أخبار وتقاريرسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

تخفيف الأحمال خلال أيام رمضان ومواعيدها.. الكهرباء تكشف التفاصيل



أكدت مصادر مسئولة بالشركة القابضة لكهرباء مصر صدور تعليمات لفروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال شهر رمضان المقبل، والذي من المقرر أن تكون بدايته وفقا للحسابات الفلكية التي أجرتها دار الإفتاء المصرية يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم.

وأوضحت المصادر أنَّ مواعيد جدول تخفيف أحمال الكهرباء المقرر تنفيذه خلال شهر رمضان يبدأ من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة .

وأشارت المصادر إلى إلى أن آخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 عصرًا أي قبل انطلاق مدفع الإفطار وصلاة المغرب حسب توقيت القاهرة بـ33 دقيقة مع مراعاة فروق التوقيت بمحافظات الجمهورية والتي تصل إلى إقامة صلاة المغرب ما بين الساعة 5.28 إلى الساعة 5.48 مساءا.

وتقوم شركات توزيع الكهرباء على مستوى المحافظات «شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، القناة لتوزيع الكهرباء، شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ومصر العليا لتوزيع الكهرباء» بتنفيذ جدول تخفيف احمال الكهرباء وقطع التيار الجديد اعتبارًا من أول شهر رمضان المقبل 2024 بدءا من الساعة 11 صباحًا حتى 5 عصرًا.

وقالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم تحديد رقم طوارئ الكهرباء مع عدّة خطوات يجب اتباعها لتقديم الشكاوى بجميع القطاعات المختلفة، كما يلي:

– أنه بالإمكان تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر جھاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المھندس ماھر أباظة خلف نادي السكة مدینة نصر.

– إمكانية تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجھاز www.egyptera.org.

– كما يمكن تقديم إرسال الشكوى من خلال البرید ص.ب. 73- بانوراما أكتوبر – رقم بریدي 11811 شارع صلاح سالم.

– ومن خلال البريد الإلكتروني الخاص بتلقي شكاوى المواطنين: [email protected].

– أو عبر الفاكس الخاص بالجهاز على رقم 23421479.

– كما يمكن الاتصال على الهاتف الأرضي رقم 23421475 «داخلي 154».

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى