طيران

تطوير شامل بمطار القاهرة الدولي


رفع كفاءة صالة الوصول 1 ومنطقة الترانزيت العلوي وتحديث الاستراحات بجميع المبانى
تحديث شاشات عرض الرحلات .. تقديم خدمة الإنترنت المجاني .. وتجهيز الفندق
آسحاق : حريصون علي تقديم أفضل الخدمات للمسافرين وإستعدادات خاصة لموسم العمرة

نظمت وزارة الطيران المدني جولة تفقدية لمحرري شئون الطيران لمتابعة أعمال التطوير الشاملة بمطار القاهرة الدولي التي جاءت في ضوء آستراتيجية التطوير والتحديث التي تتبناها وزارة الطيران المدني بقيادة الفريق طيار محمد عباس من أجل تقديم أعلى جودة من الخدمات للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي .

وقد شملت الجولة تفقد أعمال التطوير الجارية بمبنى الركاب رقم (١)التى تضمنت رفع كفاءة صالة الوصول (١) ومنطقة الترانزيت العلوي بجانب رفع كفاءة جميع الأعمال الكهربائية والتكييفات و الديكورات الخاصة بالأسقف المعلقة والحوائط، وتزويد الصالة بأحدث الأنظمة التكنولوجية الحديثة، و تحديث جميع شاشات عرض رحلات الطيران وتوقيتاتها وأماكنها.

كما تضمنت الجولة اعمال تطوير صالة الوصول رقم (3) بمبنى الركاب رقم (١) حيث تم تطوير أنظمة الشبكات والسماعات الصوتية ومخارج كاميرات المراقبة والساعات المركزية وخدمة وايرليس.

بجانب تفقد اعمال التوسعة الجزئيه لصالة السفر الدولي بمبنى الركاب (١) بمساحة ما يقرب من 570 متر مربع من الجهة الموجودة أمام ساحة انتظار السيارات لتكون منطقة مكيفة مزودة بكافة وسائل الراحة .

بالإضافة الى اعمال توسعة منطقة السفر الدولي والمطاعم بمبنى الركاب 3 لتصبح منطقة مطاعم و استراحات خاصه لركاب الترانزيت،.

كذلك تضمنت الجولة تفقد اعمال تطوير الاستراحات بمبانى الركاب الثلاثة بدءا من استراحة الدرجة الأولى بالترانزيت العلوى بمبنى الركاب رقم (1) والاستراحة الحكومية بمبنى الركاب رقم (٣)،كما تم تجديد استراحة (CAC VIP LOUNGE E)، عن طريق تقسيمها إلى استراحة رئيسية، وأخرى للمدخنين، بالإضافة إلى تخصيص منطقة(Relaxing area) للركاب.

وفي آطار حرص وإهتمام شركه ميناء القاهرة الجوى على تقديم أعلى وسائل الراحة والرفاهيه للركاب والمسافرين عبر المطار تم إنشاء استراحات جديدة منها استراحة جديدة ب (Finger G)بمبنى الركاب رقم (٣)، بالإضافة إلى تزويد جميع الاستراحات بخدمة الإنترنت المجاني (Wi Fi) ومنطقة لألعاب الأطفال .

إلى جانب تجهيز فندق (CAC) بموقع متميز بمبنى الركاب رقم (٢) لتقديم أعلى مستويات الراحة والهدوء للمسافرين عبر مطار القاهرة الدولي بما يضاهي الفنادق المشهورة بالمطارات العالمية، بحيث يحتوي على (١١) غرفة منهم (٥) غرف فردي ، و (٦) غرف مزدوجة بطاقة استيعابية تصل إلى (١٧) سرير لخدمة ركاب الترانزيت بمبنى الركاب رقم (٢)، وجاري التنسيق لنقل ركاب الترانزيت من مبنى الركاب رقم (٣) إلى مبنى رقم (٢) وتقديم جميع الخدمات لراحة الراكب والذي من المنتظر تشغيله في الفترة المقبلة.

كذلك تضمنت الجولة تنظيم زيارة إلى متحف الآثار بمبني الركاب رقم (٢) و (٣) والذي تم افتتاحه في إطار التنسيق بين وزارتي السياحة و الطيران المدنى لترك انطباع إيجابي للراكب عن تاريخ مصر وتراثها بداية من العصر الفرعوني وصولا لعصر الدولة الحديثة، حيث يحتوى على قطع أثرية قيمة تعبر عن تاريخ مصر عبر العصور.

صرح المحاسب مجدي إسحاق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي خلال الجولة ، أن خطة تطوير مطار القاهرة الدولي تتضمن رفع كفاءة مبني الركاب رقم ١ للحفاظ علي التراث الحضارى للمبنى لاستيعاب زيادة عدد الركاب حيث يمثل مبني ١ ما يقرب من ٣٣٪؜من إجمالي حركة الركاب بمطار القاهرة الدولي بشكل عام.

مضيفا أنه تم تطوير جميع صالونات الدرجة الأولي بالمبني لتليق بمكانة مطار القاهرة الدولي وتحويل جميع رحلات الوصول بالمبني الي صالة الوصول ٣ بنفس المبني .

أضاف اسحاق أن مبنى 1 يستقبل ركاب قرابة ٣٨ شركة طيران دولية تعمل بنظام الشارتر و الطيران منخفض التكاليف .. مشيرا الي إنه جار الانتهاء من أعمال التطوير التي يشهدها مبني الركاب رقم (1)، وشملت تجديد أجهزة اكس راي الأمنية وزيادة عدد المطاعم ومحال التسوق، فضلاً عن تخصيص 10 أماكن للصلاة.

مشيرا الي انه أنه سيتم الانتهاء من تجديد منطقة أخري للمطاعم بالمبني خلال شهر ونصف، تضم 5 علامات تجارية شهيرة من بينها علامتين هولنديتين وأخري إيطالية.

أشار إسحاق إلى أن أعمال التطوير شملت أيضًا تجديد 36 دوره مياه، فضلاً عن العمل بالاضاءات الذكية الموفرة، كما تم الاهتمام بخدمات ذوي الهمم من المسافرين داخل مبني الركاب عبر توفير ساحات انتظار خاصة بهم وممرات تسهل تحركهم داخل صالات السفر والوصول.

قال اسحاق إننا لدينا استعدادات خاصة لاستقبال موسم العمرة ونعمل جاهدين لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والسائحين؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الطيران المدني الفريق طيار محمد عباس حلمي .

من جانبه قال الملاح أشرف حافظ مدير مبنى الركاب رقم 1، أن تطوير مبنى الركاب 1 بمطار القاهرة الدولي يشهد تطويرا مستمرا بجميع صالات السفر والوصول، موكدا أن حركة السفر والطيران هذا العام هي الأعلى كثافة من حيث عدد الركاب والمسافرين والسائحين ، ومن المنتظر أن تزداد الكثافة الركابية.

وفى نهايه الجولة،، تم عرض فيلم وثائقى تضمن استعراض تاريخ نشآة الطيران المدني المصري .

بالاضافة الى عرض صور تاريخية بمناسبه العيد ال٩٤ للطيران المدنى المصرى على أكبر شاشة إعلانية خماسية الأبعاد بتقنية (5D) الوحيدة الموجودة في مصر؛ والتي تم تركيبها بين واجهتي السفر والوصول بمبنى الركاب رقم( 2)، حيث تقدم الشاشة خدمات إعلانية مبتكرة من خلال تجربه بصرية مميزة تواكب أحدث التقنيات العالمية فى هذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى