طيران

رحلة جوية بين الحضارات القديمة .. ربط آسيا بأفريقيا


السفارة الصينية تحتفل بتدشين خط طيران بين القاهرة وشنغهاي
الفريق محمد عباس : كافة قطاعات الوزارة مستعدة لزيادة النشاط الجوي والسياحي بين البلدين
السفير الصيني : "تشاينا إيستيرن إيرلاينز" أحدى أهم ثلاث شركات حكومية في الصين وتخدم 150 مليون مسافر

أقامت السفارة الصينية بالقاهرة إحتفالية بفندق ميرديان المطار تحت عنوان “رحلة مع الحضارات القديمة – حلم ربط آسيا بأفريقيا ” وذلك بمناسبة تدشين خط الطيران الجديد بين مدينتي القاهرة وشنغهاي لشركة “تشاينا إيستيرن إير لاينز” وذلك بحضور الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والسفير الصيني بالقاهرة “لياو ليتشيانج” والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار محمد موسي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية واللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الطيران “EAS” وكيل الخدمة بمطار القاهرة للشركة الصينية.. وعمر الزرقاني المدير العام لشركة “ZES” التي تعد الممثل الرئيسي لشركة “تشاينا إيستيرن ايلاينز” وعمار الزرقاني المدير التنفيذي لإدارة الطيران لشركة “ZES” وعدد من مسئولى شركه الطيران الصينيه ووكلاء البيع بمصر .

وخلال الإحتفالية أكد الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني في كلمته على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية المتميزة والقائمة على التعاون المثمر فيما بينهما .

شيرا الي أن مصر والصين تربطهما علاقات تاريخية منذ فجر التاريخ كون البلدين يملكان حضارتين تمتد جذروهما الي آلاف السنين” .

اضاف وزير الطيران أن إفتتاح الخط الجديد يأتى فى إطار سلسلة الشراكات والنجاحات التي تعكس نتاج الجهود المبذولة بين البلدين الصديقين .. موجها الشكر لأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة على دعوتهم الكريمة للمشاركة في هذا الاحتفال، وهو ما يعكس أواصر الترابط والتعاون المشترك بين اابلدين فى مختلف المجالات والتي شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، وبخاصة في مجال النقل الجوى؛

اشار وزير الطيران إلى ان الجهود والمساعي الداعمة التي تبذلها حكومة البلدين لتنشيط الحركة الجوية والسياحية فيما بينهما؛ خاصة في ضوء توافق الرؤى بين مصر والصين تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وهو ما حقق نتائج مثمرة فى مختلف المجالات ، لافتًا أن الأيام الماضية قد شهدت أعلى معدلات نمو للحركة الجوية بين مصر والصين، لاسيما منذ تدشين أحدث خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران إلى مدينة شنغهاي .

اكد الفريق عباس إستعداد كافة قطاعات وزارة الطيران المدي وعلي راسها الشركة الوطنية مصر للطيران وكذلك مطار القاهرة الدولي علي زيادة النشاط الجوي والسياحي بين البلدين الصديقين سواء علي مستوي الرحلات التي تنظمها مصر للطيران الي نقاط مختلفة الي الصين او علي مستوي مطار القاهرة الدولي الجاهز لاستقبال المزيد من الرحلات القادمة من الصين.

ومن جانبه، أعرب السفير الصينى “لياو ليتشيانج” عن سعادته بمشاركة وزير الطيران المدني الإحتفال بتدشين الخط الجديد بين “شنغهاي والقاهرة” لشركة China Eastern Airlines موجهًا الشكر والتقدير للحكومة المصرية على التنسيق الفعال مع الجانب الصيني؛ وبخاصة في مجال الطيران المدني، التي جاءت في ظل الطفرة التنموية والإنجازات المُثمرة التي حققتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة
أشار السفير إلى العلاقات المصرية الصينية في الوقت الحالي المتينة في مختلف المجالات وبالأخص القطاع الاقتصادي حيث تعد الصين شريكا تجاريا لمصر.

وضرب السفير المثل بعدة مشروعات مشتركة بين الجانبين ومنها البرج الأيقوني للعاصمة الإدارية وإنشاء أكبر مصنع لإنتاج الأسمنت وكذلك تدشين اول مركز لقاح في أفريقيا والقمر الصناعي المصري وغيرها من المشروعات.

اضاف السفير الصيني أن شركة “تشاينا ايستيرن ايرلاينز” تعد إحدى أهم ثلاث شركات طيران تملكها الحكومة الصينية .. حيث تقدم خدماتها الي نحو ما يقرب من 150 مليون راكب.

اثني السفير الصيني بالتطور الذي يشهده قطاع الطيران المدني المصري بشكل عام والشركة الوطنية مصر للطيران بصفة خاصة التي تعد من أهم شركات الطيران في أفريقيا والشرق الاوسط .

شيرا الي أن التعاون المصري الصيني لا يقتصر علي تنظيم الرحلات بين البلدين وانما يوجد تعاون ثنائي كبير في مجالات الصيانة والخدمات اللوجيستية.

اكد السفير الصيني علي إهتمام وشغف الشعب الصيني بزيارة مصر لما تتمتع به من مقومات سياحية متميزة .. مؤكدا علي أن تشغيل خطوط جويه مباشرة بين مصر والصين سيسهم بشكل كبير وفعال فى زياده حجم التعاون والتبادل بين البلدين فى مختلف المجالات .

كانت شركة مصر للطيران قد قامت خلال شهر نوفمبر الماضي بتشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وشنغهاى بالصين بطائرة طراز بوينج 300-777 وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

وتسعي مصرللطيران إلى زيادة تواجدها فى السوق الآسيوية التى تعد من الأسواق العالمية ذات الحركة الكثيفة مما سيحقق مردودًا إيجابيًا فى ظل ارتفاع معدلات التشغيل وزيادة حركة السياحة الآسيوية الوافدة لمصر.

من الجدير بالذكر أن مصر للطيران تشغل 13 رحلة أسبوعية إلى كل من بكين وهانزو وجوانزو بالصين، وبإضافة شنغهاى وصل عدد الرحلات التى تسيرها الشركة إلى الصين 16 رحلة أسبوعية
يأتي ذلك إنطلاقا من رؤية إستراتيجية طويلة المدى تنتهجها مصرللطيران التى تعمل على جذب المزيد من العملاء الجدد حول العالم وتمنحهم مجموعة واسعة من خيارات السفر وتقدم لهم أفضل الخدمات سواء من خلال شبكة نقاطها الواسعة أو من خلال النقاط التي يغطيها تحالف ستار العالمى، حيث بلغت عدد النقاط المباشرة التى تصل إليها الشركة أكثر من 72 نقطة حول العالم بعد إضافة عدد من النقاط مؤخرًا في أسيا وأوروبا وأمريكا، وهناك سلسلة من النقاط الجديدة التي سوف تفتتحها الشركة خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن استهداف أسواق جديدة لتنشيط الحركة الجوية السياحية بين مصر ودول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى