طيران

مطار القاهرة الدولي يفوز بجائزة البيئة والتنمية المستدامة لعام 2023



كتب محمد عطية

فاز مطار القاهرة الدولي بجائزة البيئة والتنمية المستدامة لعام 2023 فئة المطارات كبيرة الحجم من المجلس الدولي للمطارات اقليم افريقيا ACI Africa ، وجاء في خطاب الإعلان عن الجائزة أن أعضاء لجنة التحكيم بالمجلس الدولي للمطارات إقليم إفريقيا اعربوا عن اعجابهم بجودة الإجراءات التي يتخذها مطار القاهرة للحفاظ علي البيئة والتزامه نحو التنمية المستدامة بالاضافة الي الحافز الكبير والتفاني في تطبيق نظام الإدارة البيئية وكافة مبادارات التنمية المستدامة في مطار القاهرة.

من جانبه هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية جميع العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي برئاسة المحاسب مجدي اسحاق علي جهودهم للحصول علي تلك الجائزة.

اضاف محروس أن الشركة القابضة وشركاتها التابعة ملتزمة بإتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ علي البيئة و التنمية المستدامة حيث تسعي للإعتماد علي الطاقة الجديدة والمتجددة وترشيد استهلاك الطاقة.

وقد تم الاعلان الرسمي وتسليم الجائزة علي هامش الدورة ال٧٠ لإجتماعات المجلس الدولي للمطارت والجمعية العمومية رقم ٣٢ في مدينة داكار بالسنغال الذي شاركت فيه الشركة القابضة حيث أن مصر عضو منتخب في مجلس إدارة الأقليم الأفريقي للمطارات الذي يضم ١٥ عضوا يمثلون مطارات افريقيا.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى