أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

اليوم.. وزير التعليم يلتقي « الطفل المعجزة » المنقول من الابتدائي للجامعة بأمر الرئيس


والده: نبوغه بدأ وعمره 4 سنوات.. ومعلموه أطلقوا عليه « زويل 2023  »

كتبت- زينب محمد

أطلق عليه أقرانه ، ومعلموه ، زويل 2023 ، بعد أن قرر الدكتور مصطفى مدبولي  رئيس مجلس الوزراء، إلحاق يحيى عبد الناصر الطالب بالصف السادس الابتدائي ، للدراسة بكلية العلوم جامعة دمياط ، وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث ثبت بكل الاختبارات والفحوصات العلمية أنه الطفل المعجزة وأحد نوادرعصره في العلم .

وكان قرار رئيس مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي ، بالحاق التلميذ يحيي عبد الناصر ، ابن محافظة دمياط ، للالتحاق بكلية العلوم ، تتويجا لجهود أسرته  ووالده المهندس عبد الناصر الذي طرق كل الأبواب عندما لاحظ في ابنه نبوغا علميا غير مسبوق في الفيزياء والرياضيات والكيمياء ، وهو في سن الرابعة من عمره ، حتى تكللت هذه المجهودات بعد 8 سنوات ليصبح الطفل المعجزة يحي عبد الناصر حديث المصريين في كل المحافظات ومحط نظر وسائل الاعلام المحلية والعربية .

وبدأت حكاية « الطفل المعجزة » يحيى عبد الناصر كما يرويها  والده عبد الناصر محمد  عندما، لاحظ تفوقه العلمي ونبوغه في حل المسائل الصعبة ، وهو في سن مبكرة جدا ، مؤكدا أن ابنه «يحيى » حصل على شهادات علمية تسبق سنه بمراحل، كما تمكن من اجتياز جميع اختبارات المراحل التعليمية المختلفة، رغم حداثة سنه، ولفت إلى أنه منذ دخوله المدرسة وهو يحب الاطلاع على ما يخص المجالات العلمية ويقرأ كتبًا أكبر من عمره بشكل مستمر.

أوضح أن نبوغ نجله بدأ يطفو للسطح ولجميع من يلعب معه في سن الـ4 سنوات ، منذ ان كان في الحضانة ، وازداد النبوغ بشكل لافت للنظر وملحوظ في الصف السادس الابتدائي  وكان وقتها يدرس مادة الـ(mas) ويقوم بحل جميع الأسئلة قبل دراسة فى الفصل».

وواصل «عبدالناصر»: «طلبت من بعض المدرسين الجلوس مع يحيى وتدريس كتب منهج سنة رابعة وخامسة وكانت النتيجة أنه كان يزيد تفوقه، خصوصا فى المواد العلمية، وعندما وصل إلى الصف الخامس الابتدائى كان يحضر فى الفرقة الأولى بكلية العلوم جامعة دمياط، وتسلم شهادة تفيد بحضوره بعض المقررات العلمية بنظام الاستماع، وبعد ذلك قررنا أن نسلك الطريق الصحيح حتى نضعه فى المجال الذى يبدع فيه، وبدأنا نتحرك للمسؤولين فى الجامعة وفى مديرية التربية والتعليم إلى أن سعدنا بقرار مجلس الوزراء بعد إجراء جميع الاختبارات التى اجتازها.

جدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي حرص على تحديد موعد اليوم  الأحد ،  لمقابلة الطفل المعجزة وتكريمه .

في الوقت الذي أعلن فيه  الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط،  عن  قبول الطفل المعجزة يحيى عبدالناصر، بكلية العلوم جامعة دمياط، تنفيذا لتوجيهات مجلس الوزراء ، وبناء على توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنقل الطالب من الصف السادس الابتدائي إلى كلية العلوم مباشرة .

وأوضح رئيس جامعة دمياط أن الطالب المعجزة يمكنه الانضمام إلى كلية العلوم بداية من الغد لكن الجامعة تنتظر إجراء معادلة، مع تقنين قبول الطالب بكلية العلوم، موضحا أن ذلك يتم من خلال اجتماع بين وزارة التعليم التعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم.

وأشار «ربيع» إلى أن هذه تعد المرة الأولى التي يتم فيها قبول طالب من الابتدائي إلى الجامعة فوري دون إكمال باقي مراحل الدراسة، مشيرا إلى أن الجامعة محظوظة بكونها أول جامعة مصرية يتم تطبيق هذا الأمر بها.

وأضاف رئيس جامعة دمياط أن كلية العلوم الدراسة بها بنظام الساعات المعتمدة، وهذا ما يعطي إمكانية للطالب بالقبول في أي وقت مع ترحيل الساعات التي يتم تدريسها إلى الفصل الصيفي، مشيرا إلى أن الطالب لا يحتاج إلى تأهيل، وهذا ما تم إثباته من خلال لجنة كلية العلوم التي اختارت الطالب وأثبت أن لديه مستوى ذكاء عالٍ.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى