طيران

مصر للطيران تنقل 140 ألف معتمر في موسم عمرة رمضان


رفع درجة الطواريء في الأيام العشرة الاخيرة من الشهر المعظم
تقديم كافة التيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن أثناء رحلات السفر والعودة

تواصل وزارة الطيران المدني تنظيمها لموسم عمرة شهر رمضان المبارك في ضوء توجيهات الفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى .. حيث رفعت شركة مصر للطيران برئاسة المهندس يحيي زكريا حالة الطوارئ لسفر وإستقبال المعتمرين الذين تزداد أعدادهم في العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان المكرم .

وجه الفريق طيار محمد عباس حلمى وزير الطيران بضرورة إستمرار رفع درجة الإستعداد القصوى بمطارات الجمهورية التي تنظم رحلات العمرة خصوصا في الأيام العشرة الأخيرة من رمضان والتأكد من جودة الخدمات المقدمة وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن أثناء السفر والوصول بعد آداء مناسك العمرة، وتذليل كافة العقبات أمام جميع المسافرين في الرحلات الاخري
كما أكد الفريق عباس حرص وزارة الطيران المدنى على توفير أقصى سبل الراحة لذوى القدرات الخاصة وكبار السن من خلال توفير عدد كبير من الكراسي المتحركة وتخصيص فريق من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءاتهم بكل سهولة ويسر .

كما أثنى وزير الطيران على الجهد المبذول والآداء الفعال الذي ظهر واضحا خلال موسم العمرة وسفر ووصول المعتمرين مشيدًا بانتظام وإنسيابية حركة التشغيل والتنسيق الجيد مع كافة الجهات المعنية بمطار القاهرة ومطارات الجمهورية والمطارات السعودية والتواصل على مدار 24 ساعة ومتابعة المستجدات أولا بأول لمنع حدوث التكدس خلال فترات الذروة داخل صالات السفر والوصول .. فضلا عن تيسير إجراءات وصول المعتمرين بسهولة ويسر تام .

من ناحية اخري اتسم الجسر الجوي لشركة مصر للطيران لهذا العام بانسيابية وانتظام كبير حيث تم نقل ما يقرب من 140 ألف معتمرا إلى الأراضي المقدسة
كذلك شهد موسم عمرة رمضان حالة من التناغم بين فرق شركة مصر للطيران سواء في مجموعة الحجز والمبيعات وفريق العمل بالمحطات ورجال شركة مصر للطيران للخدمات الارضية الذين كانوا رجالا فوق العادة ودور مجموعة التشهيلات وكذلك فريق عمل شركة الصيانة وضباط العمليات والسيطرة المركزية.

المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران

من جانبها نجحت شركة ميناء القاهرة الجوى برئاسة المحاسب مجدي إسحاق في تنظيم رحلات العمرة في داخل صالات السفر و الوصول بمبني الرحلات الموسمية المخصصة لرحلات العمرة لشركة مصر للطيران، ومبني الركاب رقم 2 والمخصص لسفر رحلات الخطوط السعودية .

وقد قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بتخصيص غرفة عمليات تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة أنسياب حركة الركاب وإنتظام جداول الرحلات على أن يتم التدخل الفوري والسريع لحل أي صعوبات قد تطرأ داخل الصالات ، مشيدًا بالتنسيق الكامل والتعاون الفعال مع كافة الجهات المعنيه العاملة بالمطار.

صرحت مصادر بالمطار أن جميع الجهات المسئولة عن موسم العمرة بالمطار تعمل خلال الموسم علي توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن في رحلات السفر والعودة وذلك من خلال تشكيل فرق عمل لمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى الكشف عن الإضاءة وعمل صيانة لكافة سيور الحقائب، والعمل علي تجهيز الخيمة المتواجدة أمام الصالة والخاصة بالمستقبلين.

من جانبها حرصت إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة خلال موسم عمرة رمضان علي مواصلة عملها وتوقيع الكشف الطبى على المعتمرين وتوعيتهم والمتابعة الصحية لهم، بعد العودة من الأراضى المقدسة.

اكد مصدر بإدارة الحجر الصحي أن أى حالة طارئة أثناء رحلات السفر والعودة يتم التعامل معها طبيا .. مشيرا الي أن جميع الحالات التى وصلت من الاراضي المقدسة حتى الآن كلها حالات طبيعية وعادية.

كذلك حرصت الإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة الدولي علي تقديم كافة الترتيبات والتيسيرات والتامينات خلال موسم سفر وعودة ضيوف بيت الله الحرام .. كما حرصت سلطات امن المطار علي التيسير على المعتمرين وتأمين أفواجهم بأحدث الخطط الأمنية، وتوسيع دائرة الإشتباه في الأكمنة الثابتة والمتحركة.. ايضا تم الدفع بالمزيد من ضباط الجوازات لإنهاء إجراءات المعتمرين .

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى