طيران

ضمن خطة التحول الرقي.. توفير الرعاية الصحية لعملاء مصر للطيران عن بعد 



كتب محمد عطية

وقعت شركة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع شركة ڤودافون بيزنس للمساهمة في تعزيز التحول الرقمي لخدمات الرعاية الصحية التي تقدمها مستشفى مصر للطيران، وتقديم خدمات الرعاية الصحية عن بعد على متن رحلاتها، وذلك اعتمادًا على الحلول الرقمية المتطورة للشركة.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية ومحمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال لشركة ڤودافون مصر وذلك بحضور والمهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومحمد عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة فوداوفون مصر
والمهندس ياسر محمد عمران رئيس قطاع المعلومات بالشركة القابضة لمصر للطيران ومجموعة العمل المنفذة للمشروع من كلا الطرفين.

تعمل الحلول المبتكرة التي تقدمها ڤودافون بيزنس على توفير منظومة رقمية متكاملة لمستشفى مصر للطيران الرئيسي، بالإضافة لعيادتيْن تابعتين .. كما تشمل المنظومة أكثر من 350 سريرًا لخدمة المواطنين بالإضافة للعاملين بالشركة القابضة لمصر للطيران وشركاتها التابعة، والجهات المتعاقدة مع المستشفى
ويهدف مشروع ميكنة العمل بالمستشفى إلى تمكين طاقمها من تقديم مستويات أفضل من الرعاية، كما تقدم ڤودافون بيزنس من خلال هذا التعاون خدمات الرعاية الصحية عن بُعد على متن جميع رحلات وطائرات مصر للطيران بشكل فوري لجميع الركاب.

وتتضمن خطة الميكنة والتحول الرقمي للمستشفى توفير ونشر مجموعة من الحلول المتطورة التي تعمل على خلق نظام رعاية صحية أكثر كفاءة وفعالية وتنفيذ أنظمة معلومات صحية متطورة (HIS) ونظم تخطيط موارد المؤسسة (ERP) لتسهيل إدارة البيانات والاتصالات بشكلٍ سلس، وسيتم إنشاء بيئة سحابية آمنة مخصصة للرعاية الصحية لضمان آداء مثالي وحماية عالية للبيانات الشخصية. يعمل المشروع على إدارة كافة أنشطة المستشفى من مشتريات وتنظيم جداول الأطباء وتوزيعهم، والربط بين كافة أقسام المستشفى ونظام الإحالة من قسم لأخر ومن طبيب ممارس عام إلى المُتخصصين وفقًا لاحتياجات المريض.

أشاد الدكتور أيمن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية بالشراكة مع ڤودافون مصر لتطبيق أنظمة معلومات صحية متطورة (HIS) في مستشفى مصر للطيران وأشار بأن المشروع يدخل في إطار خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الشركة في جميع النظم العاملة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى