رياضةسلايدرعاجلمختاراتموضوعات لا تفوتك

أشرف صبحي يتحدث عن تدخله في اختيار حسام حسن.. وسر غياب محمد صلاح عن المنتخب



كشف وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، عن دوره في تعيين حسام حسن كمدير فني لمنتخب مصر، وذلك بعد استبداله لروي فيتوريا المدير السابق للمنتخب الوطني.

وأكد الوزير في تصريحات لإذاعة “أون سبورت إف إم” أن قرار تعيين حسام حسن، جاء بعد دراسة دقيقة للوضع، مشيرًا إلى أنه جرى التواصل مع حسن وطلب منه تقديم رؤيته لتطوير المنتخب.

وأكد صبحي على دعم الوزارة لهذا القرار وللمنتخب الوطني بشكل عام.

ولفت صبحي إلى تحسن مستوى منتخب مصر في السنوات الأخيرة، مؤكدًا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاحات في المستقبل.

وأكد على استمرار دعم الحكومة لكرة القدم المصرية كجزء أساسي من التنمية الرياضية.

وحول علاقة حسام حسن ومحمد صلاح قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “أن الأمور بدأت تتناثر في جميع وسائل الإعلام عن هذه العلاقة، مشيرا إلى أنها بدأت تتوتر وهنا كان لزامًا علينا التدخل لعدم تفاقم الأزمة، تحدث معي صلاح وأكد أنه يحتاج إلى التدريب مع ليفربول في الفترة الحالية وحسام تقبّل طلب صلاح” .

وقال صبحي: “نشكر صلاح دائمًا على ما يقدمه لمصر والصورة التي أصبحت عليها مصر معه، فصلاح سيتواجد قبل شهر يونيو في المعسكر القادم”.

وكان منتخب مصر قد عانى من بعض الغيابات المهمة على التشكيلة الأساسية في مقدمتها محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الذى اعتذر عن عدم المشاركة في معسكر مارس، وكذلك إمام عاشور نجم الأهلي الذي تعرض للإصابة في ودية نيوزيلندا، وكذلك أحمد حجازي مدافع فريق اتحاد جدة الذى غادر المعسكر بسبب ظروف خاصة.

وكان علاء نبيل، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم قد علق على تجاهل حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، الحديث عن محمد صلاح، قائد المنتخب ونجم نادي ليفربول الإنجليزي عقب مباراة كرواتيا، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

جاء ذلك الهجوم على حسام حسن بعد تصريحاته التليفزيونية عبر فضائية
«أون تايم سبورتس» عن اللاعبين الغائبين عن معسكر منتخب مصر، متجاهلًا محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب، قائلًا: «لازم نعرف في لاعيبة مهمة كانت ناقصة أمام كرواتيا، على رأسهم زيزو وإمام عاشور ومحمد الشناوي، ورمضان صبحي، وجود اللعيبة دي كان هيفرق معانا كتير وإن شاء الله يكونوا جاهزين في المعسكر المقبل».

وكان المنتخب الوطني قد تعرض للخسارة أمام كرواتيا، بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي على استاد مصر، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

جاء تعليق علاء نبيل على تجاهل حسام حسن لذكر اسم محمد صلاح ضمن اللاعبين الغائبين قائلا في تصريحات عبر إذاعة «الشباب والرياضة»: «أعطوا حسام حسن الفرصة كاملة وحاسبوه في النهاية، فالتوأم هما الأحق بتولي تدريب منتخب مصر خلال الفترة الراهنة».

وأكد: «نتيجة مباراة كرواتيا، لازم تدرس بإيجابياتها وسلبياتها وحسام حسن، لازم يعيد حساباته قبل مباراتي بوركينا فاسو وغينيا».
وعن عدم ذكر حسام حسن، اسم محمد صلاح، ضمن اللاعبين الغائبين عن المنتخب قال: «أنا هفرض حسن النية، وهقول حسام حسن لم يذكر اسم محمد صلاح، سهوًا، مينفعش أقول حسام حسن، متعمد عدم ذكر اسم محمد صلاح».

وتابع: «سأجلس مع التوأم، لمعرفة تفاصيل أزمتهم مع صلاح، ووارد جدًا يكون عدم ذكر اسمه جاء سهوا».

واستطرد علاء نبيل: «لازم نفرض حسن النية، محمد صلاح، لاعب كبير محدش يقدر يتجاهله، ده ليفربول يابختهم أن عندهم محمد صلاح، لأن في 120 مليون بيشجعوهم» في إشارة إلى جمهور مصر.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك تنسيقا يتم باستمرار بين الجهاز الفني لمنتخب مصر والدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة من أجل تواجد محمد صلاح في المعسكر المقبلة وأنهاء تلك الأزمة المستمرة. » .

وقال الكومي أن غياب محمد صلاح نجم ليفربول عن منتخب مصر مؤثر بالتأكيد ولا يمكن القول بغير ذلك أبداً.

وأضاف خلال مداخلة تليفونية ببرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر قناة صدى البلد: «لا يوجد شخص عاقل يقول أن غياب محمد صلاح عن منتخب مصر غير مؤثر، فهو لاعب قائد ومؤثر ونحتاج إليه، مثلما نحتاج إلى محمد الشناوي وإمام عاشور وأحمد زيزو»
وأكمل: «أزمة الشيبي وحسين الشحات على طاولة لجنة الانضباط ولكن لا أعلم وقت صدور القرار، كما أن لجنة المسابقات ستتخذ قرارتها بخصوص كأس مصر بعد استماع اللجنة وتقرير مراقب المباراة».

وأكد قائلًا: «لا نجامل أي فريق عن الآخر في أي أحداث تقع».

مضيفاً أن المنتخب مصر ينتظر عودة المصابين محمد الشناوي وزيزو وإمام عاشور مع عودة صلاح في المعسكر المقبل للمنتخب، سنعمل جميعا من أجل تحقيق حلم الوصول منتخب مصر إلى كأس العالم 2026.

وأوضح إيهاب الكومي أن هناك محاولات خلال الأيام المقبلة، لأنهاء الأزمة بين حسام حسن ومحمد صلاح بما يخدم مصلحة منتخب مصر والكرة المصرية، مؤكداً أن محمد صلاح سيتواجد بمعسكر المنتخب المقبل والذي سيشهد خوض الفراعنة مباراتين أمام بوركينافاسو وغينيا بيساو في تصفيات كأس العالم.

وقال« أي طلبات سيتم تقديمها من جانب الجهاز الفني لمنتخب مصر سيتم تنفيذها بشكل تام ».

وأضاف إن تنظيم بطولة كأس عاصمة مصر عكس للعالم مدى قدرة مصر على استضافة وتنظيم أي حدث عالمي مهما كانت قوته وقوة المنتخبات المشاركة به .

وأشار إلى أن تنظيم البطولة نالت إشادة واسعة عامة، موضحا أن البطولة أعادت الجماهير من جديد في المدرجات، حيث شهدت البطولة حضور بأعداد كبيرة، حيث إن تذاكر المباريات نفدت بعد طرحها بساعات قليلة.

وأكد إيهاب الكومي، أن المنتخب ظهر عليه بعض السلبيات أمام كرواتيا ولكن تلك الأمور سيعالجها حسام حسن المدير الفني للفراعنة في الفترة المقبلة قبل المعسكر القادم للمنتخب.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى