طيران

خلال فعاليات ندوة السلامة الجوية.. وزير الطيران: الحفاظ علي سلامة الطيران المدني سبيل الإرتقاء بالصناعة


الطيار عمرو الشرقاوي : نسبة الاخطاء البشرية فى العالم 80 % ولابد من تدريب العاملين في القطاع

السلامه الجوية ورفع نظم السلامة وتطبيق أحدث توصياتها كانت هي محور الندوه التي عقدتها سلطة الطيران المدني بحضور الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والطيار عمرو الشرقاوي رئيس سلطه الطيران المدني والمهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وعدد من خبراء صناعه النقل الجوي ومنهم الطيار محمد منار وزير الطيران السابق والطيار حسام كمال وزير الطيران الأسبق والطيار إلياس صادق مستشار وزير الطيران للنقل الجوي وأماني متولي الوكيل الدائم لوزاره الطيران المدني ورؤساء مجالس إدارات والمديرين التنفيذيين لجميع شركات الطيران فى مصر وكبار الطيارين.

كان المحاضر في الندوة الطيار أحمد النادي الخبير الدولي في قطاع النقل الجوي ومستشار شئون التشريعات وحلول تدريب الطيران المدني لشركة CAE أكبر شركات مقدمى خدمة التدريب وأجهزة الطيران التمثيلى فى 35 دولة.

وبعد ان إستعرضت الندوة تاريخ الطيران المدني المصري منذ عام 1932 وتحديدا منذ تأسيس شركة مصر للطيران كسابع شركة طيران فى العالم .

تم التأكيد علي أن الهدف من تنظيم الندوة هو رفع درجة الوعي بأهمية السلامة الجوية.. فضلا عن إلزام الشركات ببذل أقصي جهد للحفاظ علي أمن وسلامة الطيران مع تطبيق كافة التشريعات الصادرة.

ودعت الندوة جميع الشركات علي التعاون مع سلطة الطيران المدني ووزارة الطيران المدني وذلك بتقديم أي مقترح من شأنه رفع كفاءة نظم السلامة الجوية.

أكد الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني خلال الندوة علي اهمية الإرتقاء بصناعة النقل الجوي، مشيرا إلي ان السبيل لتحقيق ذلك هو الحفاظ علي أمن وسلامة الطيران وذلك من خلال تدريب العنصر البشري.

وقال أن الدولة توفر كافة الدعم ومقومات الإرتقاء بصناعة النقل الجوي مؤكدا أن السلامة من أهم الملفات التي نولي لها الأهمية في قطاع الطيران المدني.

وأكد الطيار عمرو الشرقاوي ورئيس سلطة الطيران المدني أن قطاع الطيران المدني والقيادة السياسية هدفها ان نكون على مستوى الدول المتقدمة مشيرا الي أن شركة مصر للطيران هى سابع شركة طيران تم إنشاءها علي مستوي العالم فلابد ان نكون في مقدمة دول العالم في قطاع الطيران المدني.

وأوضح الشرقاوي أنه لابد ان نهتم بالعامل البشري الذى كشفت الإحصائيات العالمية أنه يمثل 80% من الاخطاء في صناعه الطيران النسبة الباقية البالغة 20% بسبب أخطاء المعدات.

تعد هذه الندوة خطوة ضمن خطة تبدأها سلطة الطيران المدنى لإحداث نقلة نوعية فى أمن وسلامة صناعة النقل الجوى فى مصر خاصة إختيار وتدريب المدربين والمفتشين والعنصر وتدريب العنصر البشر فى جميع شركات الطيران داخل مصر.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى