طيران

وزارة الطيران احتفلت بالعيد الخمسين لانتصارات أكتوبر.. الفريق محمد عباس : تحدينا الصعوبات والأزمات ونفذنا أعمال التطوير والتحديث بالقطاع



المؤشرات المالية للعام الجاري إيجابية .. بفضل مجهود العاملين

مبني ركاب جديد بمطار القاهرة لتصل طاقته إلى 30 مليون راكب سنويًا

“الغردقة” الدولى يسع 7.5 مليون مسافر لاستيعاب زيادة الحركة الجوية الوافدة

مصر للطيران تواصل تحديث أسطولها وفتح نقاط جديدة حول العالم

تكريم النماذج المتميزة لأدائهم المشرف وكفاءتهم العالية

 

أقامت وزارة الطيران المدني ندوة تثقيفية بمناسبة مرور 50 عاما علي إنتصار أكتوبر المجيد تحت عنوان ” أكتوبر ٥٠ سنة والمتغيرات الإقليميه وحتمية التنمية ” وذلك بمشاركة الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى و بحضور لفيف من قيادات الوزارة وعدد كبير من العاملين.


أكد الفريق طيار محمد عباس حلمي خلال الندوة أهمية التوعية بالتحديات التي تواجهها الدولة والإنجازات الضخمة التي تحققت في مصر في التسع سنوات الأخيرة، وإلقاء الضوء على ما تم إنجازه من مشروعات قومية وتنموية على كافة الأصعدة.. مشيرًا إلى أن قطاع الطيران المدني قد واجه العديد من التحديات والأزمات ورغم ذلك استطاع مواجهتها والخروج منها من خلال تنفيذ أعمال التطوير والتحديث.

أوضح الوزير أن المؤشرات المالية لهذا العام قد حققت نتائج إيجابية وهو ما تم بفضل جهود جميع العاملين في قطاع الطيران المدني مؤكدا أننا نبني على ما قدمه السابقون بمواصلة أعمال التطوير ورفع كفاءة منظومة المطارات المصرية والتي جاء من بينها طرح مشروع إنشاء مبني ركاب جديد بمطار القاهرة الدولي تصل طاقته الإستيعابية إلى 30 مليون راكب سنويًا.

و كذلك مشروع اٍنشاء قرية بضائع لوجيستية تقع في حيز نطاق المطار .. بالاضافة الى طرح العديد من المشروعات الجديدة التى من بينها مشروع انشاء مبنى جديد للركاب بمطار الغردقة الدولى ليسع 7.5 مليون راكب سنويا مما يسهم في استيعاب الزيادة المتوقعة فى الحركة الجوية الوافدة الى مصر.

فضلاً عن مواصلة خطة الشركة الوطنية مصر للطيران نحو تحديث أسطولها الجوى وفتح عددا من النقاط حول العالم والخطوط الجديدة داخل الأسواق المصدرة للسياحة في قارة أسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

كما أكد الوزير على كفاءة الكوادر البشرية العاملة بالشركة،، مشيرًا إلى إشادة شركات الخبرة الأجنبية بمنهجية العاملين بشركة مصر للطيران ونجاحهم في تحديد نقاط التشغيل والخطوط الجديدة ذات جدوى اقتصادية داعمة للإيرادات، فضلًا عن تطوير أنظمة الاتصالات والملاحة الجوية .

اشار وزير الطيران المدني إلى ضرورة دعم الجهود الفعالة لجميع الشركات التابعة كما حث الوزير جميع العاملين على التكاتف والترابط فيما بينهم وتحقيق الكفاءة المطلوبة في التشغيل وبذل مزيد من الجهد بكل جد واخلاص من أجل النهوض والإرتقاء بمكانة قطاع الطيران المدني المصري وبما يسهم في تعزيز العوائد الإقتصادية ويدعم المشروعات التنموية الجديدة، ويعظم الإيرادات .. مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريب ورفع كفاءة العنصر البشري في مختلف مواقع العمل بما يتناسب مع القدرات التنافسية في مجال النقل الجوي.

وخلال اللقاء حرص وزير الطيران على الاستماع إلى الافكار والمقترحات المقدمة من العاملين والتى تهدف الى تشجيع التفكير الإبداعي والابتكار من اجل تطوير منظومة قطاع الطيران المدنى، مشيرا الى انه سيتم دراسة كافة المقترحات الهادفة ومدى امكانية تطبيقها على أرض الواقع.

كانت الندوة قد بدأت بإلقاء الضوء على تاريخ الطيران المدنى المصري من خلال الاستماع إلى سرد موجز قدمه المهندس طارق أسامة صدقي، حفيد الطيار محمد صدقى أول طيار مصري يقوم برحلة جوية جريئة مليئة بالمغامره من برلين إلى القاهرة عبر خلالها إلى أوروبا بطائرته الخاصة واستطاع ذلك بعد إصراره على تعلم الطيران واشترى طائرة صغيرة ألمانية الصنع بمحرك واحد ذات مقعدين ومكشوفة (بدون غطاء زجاجى) لتدخل مصر عصر الطيران المدنى من أوسع أبوابه حيث تم تخليد هذا اليوم ليصبح السادس والعشرين من يناير من كل عام عيدا للطيران المدنى المصرى ، وشجعت هذه الخطوة رائد الإقتصاد المصرى طلعت حرب بإنشاء شركة للطيران تتولى أعمال النقل الجوى فى الداخل والخارج وهى شركة مصر للطيران .

كما قدمت الكاتبه الصحفية نشوى الحوفي عرضاً توضيحياً حول المتغيرات الإقليمية وحتمية التنمية وذكريات انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تخليدا بمرور ٥٠ عاماً ، وأهمية تعزيز روح الهوية والانتماء مستشهده بدلائل قوية تعود إلى الجذور التاريخية المصرية والتي تعكس إرادة المصريين على تخطى كافة المحن والصعوبات.

كما شملت فعاليات الندوة قيام وزير الطيران المدني بتكريم بعض النماذج المتميزة من العاملين بالقطاع الذين ساهموا بأدائهم المشرف وكفاءتهم العالية وأثروا بشكل إيجابي وواضح في تحسين وتطوير منظومه العمل بكافه أنشطه القطاع.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى