سلايدرعاجلفن وثقافة

الجماهير تصب غضبها ضد لاعب عالمي وأخر ممثل شهير بسبب أهل غزة



تقرير هاني علاء

شنت صفحات التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية، هجوما حادا ضد لاعب عالمي، وأخر ممثل شهير، بسبب تجاهلهما الأحداث الجارية بالأراضي المحتلة.

الهجوم الحاد شنته الجماهير ضد النجم العالمي محمد صلاح، حيث قال خيري رمضان: أن نجم منتخب مصر محمد صلاح يتعرض لهجوم كبير جدًا، لأنه لم يتخذ موقفًا حتى الآن بخصوص القضية الفلسطينية، وما يتعرض له شعب غزة من القصف الإسرائيلي .

محمد صلاح

وقال أن محمد صلاح كان دائمًا له مواقف بشأن القضية الفلسطينية، متابعًا: «محمد صلاح جه المرة دي وسكت».

وتابع: «بعض الاحتمالات أن فريق ليفربول رفض أن ينخرط لاعبوه في هذه الأمور والقضية والحرب الدائرة في غزة وفلسطين».

وأوضح أنه غير موافق على موقف محمد صلاح مع القضية الفلسطينية، منوهًا بأن هناك حالات من إلغاء المتابعة لحسابات اللاعب على مواقع السوشيال ميديا، متابعًا بأنه سيدفع تكلفة هذا في وقت لاحق.

كما شن الإعلامي عمرو أديب هجوما حادا ضد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر بسبب موقفه من العدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين .

ووجه عمرو أديب رسالة لـ محمد صلاح خلال برنامجه «الحكاية» عبر قناة «mbc مصر»، : «الكبير دايما الناس بتتوقع منه فعل كبير، أنا عارف إنك ممكن تكون مضايقك دلوقتي، إن إنت مش عارف تاخد قرار ».

وقال: «الناس كلها شايفاك فخر العرب، وفخر العرب مينفعش يتخلى عن العرب، وهم محتاجينه، أنا عارف مشاعرك وأد إيه إنت إنسان محترم، وجواك مشاعر نبيلة تجاه أخواننا الفلسطينيين».

وأضاف: «قد يكون هناك سياسة ما جوه النادي، إن مفيش لاعب يعبر عن نفسه بشكل سياسي، قد يكون هناك حد جنبك قالك بلاش عشان شكلك أو ده ممكن يعملك مشكلة، إنت محدش يقدر يعملك مشكلة، إنت قوي ومحبوب وموهوب، ومحدش هيزعل أبدًا إنك واقف جنب أهلك ودينك، انت دلوقتي قدام الاختيار».

وواصل عمرو أديب: «الوقت معداش، أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا، انت كلمتك جوه المجتمع اللي انت فيه بألف، إحنا محتاجين كلمتك يا محمد، حد يقولي يعني محمد صلاح هو اللي يوقف الضرب عن غزة، لأ، ولكن الشباب ينتظروا مثلهم الأعلى فخر العرب للعون والنجدة، محمد هذا وقت الكلام، تحدث حتى نراك، متخفش يا محمد كلنا معاك وجنبك ».

الجماهير تنتقد فنان شهير

كما شن الجمهور هجوما عنيفا ضد الفنان محمد رمضان، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب عدم تفاعله مع أحداث فلسطين، عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كباقي العديد من النجوم ممن تضامنوا مع القضية الفلسطينية، معربين عن حزنهم الشديد على أهالي غزة، نتيجة الدمار الذي حل بهم من قبل جيش الاحتلال .

ومن جانبه رد محمد رمضان على مهاجميه، وقد نشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مقطع فيديو من خلال كواليس أغنية لكأس الأمم الأفريقية عام 2023، وعلق قائلا: «لا أستطيع الانقطاع عن عملي نظرًا لالتزامي بعقود مع شركات عالمية، ولكن لم ولن أنسى إخوتي الفلسطينيين بالدعاء حتى قبل حفلاتي خارج المنطقة العربية أنا وكل فريق عملي ومؤسستي تعمل منذ ثلاثة أيام لإرسال المعونات اللازمة لهم».

وأعن استيائه الشديد من هجوم الاحتلال الإسرائيلي على غزة، وجاء ذلك بعد موجة الانتقادات التي تعرضها لها الفنان بسبب تجاهله للأزمة.

وأضاف: «وفي صلاة الجمعة الماضية هنا في كوت ديفوار طلبنا من أمام المسجد الدعاء للشهداء من النساء والأطفال وأن يصبر قلوبنا».

جدير بالذكر أن محمد رمضان كان قد أثار ضجة واسعة عام 2021 عبر المنصات؛ بسبب مشهد عن غزة وقد ظهر في إحدى لقطات مسلسله الرمضاني موسى يَقبل بعرضٍ للسفر إلى غزة لجلب بضاعة لأحد التجار المهربين للمخدرات.

واعتبر ناشطون ذلك محاولة لتشويه صورة القطاع والترويج له بوصفه وَكرا للمخدرات والممنوعات.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى