رياضةسلايدرعاجل

الاتحاد الدولي لكرة القدم يوجه رسالة عاجلة للأهلي



..و عروض سعودية لـ 3 لاعبين من المارد الأحمر بعد المونديال

قدم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، التهنئة للنادي الأهلي، بعد التتويج بالبرونزية الرابعة في تاريخه، على حساب أوراوا ريد الياباني، بطل آسيا.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي «انستجرام»: «تهانينا للأهلي على فوزه بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية 2023، ومنح جماهيره التي حضرت وساندته، هدية رائعة في نهاية عام 2023».

ووجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، «فيفا»، رسالة للأهلي وأوراوا الياباني بشأن مونديال الأندية 2025 في نسخته الجديدة، قائلا: «أوراوا ريد دايموندز، يمكنك أن تفخر جدا بأدائك في البطولة، وأتطلع لمشاهدة الفريقين في مونديال الأندية 2025 بنسخته الجديدة».

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق البرونزية الرابعة في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية، بعد الفوز على الفريق الياباني برباعية مقابل هدفين، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية.

من ناحية أخرى قال طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أن المارد الأحمر فاز 3 ميداليات برونزية في عهد محمود الخطيب آخرهم برونزية مونديال الأندية.

ووجه طارق قنديل التهنئة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي ولاعبيه وجمهوره .

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن كرة القدم السلعة الاستراتيجية للنادي الأهلي، كما أن الخطيب يتحمل أي إخفاق يحدث مع الفريق لكرة القدم، وهو رمز للأهلي وقدوة للفريق ويدير النادي بنجاح كبير .

وأضاف، أن السعودية حققت نجاحا كبيرا في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، كما أن الجمهور السعودي شجع الأهلي بعد خروج اتحاد جدة من البطولة .

وأوضح طارق قنديل أن رغبة الفريق كانت الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية، ولكن صعوبة المنافسة حالت في تحقيق اللقب.

وأشار إلى أن طموحات جمهور الأهلي بلا حدود، وفي نفسي الوقت فأن الأهلي حاضر ويقدم مستوى كبير في المباريات الكبرى .

وقال الأهلي حصل على 2.3 مليون دولار جائزة المركز الثالث، موضحًا أن هناك ثقة كبيرة في اللجنة المشرفة على الفريق الأول لكرة القدم وفي لاعبي الفريق.

وأضاف قنديل أن المعدل التهديفي للفريق مرضي وجميع اللاعبين في كل الخطوط يسجلون أهداف .

وأضاف قنديل أن قدر لاعبي الأهلي المشاركة في بطولات جمة، ورغبتنا الفوز بأي بطولة نشارك فيها، مضيفًا أن هناك لجنة تتولى ملف العروض التي تقدم للاعبي الأهلي، خاصة بعد الحديث عن تلقي الشناوي عدة عروض من الدوري السعودي.

وحول سبب اعتذار الفريق عن المشاركة في كأس الرابطة، أوضح أن الفريق يشارك في العديد من البطولات وهناك تلاحم في المباريات لذا نخشى التعرض للإجهاد أو إصابة اللاعبين لذا كان الخيار الأفضل هو عدم المشاركة.

وتابع: إدارة مجلس إدارة النادي الأهلي تثق في السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق ، ولكن تأثير السوشيال ميديا تلعب دورا سلبيا في تقديم المدرب، لأنها تتعامل بما أسماه بالقطعة .

وواصل قنديل حديثه قائلًا: «تعرضنا للظلم من حكم المباراة في لقاء الأهلي وفلومينينسي البرازيلي.

واختتم : ” كنا نطمح للتأهل للنهائي، كما أن برونزية كأس العالم ليس بالشيء السهل”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى