طيران

المطارات المصرية تستعد لموسم الشتاء.. تقديم التسهيلات والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للركاب.. وزير الطيران: إزالة كافة المعوقات أمام شركات الطيران لتحسين تجربة السفر



إستعداداً لإنطلاق الموسم الشتوى الجديد وتوافقا مع خطة الدولة لزيادة الحركة السياحية الوافدة إلي مصر أصدر الفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى تعليماته لجميع العاملين بالمطارات بالاستعداد التام لاستقبال الموسم الشتوي المقبل وتقديم كافة التسهيلات والإرتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للركاب و تسهيل سفر ووصول الأفواج السياحية بالشكل الحضارى وإزالة أية معوقات أمام شركات الطيران العاملة بالمطارات مما يسهم في تحسين تجربة السفر عبر المطارات المصرية.

كما شدد وزير الطيران المدني على ضرورة التنسيق المشترك مع كافة الجهات المعنية من أجل الخروج بموسم شتوى ناجح الذي من المقرر أن يبدأ مع نهاية شهر أكتوبر المقبل.

وتشهد الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية برئاسة المهندس محمد سعيد محروس خلال الفترة الحالية طفرة كبيرة علي مستوي الإنشاءات والخدمات المقدمة للركاب حيث يتم تنفيذ عدد من المشروعات التنموية فى مختلف مجالات قطاع الطيران المدنى التى تستهدف التوسع فى تطوير الخدمات والمرافق وزيادة الطاقة الإستيعابية للمطارات مما يؤدي إلى تعظيم العائدات والمساهمة فى تنمية موارد الدولة المصرية وتحويل قطاع الطيران المصرى إلى محور لجذب قطاعى السياحة و الإستثمار.

من جانبه يحرص الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات علي القيام بجولات تفقدية علي المطارات المصرية لمتابعة سير العمل داخل صالات السفر والوصول.

وقد ساهمت خطة التطوير والتحديث التى تشهدها المطارات المصرية خلال الفترة الماضية وإنضمام مطارات جديدة إلى القطاع فى جذب العديد من شركات الطيران العالمية خاصة في ظل حركة السفر والسياحة المتزايدة على السوق المصرى.

فعلي سبيل المثال يشهد مطار الأقصر الدولي خلال الفترة الحالية زيادة ملحوظة في عدد الرحلات الجوية الوافدة إلى مدينة الاقصر التى تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة للقادمين من مختلف دول العالم خاصه خلال الموسم الشتوي.

حيث تم إعادة تشغيل رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران من مدينة لندن إلى مدينة الأقصر، وذلك بواقع رحلة واحدة أسبوعياً حتى نهاية الموسم الشتوي الجديد بالإضافة إلى تشغيل رحلتين أسبوعيًا بخط سير (مدريد/ الأقصر) ، وتشغيل رحلة واحدة أسبوعيًا بخط سير (برشلونة / الاقصر).

ايضا تسير شركة إيركايرو رحلاتها من المدن الاسبانية إلى مدينة الاقصر بواقع رحلتين أسبوعيا إلى مدريد ورحلة واحدة أسبوعيًا من (مالجا – بلباو –فالنسيا – برشلونة ) إلى الأقصر ورحلة أسبوعيا من مدينتى (روما – ميلانو) بإيطاليا بالإضافة إلى رحلة واحدة أسبوعيًا من (باريس إلى الأقصر).

الطيار أحمد منصور

كما شهد مطار الأقصر تشغيل أولى رحلات شركة النيل للطيران إلى العاصمة الإيطالية روما إعتبارًا من شهر سبتمبر الجاري بواقع رحلة واحدة أسبوعياً، بالإضافة إلى أنه سيتم تشغيل رحلاتها من مدينتى ( ليون / نانت) الفرنسية إلى مدينة الأقصر ، فضلًا عن تشغيل أولى رحلات شركة نسمة للطيران القادمة من أسبانيا خلال نفس الشهر بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا حتى نهاية الموسم الشتوي.

وبالنسبة لمطار سانت كاترين الدولى فتعكف وزارة الطيران علي الانتهاء من تطويره بما يتوافق مع مكانة مشروع التجلى الأعظم هدية مصر للعالم .
ويعد مشروع التجلي الأعظم أحد أهم المشروعات السياحية المهمة التي تتبناها الدولة المصرية خلال هذه الفترة لما يشتمل عليه من عدة جوانب، أهمها الجانب الروحي والديني، خاصة أن منطقة سانت كاترين تحتوي على معالم دينية مهمة .

وتتضمن اعمال التطوير بالمطار تطوير الحقل الجوي وإنشاء ممر جديد بطول ٣ آلاف متر وتوسعة الترمك ليتسع ل ٨ مواقف طائرات وتطوير مبني الركاب والمباني الخدمية وكذا إنشاء مبني ركاب جديد بسعة ٦٠٠راكب/ساعة يشمل صالة سفر دولي ومحلي وصالة وصول دولي ومحلي وصالة لكبار الزوار. بالإضافة إلي مبني أمن موانئ. فضلاً عن إنشاء برج مراقبة جوية بارتفاع ٢٥ متراً.

من ناحية اخرى يتم حاليا اجراء اعمال التطوير بمطار العريش ليصبح مطارًا دوليًا عقب الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة وتطبيق أحدث التجهيزات والتقنيات التكنولوجية التي توفر الراحة والرفاهية للمسافرين.

وتشمل أعمال التطوير إنشاء صالة ركاب جديدة سعة ٦٠٠راكب/ساعة ورفع كفاءة بعض المباني القائمة كما تضمنت أعمال تطوير الحقل الجوى وهى رفع كفاءة الممر الرئيسي بطول ٣٠٠٠م وعرض ٤٥ متر و إستكمال أعمال الممر المساعد بطول ٤٥٠ متر وعرض ٣٠ متر و رفع كفاءة الوصلات بين الممر الرئيسي والممر المساعد و رفع كفاءة الترماك الحالي ليصل لعدد ١١ موقف طائرة.

أعمال تطوير مطار العريش سوف تكون إضافة قوية فى زيادة الحركة الجوية للرحلات الداخليه والدولية فى مدينة العريش التى تعد من المدن الواعدة في محافظة شمال سيناء لدعم قطاعي السياحة والاستثمار فى هذه المنطقة ..خاصة أن وزارة الطيران المدنى تحرص على تطوير البنية التحتية بمطارات شمال وجنوب سيناء للمساهمه في تحقيق عملية التنمية الشامله في شبه جزيرة سيناء التى تشهد العديد من المشروعات القوميه الكبرى خلال الفترة الراهنة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى