أخبار وتقاريرسلايدرعاجل

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يسلم الكاتب الصحفي علاء عزت الترخيص الدائم لجريدة المسار



تسلم الكاتب الصحفي علاء عزت رئيس تحرير موقع وجريدة المسار، من المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الترخيص الدائم لمؤسسة المسار، كجريدة ورقية تصدر بشكل رسمي، إلى جانب الموقع الالكتروني.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، بالمقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية، لتسليم دفعة جديدة من التراخيص لـ 78 من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية والصحف والمجلات، وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.

حضر الاحتفالية الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، الدكتورة منى الحديدي، الإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم أعضاء المجلس، إضافة إلى كوكبة كبيرة من رجال الصحافة والإعلام ورؤساء مجالس إدارات وتحرير الصحف والمواقع الإلكترونية ورؤساء القنوات الفضائية.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، أن هذه الاحتفالية تؤكد الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام المصري داخليًا وخارجيًا، مشيرا إلى أن الإعلام خاص معركتين ونجح فيهما إحداهما الانتخابات الرئاسية بحث المواطنين، على التوجه لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، والأخرى قضية غزة.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر أن الإعلام تحرك في قضية غزة وفق السياسة العامة لمصر، ليكون دوره لم شمل لا وليس لإثارة الفتن بين الدول والشعوب، ولا يتدخل في شئون الدول، مشيرًا إلى أن الإعلام نجح في تغيير الرأي العام العالمي حول القضية الفلسطينية.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حرص المجلس تسليح الإعلام خلال الفترة المقبلة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، من خلال التعاون مع كافة وسائل الإعلام وعقد الدورات التدريبية والمحاضرات للوصول إلى تصور جديد لتطوير الإعلام بما يواكب الثورة التكنولوجية الهائلة التي يشهدها العالم ليكون للإعلام الدور الأكبر في توجيه وتنوير الرأي العام.

وتؤكد المسار لقرائها مجددا، وبعد 10 سنوات من صدورها بقرار من المجلس الأعلى للصحافة سابقا، ثم تسلمها اليوم الترخيص الدائم، بقرارا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  التزام الحيادية والمصداقية في كل ما تكتبه لهم احتراما للمهنية وقداسة الكلمة باعتبارها المقياس الحقيقي لتقدم الشعوب ورقيها .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى