طيران

إنفراد.. مصر للطيران توقع عقود شراء 18 طائرة جديدة 


الصفقة تهدف لزيادة الأسطول واستيعاب أعداد الركاب بعد افتتاح نقاط جديدة

يتوجه اليوم السبت وفد رفيع المستوى من شركة مصر للطيران برئاسة المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إلى دبى للمشاركة فى معرض دبى للطيران “دبى إير شو” الذى يبدأ غدا الأحد ويستمر حتى يوم 17 نوفمبر الجارى.

 

يشهد المعرض توقيع مصر للطيران خلال المعرض عقد شراء 10 طائرات جديدة طراز إيرباص A350 كما يتم توقيع عقد إيجار 18 طائرة جديدة طراز بوينج 737-800 ماكس وذلك فى إطار خطة مصر للطيران لتحديث وتنمية أسطولها الجوى لإستيعاب الزيادة المطردة فى أعداد الركاب خاصة بعد إفتتاح وتشغيل عدة نقاط جديدة بهدف تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

كما توقع مصر للطيران خلال المعرض عدة عقود فى مجالات الصيانة والخدمات الأرضية والتدريب.

يضم وفد مصر للطيران كل من الطيار محمد عليان مساعد رئيس الشركة القابضة والمهندس وليد الخفيف رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال لفنية والمهندس إبراهيم فوزى رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضة والطيار وليد سليمان رئس أكاديمية مصر للطيران للتدريب.

كانت شركة مصر للطيران قد شهدت حالة من التجديد والتحديث الشامل في مختلف شركاتها خلال الفترة الأخيرة سواء علي مستوي تدشين خطوط جديدة أو تحقيق أعلي معدلات السلامة والجودة .. فضلا عن تغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة.

الطيار محمد عليان

ووفقا لتصريحات الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدنى فقد تم خلال الشهور القليلة الماضية إفتتاح عدد من الخطوط الجديدة لمصر للطيران منها خط نيودلهى بالهند في شهر أغسطس الماضي بواقع 4 رحلات أسبوعيا واعقبتها خطوط جوية جديدة الى كل من مدينة مصراته بليبيا و مدينة طوكيو باليابان بواقع رحلتين أسبوعيا لكل منهما ..بالاضافة الى الخطوط الجديدة التى تم تشغيلها مؤخرا مثل دكا ببنجلاديش ومانشستر بالمملكه المتحدة .

وقد حققت الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة المهندس يحيى زكريا خطة شاملة لتطوير منظومة التشغيل والتحول الألكتروني في جميع الخدمات بالكامل وكذلك تطوير الإستراحات والخدمات والأنظمة المقدمة لعملاء شركة مصر للطيران الأمر الذي يعكس ما تقدمه الشركة الوطنية من خدمات متميزة وإستثنائية لركابها لتحقيق مستويات جديدة تؤهلها للمنافسة في أسواق الطيران العالمية ويعزز من عائداتها وأرباحها التشغيلية.

 

المهندس وليد الخفيف

كذلك حققت شركة الخطوط الجوية زيادة فى أعداد الركاب خلال شهر يونيو 2023 -على سبيل المثال- بلغت 12% عن معدلاتها فى نفس الفترة من العام الماضى و زيادة فى نسبة الإمتلاء على الطائرات بلغت 77% وزيادة فى عدد الرحلات الجوية بلغت 9 % بالإضافة الى زيادة السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها بنسبة 24% مقارنة من الشهر ذاته العام الماضي .

كما زادت اعداد ركاب شركة مصر للطيران خلال شهر يوليو الماضي بنسبة بلغت 4% عن معدلاتها فى نفس الفترة من العام الماضى ونقلت الشركة نحو 941 ألف راكب خلال نفس الشهر.

ايضا شهدت شركة مصر للطيران زيادة فى نسبة الإمتلاء على طائراتها بنسبة وصلت إلى 5%، بينما وصلت السعة المقعدية المعروضة على رحلاتها إلى 76% مقارنة من الشهر ذاته العام الماضي.

كانت شركة مصر للطيران قد أعلنت عن زيادة في حجم أسطولها بنسبة 15% في النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

 

المهندس إبراهيم فوزى

وأضافت الشركة في انفوجراف لها علي موقعها رصدت من خلاله نتائج أعمالها في النصف الأول من العام الحالي أن حجم أسطول مصر للطيران وصل إلى 76 طائرة موزعة بين 29 طائرة من طراز B737-800، و6 طائرات من طراز B777-300.

كما اضافت الشركة ان أسطولها يضم 6 طائرات من طراز B787-9، و12 طائرة طراز A220-300، بالإضافة إلى 8 طائرات A320 NEO، و4 طائرات A330-300، ومثلها من طراز A330-200، فضلًا عن طائرتيْ إيرباص 321 نيو، وطائرتيْ إيرباص 320-200، و3 طائرات A330-200P2F.

ولفتت الشركة الوطنية إلى أن عدد الوجهات التى تسيِّر إليها “مصر للطيران” رحلاتها وصل، في النصف الأول من العام الحالي، إلى 71 وجهة، بزيادة 10% عن الفترة نفسها من العام الماضى.

طيار وليد سليمان
Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى