رياضةسلايدرعاجل

محمد صلاح يغادر المنتخب ويلبي طلب ليفربول.. التفاصيل الكاملة



طلب المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، عودة الدولي المصري محمد صلاح إلى نادي ليفربول الإنجليزي لتلقي العلاج على هامش الإصابة التي تعرض لها رفقة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2023 .

وقد تواصل الجهاز الطبي لـ نادي ليفربول مع المنتخب المصري بشأن متابعة حالة محمد صلاح بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب خلال مباراة غانا.

أما المدرب الألماني يورجن كلوب، رأى أنه لا فائدة من علاج محمد صلاح في منتخب مصر، بعد أن أعلن في تصريحات صحفية عودة “مو” إلى النادي الإنجليزي لمواصلة علاجه بمعرفته .

وأكد كلوب إنه من الممكن أن يشارك محمد صلاح مع المنتخب المصري في حالة الوصول لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وكان طبيب منتخب مصر، محمد أبو العلا، قال إن قائد منتخب “الفراعنة” يعاني من آلام في العضلة الخلفية وسيخضع لفحوصات بالأشعة، من أجل تشخيص دقيق لحجم الإصابة، وتحديد مشاركته مع المنتخب كأس الأمم الأفريقية من عدمه.

وكان محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي (31 عاما) قد سقط بعد التحام مع مدافعي غانا، وظل مستلقيا على الأرض لدقائق ليخرج بعدها متألما وهو يمسك العضلة الخلفية لفخذه، في مباراة مصر وغانا التي جاءت ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثانية في بطولة أمم إفريقيا 2023 كوت ديفوار، ليقرر المدرب البرتغالي الدفع بـ مصطفى فتحي لاعب فريق بيراميدز بدلا منه .

وقد استغلت غانا أحسن استغلال، فأحرز نجمها محمد قدوس هدف التقدم لـ”النجوم السوداء” بتسديدة قوية من خارج المنطقة بعد ثوان من خروج محمد صلاح، والذي سلّم شارة القيادة لمدافع الاتحاد السعودي أحمد حجازي.

من ناحية أخرى علق النجم العالمي ساديو ماني لاعب منتخب السنغال، في تصريحات تليفزيونية على إصابة محمد صلاح، حيث قال: “مو” يرغب في مساعدة منتخب مصر والإصابة التي تعرض لها خارجة عن إرادته، وأنا حزين للغاية من أجل محمد صلاح .

وتابع: لقد تعرضت أنا لمثل هذه الإصابة قبل كأس العالم بأسبوع تقريبًا، و مو يستطيع العودة في أسرع وقت.

ومن جانبه أكد محمد صلاح في المؤتمر الصحفي التقدمي لمباراة الرأس الأخضر أن هناك حديث بين ليفربول ومنتخب مصر حول الإصابة، وسيتم الخروج ببيان بتفاصيل الإصابة عقب المؤتمر.

وقال: أتفهم الانتقادات التي أتعرض لها، أنا الآن مركز في البطولة، وأتمنى من الجميع أن يقف وراء المنتخب في أمم إفريقيا مثل البطولة الماضية ووصلنا للمباراة النهائية، فنحن لم ندخل حتى الأن في أجواء ولكن أتمنى أن يقف الجميع بجانب المنتخب.

ومن جانبه حرص أحمد حسام ميدو، نجم منتخب مصر السابق، على التعليق بشأن خروج محمد صلاح من معسكر منتخب مصر بسبب الإصابة .
وقال أحمد حسام ميدو عبر حسابه على منصة x: أتمنى أن يراجع محمد صلاح نفسه ولا يترك الفريق في وسط المشوار.

وأضاف: أنت كابتن المنتخب لا يليق أبدا بتاريخك أن تترك الفريق وترحل.. كلوب يفكر في مصلحته فقط عندي أمل كبير أنك ترفض طلب ليفربول، وتتمسك بالبقاء مع المنتخب حتى آخر يوم له في البطولة.

ومن جانبه قال الاتحاد المصري لكرة القدم قال في بيان رسمي أصدره عقب مباراة مصر وغانا في أمم إفريقيا، أن محمد صلاح سيغيب عن معسكر منتخب مصر، وجاء البيان كالتالي: بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة، وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا، عقب مباراة كاب فيردي غدًا لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل لـ 16 .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى