مذكرة تفاهم بين مطاري القاهرة وشنغهاي الدوليين



تطوير أعمال الركاب والشحن ودعم خطوط نقل الركاب والبضائع

دعم عمليات الشحن الجوي للرحلات وتعزيز تجربة ركاب الترانزيت

كتب محمد عطية

شارك وفد رفيع المستوى من وزارة الطيران المدني يضم كل من المهدس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيـران والمحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى والطيار محمد موسى رئيس شركة الخطوط الجويه وعمرو عدوى رئيس القطاع التجارى وأشرف راتب رئيس قطاع السياحه ( الكرنك) فى بورصة السياحة العالمية بالصين ITB China الذي أقيم بمركز شنغهاي العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وقد ألتقى رئيسا مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران و شركة ميناء القاهرة الجوى بمدير مطار شنغهاي و تم توقيع مذكرة تفاهم بين مطار القاهرة الدولى ومطار شنغهاي تنص على تطوير أعمال الركاب والشحن ودعم خطوط نقل الركاب والبضائع بين القاهرة وشانغهاي، بالإضافة إلى دعم عمليات الشحن الجوي لرحلات الركاب ، وتعزيز تجربة ركاب الترانزيت في مطارات الطرفين.

واتفق الطرفان على القيام بحملات تسويقية مشتركة وعقد اجتماعات منتظمة للإعلان عن سوق الطيران بين القاهرة وشنغهاي معًا وتعزيز الخدمة الجوية لرحلات الركاب الحالية عبر القنوات الإعلامية الخاصة والنشرات الإخبارية.

كما إتفقا على تبادل المعلومات والرؤى النوعية والكمية للسوق، بالإضافة إلى تبادل الخبرات على مستوى العاملين وتدريبهم للإرتقاء بالمستوى الفني والإداري.

أيضا شهد جناح مصر للطيران توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة Dongli Group إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حجز التذاكر بالصين، وكذا مع شركة Meiya air Service أكبر وكيل سياحي في الصين لتصبح وكيلا لشركة مصر للطيران في نطاق جمهورية الصين.

كما تم عقد إجتماعات تنسيقية مع وكلاء السياحة والسفر لعرض أحدث خدمات مصر للطيـران وخطوط الطيـران الجديدة التـي ستطلقها قريباً بغرض التـرويج للمقصد المصري الذي يجذب سنوياً أعداداً هائلة من سائحي العالم لتكون مصر الوجهة المفضلة لديهم دائماً عند السفر.

بالإضافة إلى المشاركة الفعالة لقطاع السياحة (الكرنك) من خلال عقد العديد من اللقاءات مع كبـرى شركات السياحة والسفر ومنظمـي الرحلات بالصين وذلك لعرض أحدث برامج السياحية والعروض الترويجية المختلفة.

أكد المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الصين تعد واحدة من أكبر الأسواق السياحية في العالم، ومشاركة مصر للطيران في معرض ITB China يتيح لها فرصة الوصول إلى عدد كبير من العملاء ووكلاء السياحة والسفر والترويج للوجهات السياحية المصرية لجذب المزيد من السياح الصينيين إلى مصر فضلًا عن بناء شراكات جديدة .

اضاف الطيار محمد موسى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن مصر للطيران تستهدف السوق الصيني بشكل خاص حيث تم افتتاح مؤخرا خط طيران بين القاهرة/شنغهاي لتلبية الطلب المتزايد على السوق الصيني، حيث من المخطط أن تصل عدد نقاط مصر للطيران إلي الصين إلى 6 نقاط بحلول عام 2028.

وشهد جناح مصر للطيران إقبالاً كبيراً من زوار المعرض لبحث التعاون المشترك في مجال السفر والسياحة ضمن السوق الصينية المتنامية، كما قامت الشركة بإجراء قرعة علنية لزوار الجناح للفوز بتذكرتي سفر ونماذج طائرات مصر للطيران والعديد من الهدايا التسويقية الأخرى التي جذبت العديد من الزائرين.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى