رياضةسلايدرعاجل

الأهلي يتعرض لغرامة مالية كبيرة بعد فوزه على اتحاد جدة.. والجماهير السعودية تعلن احتجاجها ضد لاعب مصري



من المتوقع أن يتعرض النادي الأهلي لغرامة مالية كبيرة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمنظم لبطولة كأس العالم للأندية.

يأتي ذلك بعد فوز «الفريق الأحمر على اتحاد جدة السعودي في الدور ربع النهائي للبطولة التي تستضيفها السعودية حتى 22 من الشهري الحالي .

وكشفت مصادر مطلعة أن اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، قررت توقيع غرامات مالية كبيرة ضد الأهلي بسبب الإنذارات ضد اللاعبين في المباراة إضافة إلى الشغب الجماهيري لمشجعي الأهلي على حد قول اللجنة المسئولة.

وتقدر الغرامة الموقعة على الأهلي بقيمة 50 ألف فرانك بسبب الإنذارات ضد لاعبي الفريق الأحمر أمام اتحاد جدة السعودي، منها 20 ألف فرانك بسبب طرد الفرنسي أنتوني موديست، و30 ألف فرانك بسبب حصول 3 لاعبين على بطاقات صفراء وهم: « إمام عاشور وكهربا وحسين الشحات».

كما يتم توقيع غرامة مالية كبيرة ضد النادي الأهلي بسبب إشعال جماهيره للشماريخ أثناء المباراة، إذ تنص لائحة البطولة على توقيع غرامة مالية ضد أي ناد تقوم جماهيره بإشعال الشماريخ.

وتبلغ عقوبة إشعال الشمروخ الواحد نحو  50 فرانك .

وكان الأهلي قد لقن اتحاد جدة درسا كرويا بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف لاتحاد جدة  في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة في ربع نهائي كأس العالم للأندية والذي تسضيفه المملكة العربية السعودية.

سجل الأهلي هدفه الأول من خلال علي معلول من ضربة جزاء، وسجل حسين الشحات الهدف الثاني، قبل أن يضيف إمام عاشور الهدف الثالث، فيما سجل كريم بنزيما هدف اتحاد جدة .

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي بـ  فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي البطولة، في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الإثنين القادم .

من ناحية أخرى دخل أحمد حجازي، مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، في أزمة قوية بعد مباراة فريقه أمام النادي الأهلي، والتي خسرها الاتحاد بثلاثية مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023  .

يرجع سبب الأزمة، التي أثارها أحمد حجازي بعد سقوط فريقه اتحاد جدة أمام الأهلي، في نشر جريدة “الرياضية” السعودية تغريدة قالت فيها: “أحمد حجازي لاعب الاتحاد في زيارة لمعسكر الأهلي المصري بعد نهاية المباراة لتهنئة لاعبي فريقه السابق بالفوز”.

وقد تسبب ذلك في إثارة غضب جماهير اتحاد جدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظرا لحالة الحزن على وداع الفريق مونديال الأندية على يد النادي من الدور الثاني للبطولة.

ومن جانبه رد أحمد حجازي على التغريدة الخاصة بصحيفة «الرياضية»، قائلا: «دا حسين الشحات ولابس تيشيرتي ويا ريت يكون في مصداقية و مهنية و احترام اكتر من كدا».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى