إلى وزير الخارجية.. سفارة مصر بالسودان قلب من حديد.. مأساة شقيقين مصريين بلا مأوى في شوارع السودان.. ليس معهما ثمن تذكرة الطائرة يتوسلان للسفارة بإعادتهما إلى القاهرة على أن يتم سداد رسوم السفر بعد العودة بأية ضمانات.. والسفارة ترد: “خلوا حد من الإدارة في مصر يكلمنا أو يبعت لنا”



كتب ـ علاء عزت

مأساة حقيقية، بطلها شقيقان مصريان، يعيشان حاليا بالعراء، في شوارع السودان، بلا مأوى أو مسكن ولا عمل، بعدما فقدا الشقيقان عملهما الذي التحقا به قبل سنتين بالسودان، ولكن مع اشتعال الحرب وتدهور الأوضاع، ونفاد نقودهم، وعندما توجهوا إلى سفارة مصر بالسودان، يطلبان مساعدتهما في العودة إلى وطنهم، وتوفير ثمن تذكرة الطائرة لهما بضمان جواز السفر، أو أية ضمانات أخرى ترتضيها السفارة، مقابل إعادتهما إلى بلدهم مصر، هربا من الموت في السودان.. غير أن السفارة لم تسمح لهما بالدخول من الباب الرئيسي، وأخبرتهم بأن يبلغوا وزارة الخارجية في مصر أولا.. ليعشا الشقيقان بالعراء في شوارع السودان، في انتظار تحرك أي مسئول بوزارة الخارجية لإنقاذهما وإعادتهما إلى أهلهما.

والشقيقان يوجهان استغاثة عاجلة، عبر المسار لوزير الخارجية سامح شكري، لمساعدتهما في العودة إلى أرض الوطن، وإنقاذهما من نار الجحيم بالسودان قبل فوات الأوان  .

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى