محافظات

خلال جولته بحدائق الأهرام.. محافظ الجيزة يؤكد زيادة كميات المياه الواصلة لـ حدائق الأهرام إلى 75 الف م3 يوميا ويدعو السكان لإنشاء اتحاد شاغلين بكل عقار.. الاتفاق مع 3 شركات للنقل الجماعي للقضاء على التوك توك



كتب ـ علاء عزت

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حرصه على  الاستجابة لكافه مطالب سكان حدائق الاهرام، والسعي الدائم نحو وضع وتنفيذ حلول جذرية لها بما يسهل يحسن من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أهمية تلك المنطقة باعتبارها واحدة من المناطق الملاصقة للمتحف المصري الكبير، وتشهد تنفيذ العديد من المشروعات الهامة مؤكدا أنها تحظى بمتابعة دورية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء .

وأكد المحافظ خلال جولة موسعة بحدائق الاهرام انه تم إجراء عدد من الصيانات لخط المياه القادم من محطة 6 أكتوبر والمغذى لقطاع هضبة الاهرام خلال الاسبوعين الماضين من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي الامر الذى أدى الى تأثر الضغوطات ببعض المناطق داخل حدائق الاهرام .

وأشار إلى أنه تم ضخ المياه بصورتها الطبيعية للمناطق المتأثرة ليصل اجمالي ما يتم توصيله للقطاع بالكامل حوالى 75 الف م3 من المياه وهى كميات كافية لاحتياجات سكان حدائق الاهرام.

وأوضح ان هناك مناطق مرتفعة داخل القطاع بحاجة الى قيام ملاك العقارات بها الى تركيب ماتور مياه داخلي للعقار لتسهيل عملية وصول المياه للوحدة السكنية بصورة جيدة .

وأكد محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي باستكمال الاعمال الإنشائية الخاصة بالخزان الارضي التابع لمدينة الحرفيين والكائن داخل قطاع هضبة الاهرام واستغلال منظومة الطلمبات الكائنة حاليا الخاصة بالمشروع وذلك لحين الانتهاء من إنشاء خزان مياه اضافى لحدائق الاهرام بقدرة 6الاف م3 .

وقال المحافظ انه تم التنسيق مع جمعية تعمير صحراء الاهرام وهى المسئولة عن رصف شوارع قطاع حدائق الاهرام بضرورة الإسراع من وتيرة الاعمال والانتهاء من خطه الرصف للشوارع الحيوية مع اعطاء اولوية عاجلة لرفع كفاءة ورصف الشوارع الداخلية بالانترلوك المنتهى اعمال المرافق بها لتحسين حركة سير المواطنين .

وأوضح انه تم انجاز وحل عدد من المشكلات التي واجهت سكان حدائق الاهرام وجاءت على رأسها منع وجود مركبة التوك توك داخل القطاع بالكامل إضافة الى التعاقد مع ثلاث شركات نقل للركاب داخل القطاع لتسهيل حركة تنقل المواطنين بجاب التعاقد مع شركة امن للبوابات والتشديد لإحكام الرقابة على عملية الدخول والخروج .

وشدد المحافظ على عدم السماح بوجود مخالفات بناء داخل حدائق الاهرام وحال رصد أي حالات سوف يتم التعامل الفوري حيالها واتخاذ الإجراءات القانونية مؤكدا على انخفاض مخالفات البناء خلال الفترة الماضية نظراً للتعامل الحاسم حيالها.

وأكد انه تم تكليف حي الهرم بمنع تعديات المحال والمنشآت التجارية واتخاذ الإجراء الرادع مع المخالفين مع ضرورة توجيه المنشآت التجارية بإتباع الاشتراطات الواجبة والمحددة قانوناً للفتح والتشغيل .

ودعا محافظ سكان حدائق الاهرام إلى ضرورة إنشاء اتحاد شاغلين لكل عقار وفقا للقانون للتعاون في حل المشكلات موجها حي الهرم وقطاع هضبة الاهرام بتسهيل وتيسير كافه الإجراءات على السكان الخاصة بذلك الامر .

وحرص المحافظ خلال الجولة على تفقد المعامل المركزية الخاصة بمحطة المياه داخل حدائق الاهرام حيث تفقد اقسام الفحص والكيمياء العضوية والمراحل التي تمر بها المياه حتى وصولها للمواطنين من إجراءات فحص وسلامة ومطابقه وجودة وغيرها من الإجراءات الصحية.

وأشاد المحافظ الجهد المبذول بالمعامل المركزية ولشركة مياه الشرب والصرف الصحي لتأدية بما ساعد على الحصول على شهادات الايزو الدولية بالعديد من المعامل التابعة للشركة .

رافق المحافظ خلال جولته هند عبد الحليم نائب المحافظ والمهندس منصور بدوى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندس محمود حسين رئيس جهاز السرفيس شفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وطه عبد الصادق رئيس حي الهرم وممثلي جمعية تعمير صحراء الاهرام .

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى