سلايدرعاجلفن وثقافة

بيومي فؤاد يكشف تفاصيل حصوله على جنسية



شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول أنباء حصول الفنان المصري بيومي فؤاد على جنسية إحدى الدول.

وقال بيومي أن جميع الفيديوهات المتداولة بخصوص المسألة قديمة جدا، حيث أنها منذ 17 شهرا تقريبا.
وأشار إلى أنه حصل على جنسية دولة جزر الكاريبي، وليس جنسية أي دولة أخرى كما يزعم البعض.

وقال أن ما قام به أمر طبيعي، حيث سبقه فيه الفنان هاني شاكر، ولم ينشب عن ذلك أي أزمة أو أقاويل على حد وصفه.

وأضاف بيومي فؤاد أنه يعشق مصر، مشيرا إلى أن حصوله على جنسية دول جزر الكاريبي ليس له أي مشاكل على الإطلاق.

وكان بيومي فؤاد قد تسبب في أزمة فنية بين الفنانين، وذلك بعد تأييد بعضهم لموقفه، ورفض البعض الآخر للموقف عقب عرض مسرحية «زواج اصطناعي»، والتي اعتذر عنها محمد سلام مؤخرا، بسبب الأحداث الجارية في قطاع غزة، ليستبدل بالفنان محمد أنور لاستكمال العرض بالسعودية خلال الأيام الماضية، وعادت الأزمة إلى الأحداث بعد الهجوم والانتقادات للفنان بيومي فؤاد الذي هاجم «سلام» عقب اختتام المسرحية في السعودية خلال حديثه للجمهور وتحيتهم.

وكان بيومي فؤاد قد هاجم الفنان محمد سلام عقب انتهاء بيومي فؤاد من عرض المسرحية بموسم الرياضي، موجهًا حديثه للجمهور: «من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، إحنا بنقدم فننا إنتوا بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدًا، شيء عظيم أن الفنان يكون له جمهور في كل الدول شيء عظيم إني أتصور مع شاب أو سيدة سعودية أنا بتشرف بهذا .

ليقوم الفنان محمد سلام بإغلاق خاصية التعليقات على صورة تجمعه بالفنان بيومي فؤاد من كواليس مسرحية «زواج اصطناعي» عبر حسابه بموقع الصور «إنستجرام»، وذلك بعدما قام عدد كبير من متابعيه بـ سب وقذف الفنان بيومي فؤاد عبر خاصية التعليقات بسبب هجومه على سلام.

طارق الشناوي عن أزمة بيومي فؤاد: الموضوع أكبر من السوشيال ميديا
رفض الناقد السينمائي طارق الشناوي التعليق على الأزمة الحالية بشأن تصريحات الفنان بيومي فؤاد حول انسحاب الفنان محمد سلام من مسرحية زواج اصطناعي التي تعرض في المملكة العربية السعودية، تضامنا مع الأحداث في غزة، مؤكدا أن الأمر بات أكبر بكثير من هذه التصريحات المتبادلة.

وقال ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، أن القضية أكبر بكثير من التفاعل والاستماع لما يقال ويكتب على منصات السوشيال ميديا، لافتا إلى نقيب الممثلين الدكتور أشرف زكي سيصدر بيانًا رسميًا لتوضيح الأمر ووضع إطار مناسب لتنفيذه.

وأضاف أن الأمر يحتاج إلى وضع رؤية كبيرة من النقابة، موضحا أن النقابة لابد أن يكون لها دور فيما يشهده الوسط حاليا.

كما رفض نبيل الحلفاوي التعليق على بيومي فؤاد بالسلب أو بالإيجاب على الفيديو المتداول للفنان بيومي فؤاد، الذي تحدث فيه عن الفنان محمد سلام، وموقفه من الاعتذار عن عدم العمل في مسرحية زواج اصطناعي، حيث أكد أنه لا يستطيع السماح لنفسه بالحكم على زميل.
ونشر متابع له على موقع «إكس» تدوينة نصها «إيه رأي حضرتك وتعليقك على كلام بيومي فؤاد بما إن حضرتك أحد رموز الفن المصري، رأي حضرتك مهم جدًا.

ورد قائلًا: “مهنتنا تختلف عن بقية المهن في أنها الوحيدة التي لا تستطيع ممارستها بمفردك، ولذا هي الوحيدة أيضا التي يعرف أفرادها بعضهم بعضًا” .

وأضاف: “إن لم يكن من خلال المشاركة في عمل فمن خلال الشاشة، ومن هنا لا أسمح لنفسي بمحاكمة أو الحكم على زميل”.

وواصل: «لا أتدخل برأي إلا دفاعًا عمن أرى أنه يستحق كلمة حق أو إعجابًا أو إنصافًا باختصار إما كلمة طيبة أو الصمت فقط .

وأنهى كلامه قائلًا: «وبعيدًا عن موضوع السؤال أحيانًا أشعر بأن كبار الفنانين من الأجيال السابقة كانوا أكثر اعتزازًا بأنفسهم وفنهم وقيمتهم.

مفيدة شيحة تهاجم بيومي فؤاد بسبب محمد سلام (فيديو)
شنت الإعلامية مفيدة شيحة، هجوما عنيفا ضد الفنان بيومي فؤاد بسبب تصريحاته الأخيرة عن الفنان محمد سلام بعد اعتذار الأخير عن عدم المشاركة في موسم الرياض بالسعودية، مشيرة إلى أنه تحدث عن زميل له، خارج مصر، بطريقة ليست سليمة.

وتابعت شيحة، مقدمة برنامج الستات، عبر قناة «النهار»، أنه كان من الممكن نقد زميله الفنان محمد سلام في مصر أو على السوشيال ميديا، ولكن ليس على المسرح أو خارج مصر.

ووجهت كلامها لبيومي فؤاد قائلة: «ما فعلته يقلل منا، واوعى تفتكر إن تصفيق الجمهور لك إنك أصبحت بطل مغوار.. مكنتش محتاج تكسب بونط على قفا محمد سلام .

وشن بيومي، سلام الذي اعتذر عن عرض مسرحية «زواج اصطناعي» قبل يوم واحد من التوجه لموسم الرياض لعرضه، بسبب شعوره بعدم الراحة في أن يشارك في عرض به رقص وغناء في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهل غزة.

ومن جانبه وجه شريف إكرامي، حارس مرمى فريق بيراميدز ومنتخب مصر وحارس الأهلي السابق رسالة نارية إلى الفنان بيومي فؤاد بعد الفيديو الذي ظهر خلاله في الساعات الفائتة ووجه فيه انتقادات لزميله محمد سلام.

قال شريف إكرامي: «كل شخص عام أو مشهور له الحرية في اتخاذ موقفه تجاه ما يحدث في غزة.. موقفك المبني على منظومة قيَّمك وعلي قواعدك الأخلاقية وعلي أولوياتك وقناعاتك الشخصية” .

وأضاف شريف إكرامي: “موقفك من حقك، لكن مش من حقك تتحكم في رد فعل الناس قبولهم أو رفضهم احترامهم أو احتقارهم مدحهم لك أو اشمئزازهم منك.

واستطرد حارس فريق بيراميدز ونجم الأهلي السابق: “أكره التنظير والمزايدة، لكن أكره أكثر التسول والتبرير والشعارات الفارغة، فأرجوك لا تتحدث بالنيابة عن زملائك ولا عن مجالك ولا تتكلم باسم بلدك.. فاختياراتك وقراراتك تخصك أنت، فرجاءً تحدث فقط بالنيابة عن نفسك”.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى