طيران

وبدأ موسم الشائعات ضد مصر للطيران.. مافيا شركات السياحة تروج لأكاذيب بيع التذاكر بالعملة الصعبة


الشركة الوطنية تواجه الحرب الشعواء بزيادة عدد الطائرات والرحلات

يبدو أننا بدأنا موسم الشائعات المغرضة ضد شركة مصر للطيران وكأنها عادة سنوية مكررة للنيل من الشركة الوطنية في مثل هذا الوقت .


فبعد أن مللنا من الأكاذيب والاقوال المغرضة من عينة إرتفاع أسعار تذاكر العمرة والحج التي دأب الكثير علي ترديدها بشكل موسمي وكأنها عادة سنوية فوجئنا هذا العام بشائعة جديدة أقل ما يقال عنها انها تثير السخرية أكثر من الغضب حيث تناثرت الأقوال خلال الأيام القليلة الاماضية بأن الشركة الوطنية تبيع تذاكر السفر من داخل مصر بالعملة الأجنبية.

الشائعة المغرضة او بالأحري المضحكة واجهتها الشركة الوطنية ببيان رسمي اكدت فيه إلتزامها بتطبيق كافة التعليمات الصادرة من سلطة الطيران المدنى المصرى  والتى تنص على إصدار تذاكر الطيران من داخل مصر  بالجنيه المصري، سواء للرحلات التي تبدأ من مصر أو من خارجها.

اللافت للنظر ان الطفرة الحديثة لمصر للطيران في جميع قطاعاتها قد أثارت الضغائن لدي البعض ممن يسعون إلى هدم او تقزيم الشركة الوطنية دون تقديم مبررات منطقية.. فنحن لسنا ضد النقد البناء ولكن ان تحاصر الشركة كل بضعة شهور بوابل من الشائعات، فهذا يؤكد ان الشركة الوطنية تواجه حربا شعواء علنية من كل إتجاه، اخطرها تلك الشائعة المتكررة بنية بيع الشركة وهو أمر ايضا يؤكد الحقد الدفين غير المبرر ضد الشركة الوطنية.

المثير في الأمر ان مصر للطيران في الفترة الأخيرة لم تلتفت لمحاولات هدمها، بل واصلت الشركة برئاسة المهندس يحيي زكريا ووفقا لتعليمات الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني خططها للتطوير ودعم اسطولها والوصول الي نقاط جديدة.

وقد ظهرت ملامح تطوير الشركة بوضوح في فعاليات معرض دبي إير شو 2023 الذي شهدت فعالياته إعلان الشركة الوطنية عن عدد من التعاقدات الجديدة لتحديث أسطولها الجوى كان اهمها مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـ 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737 .
ويعتبر هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين كل من شركة Air Leas Corporation و “مصر للطيران”.. كما أن طراز بوينج B737-800 هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر إستلام أولى الطائرات بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بإنتهاء عام 2026.

كما أعلنت شركة مصر للطيران خلال فعاليات معرض دبي اير شو عن توقيع صفقة جديدة لشراء 10 طائرات من طراز A350-900 وتسهم طائرات A350-900 عند إضافتها إلى أسطول الشركة في ترشيد استهلاك الوقود بنسبة 25%، وبالتالي خفض الإنبعاثات الكربونية الناتجة عن الرحلات، كما يحظى المسافرون على متن هذه الطائرات بأفضل تجارب السفر بفضل مقصورة “AirSpace” المميزة من أيرباص التي توفر مساحات واسعة للأمتعة وغيرها من وسائل الراحة .

وباتمام هذه الصفقة يصل اجمالي عدد طائرات الشركة الوطنية بانتهاء عام 2026 الي 108 طائرة علما بأن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة .

كذلك شهدت الشهور الماضية اطلاق شركة مصر للطيران العديد من الرحلات الجوية علي مستوي العالم حيث سيرت الشركة أولى رحلاتها المباشرة إلى مدينة بورسودان التي تحمل رقم MS856 وعلى متنها 120 راكب..وجاء تسيير الخط الجديد بعد فتح المجال الجوى لشرق السودان مما يدعم خطة الشركة الطموحة نحو التوسع داخل القارة الأفريقية .

كذلك استقبل مطار جوارولوس الدولي بمدينة ساوباولو البرازيلية، أولى رحلات شركة مصر للطيران المباشرة بين القاهرة و ساوباولو، الرحلة رقم MS3910 بأحدث طائرات الشركة من طراز B787-9 دريم لاينر.

وتعد هذه الرحلة هي الأولى في تاريخ الشركة لهذا الخط، حيث تسير مصرللطيران رحلة خاصة إلي مدينة ساوباولو البرازيلية كل أسبوعين.

كما أضافت مصر للطيران للخطوط الجوية برئاسة الطيار محمد موسي مؤخرا إلي شبكة خطوطها خط دكا ببنجلاديش ونيوجيرسي بأمريكا الشمالية.

وكذلك اعلنت شركة مصر للطيران عن تشغيل أحدث خطوطها الجوية إلي كل من مانشستر بانجلترا وكذلك خط الي دلهي بالهند .. فضلا عن تسيير خط شنغهاي بالصين وتمثل هذه الخطوط الجديدة نقاط توسع إضافية لشبكة مصرللطيران في قارتي أسيا وأوروبا وتخدم عملاء جدد للشركة حول العالم .

كذلك وقعت شركة مصر للطيران اتفاقا مع شركة باناسونيك لأنظمة الترفيه والاتصالات علي متن الطائرات لتشغيل برنامج استروفا الذي يعد ثورة في مجال الطيران على طائراتها الجديدة من طراز إيرباص A350-900 .

وبتنفيذ هذا الاتفاق، تصبح شركة مصر للطيران أول شركة طيران في أفريقيا تختار نظام استروفا حيث سيتم تطبيقه فى درجة رجال الأعمال بشاشات OLED بمقاس 19 بوصة، وعلي الدرجة الاقتصادية بشاشات مقاس 12 بوصة، كما سيتم تشغيل خدمات الإتصال التابعة لباناسونيك علي جميع الطائرات من طراز A350 التابعة للشركة.

ويعد برنامج استروفا من أنظمة الترفيه على متن الطائرة ويعزز من فرص الشركات الجوية للتفاعل مع ركابها، حيث سيخلق تجربة استثنائية لركاب مصر للطيران من خلال شاشات تتمتع بأفضل جودة عرض بأعلى درجات الوضوح، بالإضافة إلى صوت عالي الدقة يمكن الوصول إليه من خلال تقنية بلوتوث من باناسونيك ، إضافةً إلى أنه سوف يتمكن الركاب من الحصول على تيار كهربائى مستمر يصل إلى 100 وات مباشرة من خلال USB-C في مقعدهم بما يتيح القدرة على شحن سريع لجميع أجهزة الهواتف الذكية وحوالي 90 % من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العالم.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى