رياضةسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

دولة عربية تعلن ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034.. و70 دولة تؤيدها



أرسل الاتحاد السعودي لكرة القدم، خطاب ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

كتب الاتحاد السعودي اليوم الاثنين، عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، تويتر سابقا، تغريدة جاء فيها: “أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034”.

وأكد ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي: “كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح السعودية، باستضافة نسخة عام 2034 من المونديال، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة لواقع”.

وأضاف رئيس مجلس الاتحاد السعودي “فيفا”، أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة على تنظيم البطولة الأكثر متابعة، كذلك الترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن إعلان الاتحاد السعودي، عن نية السعودية الترشح، لاستضافة بطولة كأس العالم نسخة 2034 قد حازت على تأييد أكثر من 70 اتحادًا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها دعم السعودية في ملف استضافة البطولة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قد كشف عددًا من المعايير التي على أساسها يتم اختيار الدول المستضيفة لـ  نسخ بطولات كأس العالم.

ومن جانبه قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يكون 31 أكتوبر الجاري هو الموعد النهائي لتقديم الخطابات التأكيدية من الاتحادات الوطنية الأعضاء المهتمة بالترشُّح .

وقال أنه تم إرسال تعميم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء المعنية في 5 أكتوبر الجاري، لإحاطتها بالإجراءات ومدها بالاستمارات وجميع الخطوات الأخرى ذات الصلة بعملية الترشح .

وكان قد تم أمس البدء في تقديم ملفات الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

وقد روعي في اختيار الدول الراغبة في الترشح لاستضافة كأس العالم مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية مع ضمان توفير أفضل الظروف الممكنة .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى