محافظات

النيابة الإدارية تحقق مع مدير المدرسة المسنود بالبدرشين.. تلقى ثلاثة ألاف جنيه مقابل تغيير الشهادة من 140 درجة إلى 210



كتب ـ علاء عزت
تحقق حاليا، النيابة الإدارية، مع مدير مدرسة إعدادية بإحدى القرى التابعة لمدينة البدرشين، في واقعة تزوير خطيرة.

كشفت المصادر، أن النيابة الإدارية، كانت قد تلقت شكوى من سيدة ولي أمر طالب، كان ابنها قد حصل على مجموع 140 في نتيجة الشهادة الإعدادية، التي تم اعتمادها اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة قبل نحو 3 شهور.

وتضمنت شكوى السيدة ولي أمر الطالب، أن مدير المدرسة، عرض عليها دفع مبلغ 3 ألاف جنيه، مقابل منحها شهادة أخرى بزيادة المجموع إلى 210 درجات.

وقالت أم الطالب في شكواها، أن المدير قد حصل على المبلغ المطلوب، مقابل منحها شهادة أخرى بمجموع أعلى .

وأضافت المصادر، أن السيدة ولي الأمر، لم يكن في نيتها تماما التقدم بشكوى ضد المدير، باعتبار أنه حقق لها رغبتها برفع المجموع، غير أنها عند قيامها بتجهيز ملف ابنها، بالمجموع الجديد (210 درجات) كانت المفاجأة عند تقدمها للإدارة التعليمية للحصول على بيان نجاح لابنها، فتسلمت بيانا به نقس المجموع القديم (140 درجة) وبالتالي تم زيادة المجموع في الشهادة الممنوحة لها، غير أنه لم يتم التعديل بجهاز الحاسب و الملفات الورقية الأخرى، مما دفع السيدة ولي الأمر إلى التوجه للجهات المعنية لتقديم شكوى ضد المدير المبتز .

وكشفت المصادر، أن نفس المدير تم نقله في شهر أغسطس الماضي لمدرسة إعدادية أخرى، للتغطية عما ارتكبه بالمدرسة التي كان يعمل بها قبل النقل، دون اتخاذ أي إجراء معه، بدعوى أنه مسنود من مسئول في مديرية التربية والتعليم بالجيزة .

وقالت المصادر أن الغريب في الأمر أن نفس المدير كان زملائه المدرسين قد تقدموا بمذكرة جماعية شملت نحو 17 مدرس طالبوا فيها لاستبعاده من العمل بالمدرسة، وبدلا من التحقيق معه تم نقله للمدرسة الحالية منذ نحو شهرين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى