طيران

أسطول مصر للطيران يصل الي 108 طائرات في 2026

الشركة الوطنية تواجه تحديات المستقبل وتطبق أعلي معايير السلامة الجوية

الأولي أفريقيا فى تطبق نظام "استروفا" والأكاديمية تجتاز إعتماد "ايازا"



بدأت شركة مصر للطيران في تدعيم أسطولها الجوي وظهر ذلك جليا وبوضوح في فعاليات معرض دبي اير شو .. حيث تسعى الشركة الوطنية تحت قيادة المهندس يحيي زكريا وبتعليمات الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني .. إلي مواجهة التحديات خلال السنوات المقبلة و تلبية الطلب المتزايد على النقل الجوي ومنح عملائها أفضل تجربة طيران على شبكة خطوطها الجوية الممتدة فى مختلف أنحاء العالم.

فقد أعلنت الشركة الوطنية عن عدد من التعاقدات الجديدة لتحديث أسطولها الجوى كان أهمها مع شركة Air Leas Corporation والتى تعد من أكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـ 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX ، ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من شركة Air Leas Corporation و “مصر للطيران” ، كما أن طراز بوينج B737-8 MAX هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقررإستلام أولى 2025 الطائرات على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026 كما أعلنت شركة مصر للطيران عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900 وتسهم طائرات A350-900 عند إضافتها إلى أسطول الشركة في ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%، وبالتالي خفض الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن الرحلات، كما يحظى المسافرون على متن هذه الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة “AirSpace” المميزة من أيرباص ..التي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة
وباتمام هذه الصفقة يصل اجمالي عدد طائرات الشركة الوطنية بانتهاء عام 2026 الي 108 طائرة علما بأن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة
أوضح المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن هذه الصفقة جاءت بين صرحين كبيرين مصر للطيران وشركة Air Leas Corporation وهى تتوافق مع خطة مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوى ورغبتها في الحفاظ علي مبدأ الاستدامة البيئية وخطط النمو المستقبلية.

أضاف زكريا أن هذا الطراز يعمل بمحركات CFM Leap – 1B27 وهى من أحدث المحركات وتوفر فى استهلاك الوقود وتقلل من الإنبعاثات مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران، كما أن السعة المقعدية للطائرة 160 مقعد منهم 16 مقعدا لدرجة رجــال الأعمال و 144 مقعدا للدرجة السياحية).

المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

تدعيم الاسطول ليس فقط الخطوة التي تحرص الشركة الوطنية علي تنفيذها في استراتيجيتها لتحدي الصعاب بل تسعي الشركة الي اتباع كافة معايير السلامة الجوية كان أخرها اجتياز تقييم المخاطر بجميع أنشطة الشركة بالتعاون مع شركة GHS الأمريكية من خلال المراجعة التي تمت على جميع الأنشطة المرتبطة بالتأمين والسلامة وخدمة الطائرات التي تقوم بها الشركة القابضة لمصر للطيران والشركات التابعة لها.

ومن جانبها أكدت شركة GHS أن شركة مصر للطيران تقوم بتنفيذ جميع الأنشطة وفقًا للوائح وتشريعات السلامة المعمول بها من سلطة الطيران المدني المصري وتتفق مع أفضل ممارسات صناعة النقل الجوي.

كذلك أعلنت مصر للطيران عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Rolls-Royce لتقديم خدمة الرعاية الشاملة للمحركات التي تتضمن صيانة 20 محرك ترينت XWB-84 المشغل لأسطول الطائرات و التى تعاقدت عليها الشركة مؤخرًا من طراز إيرباص A350-900، وتمكن الاتفاقية شركة مصر للطيران من التنبؤ وحصر تكلفة خدمات وصيانة الأسطول.

أيضا وقعت شركة مصر للطيران بتوقيع اتفاقا مع شركة باناسونيك لأنظمة الترفيه والاتصالات علي متن الطائرات لتشغيل برنامج “Astrova” الذي يعد ثورة في مجال الطيران على طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A350-900.

وبتنفيذ هذا الاتفاق، تصبح شركة مصر للطيران أول شركة طيران في أفريقيا تختار نظام استروفا “Astrova”، حيث سيتم تطبيقه فى درجة رجال الأعمال بشاشات OLED بمقاس 19 بوصة، وعلي الدرجة الاقتصادية بشاشات مقاس 12 بوصة، كما سيتم تشغيل خدمات الإتصال التابعة لباناسونيك علي جميع الطائرات من طراز A350 التابعة للشركة.

يعيد “Astrova” من أنظمة الترفيه على متن الطائرة ويعزز من فرص الشركات الجوية للتفاعل مع ركابها، حيث سيخلق تجربة استثنائية لركاب مصر للطيران من خلال شاشات تتمتع بأفضل جودة عرض بأعلى درجات الوضوح، بالإضافة إلى صوت عالي الدقة يمكن الوصول إليه من خلال تقنية بلوتوث من باناسونيك ، إضافةً إلى أنه سوف يتمكن الركاب من الحصول على تيار كهربائى مستمر يصل إلى 100 وات مباشرة من خلال USB-C في مقعدهم بما يتيح القدرة على شحن سريع لجميع أجهزة الهواتف الذكية وحوالي 90 % من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم.

ويتميز برنامج “Astrova” الجديد لأنظمة الترفيه على متن الطائرة أيضًا بإضاءة LED قابلة للبرمجة ستعزز تجربة المسافرين على رحلات مصر للطيران.

كذلك نجحت أكاديمية مصر للطيران للتدريب في تجديد إعتماد وكالة الإتحاد الأوروبي لسلامة الطيران ” إيازا ” لجهاز الطيران التمثيلي A320 neo /ceo وقد أشاد وفد الوكالة الأوروبية بكفاءة جهاز الطيران التمثيلي و ما يتم عليه من أعمال صيانة و تحديث و كذلك مراجعات الجودة ليظل الجهاز متوافقا مع أحدث التشريعات المحلية و الدولية.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى