اقتصاد وبورصةسلايدرعاجل

عاجل.. 5 شروط حول استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر



أصدر البنك المركزي المصري، منذ قليل، قرارا بفتح حدود الاستخدام المقررة بالكامل للبطاقة الائتمانية لأي عميل دون الحاجة لتقديم أي مستندات.

وقال البنك أنه بمجرد الاتصال بخدمة العملاء بالبنك الخاص به، أو زيارة الفرع، مع التزامه ببعض الشروط وهي كالتالي:

– الالتزام  خلال فترة 3 شهور من فتح تلك الحدود على بطاقة الائتمان بالتقدم إلى البنك الخاص به ما يثبت أنّ استخدامه للبطاقة كان خلال سفره خارج مصر، عن طريق أختام المغادرة والوصول الموجودة على جواز السفر.

– السماح بإرسال ما يثبت استمرار تواجده خارج مصر، في حال تجاوز الـ ثلاثة شهور .

– في حالة عدم التزام العميل بما تقدم من تعليمات، سيبلغ البنك المصدر للبطاقة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني«I-Score» من أجل وضعه في القائمة السلبية للبطاقات.

– وكذلك في حال عدم التزام العميل بالتعليمات فإنه سيتم إدراجه في قائمة العملاء الذين يحظر عليهم إصدار بطاقات ائتمانية، أو الاستفادة من الخدمات المصرفية مستقبلا .

– كما سيتم إبلاغ الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين للتعليمات.

وكان البنك المركزي المصري قد سبق وكشف يوم 17 أكتوبر 2023، الماضي عن تعليمات تنظيمية تضمنت بعض التدابير لتيسير استخدامات البطاقات الائتمانية في خارج مصر، نتيجة إساءة بعض المواطنين لاستخدام البطاقات الائتمانية والعمل على السحب النقدي دون السفر للخارج .

وكشفت مصادر أن البنك المركزي المصري قد تراجع عن قراراته السابقة مؤكدة أنه قد أوضح ذلك في بيانه، بعد تزايد شكاوى العملاء في البنوك المصرية، من أن هناك بعض المعوقات للتواصل مع البنوك الخاصة بهم قبل السفر من أجل فتح حدود البطاقات الائتمانية للاستخدام خارج مصر، وأبرز هذه الصعوبات ضيق الوقت المتاح قبل السفر، لذا تم اليوم إصدار قرارات جديدة لتدارك تلك المعوقات .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى