طيران

مشاركة ناجحة لمصر للطيران في معرض دبي إير شو


تجديد الأسطول الجوي ب 28 طائرة و إتفاقية للصيانة مع Honeywell لتقليل الوقت والتكلفة
تعاون بين الأكاديمية السعودية والخطوط الجوية للاستعانة بجهاز الطيران التمثيلي لطراز B787 Dreamliner

نجاح كبير وصفقات مع كبري الشركات العالمية لتدعيم الاسطول الجوي واتفاقيات للتعاون والتدريب مع العديد من الجهات .. كان حصيلة مشاركة مصر للطيران في فاعليات معرض دبي اير شو في نسخته الثامنة عشر الذي يُعد الحدث الأكبر عالميًا في مجال الطيران المدني والعسكري والفضاء، كما يضم رواد الصناعة الجوية من جميع أنحاء العالم، ويقدم فرص للاطلاع على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الطيران.

مشاركة مصر للطيران هذا العام تعد هي الابرز لها منذ سنوات وتحديدا منذ معرض دبى اير شو للطيران فى 2017 التي اعلنت فيه الشركة الوطنية مصر للطيران عن شراء ما بين 32 إلى 38 طائرة جديدة، بقيمة 60 مليار جنيه وقتها.

وتشهد شركة مصر للطيران خلال الفترة الحالية بناء علي تعليمات الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني حالة من التجديد والتحديث الشامل في مختلف شركاتها خلال الفترة الأخيرة سواء علي مستوي تدشين خطوط جديدة أو تحقيق أعلي معدلات السلامة والجودة .. فضلا عن تغطية الأسواق العالمية وجذب عملاء جدد دعماً لحركة السفر والسياحة.

جاءت اهم الصفقات التي عقدتها الشركة الوطنية خلال مشاركتها في معرض الطيران الدولي دبي اير شو هو تعاقدها مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـ 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX ، ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من شركة Air Leas Corporation و الناقل الوطنى “مصر للطيران” ، كما أن طراز بوينج B737-8 MAX هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر إستلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة Air Leas Corporation في معرض Dubai Airshow أوضح المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الصفقة جاءت بين صرحين كبيرين مصر للطيران وشركة Air Leas Corporation وهى تتوافق مع خطة مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوى ورغبتها في الحفاظ علي مبدأ الاستدامة البيئية وخطط النمو المستقبلية.

أضاف زكريا أن طراز B737-8MAX يعمل بمحركات CFM Leap – 1B27 وهى من أحدث المحركات وتوفر فى استهلاك الوقود وتقلل من الإنبعاثات مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران، كما أن السعة المقعدية للطائرة 160 مقعد منها 16 مقعدا لدرجة رجــال الأعمال و144 مقعدا للدرجة السياحية.. معربًا عن سعادته بالشراكة مع شركة تأجير رائدة مثل شركة Air Lease Corporation في هذه المبادرة الإستراتيجية لدعم خطط تحديث ونمو أسطول مصر للطيران، متطلعًا لمزيد من التعاون في المستقبل .

 

قال ستيف إف أودفار هازي، الرئيس التنفيذي لشركة Air Leas Corporation أننا سعداء بالإعلان عن هذه الصفقة لشراء 18 طائرة من هذا الطراز مع عميلنا الجديد “مصر للطيران”، والذى يعد أول مؤجر لدينا لهذا الطراز .. مضيفًا أننا نفتخر بالتعاون مع مصر للطيران بإعتبارها شركة طيران رائدة في شمال أفريقيا.

اشار الي أن مصر للطيران ستواصل التفوق في السوق بهذه الطائرات من الجيل الجديد والتي ستحل محل أسطول مصر للطيران القديم من الطرازات قصيرة ومتوسطة المدى بطائرات أكثر رفاهية وحداثة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، الأمر الذى سوف يعزز وبشكل كبير أسطول شركة مصر للطيران ويزيد من قدرتها التنافسية.

ومن جانبه أضاف عفيف لويس، مساعد نائب الرئيس لشركة ALC إنه لشرف لفريقنا أن يقوم بإبرام هذه الصفقة المهمة مع شركة عريقة كشركة مصر للطيران وأننا نساهم بشكل كبير في دعم وتطوير أسطول الشركة من الطرازات ذات الممر الواحد .. موجها الشكر لفريق العمل بمصر للطيران لإختيارهم الشراكة مع شركة ALC في هذا الإستثمار الكبير لتحديث وتطوير أسطولها الجوى، ونتطلع إلى أن تكون هناك علاقة ناجحة طويلة الأمد بين كل من شركة ALC و شركة مصر للطيران.

 

كذلك أعلنت مصر للطيران عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900، في إطار سعى الناقل الوطنى الدائم لتلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة فى مختلف أنحاء العالم.

ايضا شهد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران توقيع إتفاقية لصيانة وإصلاح بعض وحدات طائرات مصر للطيران لدى شركة Honeywell .. وقع الإتفاقية عن مصر للطيران المهندس وليد الخفيف رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية وعن Honeywell ريان ليز، رئيس خدمات ما بعد البيع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا الوسطى.

جاء الاتفاق في اطار سعي مصر للطيران للحفاظ على سلامة طائراتها في المقام الأول مع شركة بحجم Honeywell لتقديم خدمات إصلاح بعض وحدات الطائرات حفاظاً على استمرارية تشغيل أسطول الطائرات وبأعلى مستوى من الجودة والكفاءة حرصاً على سلامة وراحة الركاب، .. حيث أن تعزيز التعاون مع Honeywell يضيف مكاسب مشتركة في إطار تحقيق أهداف الطرفين ويؤسس لشراكة مستقبلية قوية.

قال المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية أن الهدف من التعاقد مع شركة Honeywell هو تقليل زمن إصلاح بعض الوحدات خارج نطاق التغطية الفنية المسؤلة عنها شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية لأسطول مصر للطيران وتشمل بعض وحدات الأفيونكس (إلكترونيات الطائرة) وبعض أنظمة السلامة، مؤكداً أن إتفاقية التعاون مع Honeywell في صيانة الوحدات مدتها 5 سنوات وستسهم في تقليل زمن الصيانة وخفض التكلفة وستساعدنا في تقديم خدمات صيانة أسطول مصر للطيران بصورة أفضل.

 

بينما صرح ريان ليز ان مصر للطيران شريكًا إقليميًا مهمًا لشركة Honeywell على مدار العقود الماضية، ويسعدنا أن إتفاقيتنا يمكن أن تساعد في تقليل تكلفة إصلاح وحدات الطائرات من خلال هذه الصفقة الجديدة ونحن ملتزمون بتقديم كل الدعم اللازم لإنجاح هذه الإتفاقية”.

وفي إطار من العلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة العربية السعودية، تم توقيع إتفاقية جديدة بين أكاديمية السعودية بجدة وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية للاستعانة بجهاز الطيران التمثيلي لطراز B787 Dreamliner
حيث تمتلك مصرللطيران حاليًا سبعة طائرات من هذا الطراز، ومن المنتظر استلام الطائرة الثامنة في بداية عام 2024، مما يستدعي زيادة عدد الطيارين المؤهلين لقيادة هذا الطراز الحديث.

وتمثل هذه الشراكة خطوة جادة ستثري بشكل كبير البرامج التدريبية المقدمة من أكاديمية السعودية، بهدف تأهيل وتطوير قدرات العاملين بمختلف مجالات النقل الجوي.

كذلك وقعت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية عقدا مع وكيل الخدمة شركة تايجر افيشين سرفيس وتاس سيرفيس لخدمات الطيران لتقدم خدماتها الأرضية لصــالح أحد عملائها وهى شركة (Tailwind airlines) التركية .

صرح اللواء إبراهيم فوزى رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية أنه بموجب هذا التعاقد ستقدم الشركة خدماتها الأرضية لصالح شركة (Tailwind airlines) التركية التى تسير رحلات جوية بواقع 4 رحلات أسبوعيًا لمطاري شرم الشيخ والغردقة الدوليين، مضيفًا أن الشركة تسعى دائمًا إلى زيادة عملائها بالمطارات المصرية الذين بلغوا (169) عميل، و (17) وكالة والعمل على تحديث أسطول معداتها لخدمة جميع طرازات الطائرات، كما تستهدف التوسع فى الأسواق العالمية.

كما وقعت الشركة القابضة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع شركة GE Aerospace الأمريكية للاستفادة من حلولها البرمجية من خلال تطبيقات Safety Insight و Fuel Insight و FlightPulse في عملياتها الجوية لمدة 5 سنوات.

وبموجب التعاقد تمنح التطبيقات الجديدة مصر للطيران القدرة على استخدام البيانات لزيادة سلامة الرحلات وتقليل المخاطر مع وجود أقل قدر من البيانات غير الدقيقة، ومن خلال هذه الأنظمة بإمكان مصر للطيران تحسين العمليات، بما في ذلك استيعاب البيانات وتصحيح الأخطاء والإبلاغ الإحصائي، كما تعطي هذه الحلول مصر للطيران الرؤية التي تحتاجها لاتخاذ قرارات أكثر كفاءة فيما يتعلق باستهلاك الوقود ويدعم خطتها نحو الاستدامة، مع الحد من الإهدار غير الضروري في حرق الوقود.

وخلال التوقيع أعرب السيد أندرو كولمان المدير العام للأعمال البرمجية في Aerospace GE عن سعادته بالشراكة مع مصر للطيران و يعكس طموحاتهم لتشغيل أكثر استدامة وكفاءة.”

ايضا شهد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إعلان التعاون بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب وبرنامج الأغذية العالمى WFP التابع للأمم المتحدة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى