديدة نقاط توسع إضافية لشبكة مصرللطيران في قارتي أسيا وأوروبا وتخدم عملاء جدد للشركة حول العالم.

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى