طيران

6 خطوط جديدة لمصر للطيران في 4 شهور..الشركة الوطنية تصل إلي نيوجيرسي وبورسودان ونيودلهي وساوباولو ومانشستر وطوكيو



خطة طموحة لتغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعما لحركة السفر والسياحة

تقرير يكتبه محمد عطية

خطوط جديدة ونقاط عديدة أطلقتها شركة مصر للطيران في الأربعة شهور الماضية وذلك في إطار سعيها لتغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة وفقا لتعليمات الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني.

فقد شهدت تلك الفترة اطلاق شركة مصر للطيران تحت قيادة المهندس يحيي زكريا العديد من الرحلات الجوية علي مستوي العالم حيث سيرت الشركة الوطنية في 4 يونيو الماضي أولي رحلاتها إلي ولاية نيوجيرسي الأمريكية و ذلك على متن أحدث طائراتها من طراز بوينج B787-9، التي تسع 309 مقعدا مزودة بشاشات شخصية، تنقسم إلى 30 مقعدا في درجة رجال الأعمال و279 مقعدا في الدرجة السياحية.

ويأتي تدشين هذا الخط من منطلق تعزيز تواجد مصر للطيران في السوق الأمريكية على نطاق أوسع حيث تقوم الشركة بتسيير 3 رحلات أسبوعية بين القاهرة ونيوجيرسي – أيام السبت والإثنين والأربعاء بالإضافة إلى رحلتها اليومية من مطار القاهرة الدولي إلى نيويورك وثلاثة رحلات إلى واشنطن.

وفي 15 يوليو الماضي أطلقت مصر للطيران اولي رحلاتها من مطار القاهرة الدولى إلى مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة على طراز طائرتها البوينج 800 B737-وكان على متنها 120 راكبًا.

وقد اكد الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدنى أنه بتشغيل خط مانشستر سيصبح اٍجمالى عدد رحلات شركة مصر للطيران إلى المملكة المتحدة 20 رحلة أسبوعيًا بواقع 14 رحلة إلى لندن و5 رحلات إلى مانشستر ورحلة من الاقصر الى مطار هيثرو بلندن مما يعطى ميزة خاصة لعملاء الشركة للسفر مباشرة بين القاهرة وأهم المدن البريطانية وهما لندن و مانشستر.

وفي 4 اغسطس أقلعت أولي رحلات مصرللطيران المباشرة من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة الهندية نيودلهي، و ذلك في إطار استراتيجية مصرللطيران التي تهدف إلي زيادة عدد المقاصد والترددات التي تصل إليها الشركة في القارة الأسيوية التي تعد من المناطق الأكثر نمواً في حركة السفر بهدف خلق فرص تسويقية جديدة لمصر للطيران.

أكد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أنه في ظل التزايد الملحوظ والمستمر في حجم التبادل التجاري وحركة السفر بين مصر والهند تسير مصرللطيران رحلات جوية مباشرة إلى نيودلهي بواقع 4 رحلات أسبوعيًا أيام الخميس، والجمعة، والسبت، والأحد.

أضاف زكريا أن الخط الجديد يمثل نقطة إضافية لشبكة مصر للطيران في القارة الأسيوية، وسوف تشهد الفترة القادمة دراسة تسيير مزيد من الرحلات المباشرة توفيرًا للوقت والجهد مما يجعل من السفر علي مصرللطيران الاختيار المفضل لكثير من العملاء، وبتشغيل الخط الجديد سيصبح إجمالي عدد رحلات مصر للطيران إلي الهند 9 رحلات أسبوعيًا بواقع 5 رحلات جوية إلى مومباي و4 رحلات جوية إلى نيودلهي.

كما استقبل مطار جوارولوس الدولي بمدينة ساوباولو البرازيلية في 4 سبتمبر الماضي أولى رحلات مصر للطيران المباشرة بين القاهرة و ساوباولو، الرحلة رقم MS3910 بأحدث طائرات الشركة من طراز B787-9 دريم لاينر.وتعد هذه الرحلة هي الرحلة الأولى في تاريخ الشركة لهذا الخط.

وفي 5 سبتمبر تم تسيير أولى رحلات مصر للطيران المباشرة إلى مدينة بورسودان التي تحمل رقم MS856 وعلى متنها 120 راكب وقامت سلطات المطار بالسودان باستقبال الطائرة بتقليد رش المياه على الطائرة للترحيب بتشغيل هذا الخط المهم.

وجاء تسيير الخط الجديد بعد فتح المجال الجوى لشرق السودان مما يدعم خطة الشركة الطموحة نحو التوسع داخل القارة الأفريقية.

وفي 31 سبتمبر الماضي شهد الفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى و هيروشي أوكا سفير دولة اليابان بالقاهرة، مراسم الاحتفال بإعادة إنطلاق أولى رحلات الشركة الوطنية المتجهة من مطار القاهرة الدولى إلى مطار ناريتا –بالعاصمة اليابانية طوكيو،، وذلك بعد توقف دام لأكثر من ثلاث سنوات في أعقاب تداعيات جائحة كورونا.

وقدم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني الشكر للحكومة اليابانية وللسفير اليابانى ولكافه الجهات المعنية لإعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين البلدين .. الأمر الذي يؤكد على عمق علاقات التعاون والشراكة الممتدة بين مصر و اليابان .. مشيرا إلى أن تشغيل خط طيران منتظم ومباشر يعد نقطة التواصل بين شعوب القارات، ويدعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية كما سيتيح الفرصة للعديد من شركات السياحة ووكلاء السفر لتنظيم برامج ورحلات سياحية من اليابان إلى المقاصد السياحيه المصرية خاصه مع قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير.

وأعرب وزير الطيران عن ترحيبه بمزيد من التعاون والشراكات الفعالة مع الجانب الياباني فى مختلف أنشطة النقل الجوى خاصة فى ضوء المشروعات التنموية التى تشهدها الدولة المصرية خلال الفترة الحالية، مؤكدًا على حرص وزارة الطيران نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط الحركة الجوية والسياحية في ظل التعاون المثمر بين البلدين،، مشيدًا بالعمل المشترك والمتواصل مع الشركاء اليابانيين في مختلف المجالات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى