طيران

تعاون مصري صيني في مجالات النقل الجوي.. الخدمات الأرضية تقدم خدماتها لشركة هاينان .. تدشين خط جديد بين مدينتي القاهرة وشنغهاي


مصر للطيران تنظم 13 رحلة أسبوعية إلى كل من بكين وهانزو وجوانزو

أعلنت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية عن تعاقدها مع شركة هاينان    Hainan الصينية من خلال وكيل خدمتها بمصر المكتب العالمي للطيران وذلك لتقديم خدمات المناولة الأرضية لطائرات الشركة الصينية بمطار القاهرة الدولي حيث بدأت الشركة الصينية  في تنظيم رحلاتها للقاهرة مرة أخرى بعد توقف الرحلات منذ عام 2010 .

صرح المهندس إبراهيم فوزي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية أن الشركة تستهدف تقديم خدماتها لأكبر عدد من شركات الطيران بالمطارات المصرية خاصة في ظل تنامي الحركة السياحية .

موضحًا أن الشركة ستسعى جاهدة خلال الفترة القادمة لتوسيع نطاق خدماتها خلال الفترة القادمة بما يخدم حركة الطيران والسياحة المتزايدة.

وأضاف فوزي أن شركة  هاينان ستقوم بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا ومن المتوقع زيادتها إلى 4 رحلات أسبوعيا مع بدء الموسم الصيفي بطائرات من طراز بوينج B787 و إيرباص A330.

كان في استقبال أولى رحلات الشركة الصينية المهندس إبراهيم فوزي وقيادات وزارة الطيران المدني ووزارة السياحية وكذلك مسئولي الشركة الصينية والذين أشادوا بالخدمة المقدمة والتعاون المبذول بين كافة الأطراف المنوطة بتقديم الخدمة للشركة.

 

من ناحية اخري تشهد الفترة الجارية حالة من التعاون المتزايد بين مصر والصين في قطاع الطيران المدني .

حيث أقامت السفارة الصينية  منذ عدة اسابيع بالقاهرة إحتفالية بفندق ميرديان  المطار تحت عنوان “رحلة مع الحضارات القديمة – حلم ربط آسيا بأفريقيا ”  وذلك بمناسبة تدشين  خط الطيران  الجديد بين مدينتي القاهرة وشنغهاي  لشركة “تشاينا إيستيرن إير لاينز” وذلك بحضور الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والسفير الصيني بالقاهرة “لياو ليتشيانج” والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار محمد موسي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية واللواء محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات الطيران “EAS” وكيل الخدمة بمطار القاهرة للشركة الصينية.. وعمر الزرقاني المدير العام لشركة “ZES” التي تعد الممثل الرئيسي لشركة “تشاينا إيستيرن ايلاينز” وعمار الزرقاني المدير التنفيذي   لإدارة الطيران لشركة “ZES” وعدد من مسئولي شركه الطيران الصينية ووكلاء البيع بمصر .

وخلال الاحتفالية أكد الفريق طيار محمد عباس وزير الطيران المدني في كلمته على قوة وعمق العلاقات المصرية الصينية المتميزة والقائمة على التعاون المثمر فيما بينهما  .

مشيرا الي أن مصر والصين تربطهما علاقات تاريخية منذ فجر التاريخ كون البلدين يملكان حضارتين تمتد جذورهما الي آلاف السنين” .

أضاف  وزير الطيران أن افتتاح الخط الجديد يأتي في إطار سلسلة الشراكات والنجاحات التي تعكس نتاج الجهود المبذولة بين البلدين الصديقين .

ووجه الوزير الشكر لأعضاء السفارة الصينية بالقاهرة على دعوتهم الكريمة للمشاركة في هذا الاحتفال، وهو ما يعكس أواصر الترابط والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات والتي شهدت نموا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، وبخاصة في مجال النقل الجوي .

اشار وزير الطيران إلى ان الجهود  والمساعي الداعمة التي تبذلها حكومة البلدين لتنشيط الحركة الجوية والسياحية فيما بينهما؛ خاصة في ضوء توافق الرؤى بين مصر والصين تجاه عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وهو ما حقق نتائج مثمرة في مختلف المجالات.

وأوضح أن الفترة  الماضية قد شهدت أعلى معدلات نمو للحركة الجوية بين مصر والصين، لاسيما منذ تدشين أحدث خطوط الشركة الوطنية مصر للطيران إلى مدينة شنغهاي .

اكد الفريق عباس استعداد كافة قطاعات وزارة الطيران المدي وعلي راسها الشركة الوطنية مصر للطيران وكذلك مطار القاهرة الدولي علي زيادة النشاط الجوي والسياحي  بين البلدين الصديقين سواء علي مستوي الرحلات التي تنظمها مصر للطيران الي نقاط مختلفة الي الصين او علي مستوي مطار القاهرة الدولي الجاهز لاستقبال المزيد من الرحلات القادمة من الصين.

كانت شركة مصر للطيران  قد قامت خلال شهر نوفمبر الماضي بتشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وشنغهاي بالصين بطائرة طراز بوينج 300-777 وذلك بواقع ثلاث رحلات أسبوعية أيام الثلاثاء والخميس والسبت.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران تشغل 13 رحلة أسبوعية إلى كل من بكين وهانزو وجوانزو بالصين، وبإضافة شنغهاي وصل عدد الرحلات التي تسيرها الشركة إلى الصين 16 رحلة أسبوعية .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى