مصر للطيران تنهي مرحلة سفر ضيوف الرحمن.. الإثنين



الشركة الوطنية نقلت 60 ألف حاجا علي متن 241 رحلة إلى جدة والمدينة المنورة

تنهي شركة مصر للطيران بعد غد الإثنين مرحلة السفر لضيوف الله الرحمن البالغ عددهم 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترنزيت والرحلات الخاصة وذلك على متن 241 رحلة جوية بواقع 141 رحلة إلى جدة و 100 رحلة إلى المدينة المنورة.

كان الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدنى والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي واللواء مصطفى حسين مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج الرسمية قد شهدوا إحتفالية توديع الأفواج الأولى لحجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج لهذا العام من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، وذلك بحضور لفيف من قيادات وزرات الطيران المدنى والداخلية والتضامن الإجتماعى والأوقاف والجمارك والحجر الصحى.

وقد إفتتح الحفل بتلاوة عطره من آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ أحمد نعينع .

قال الفريق طيار محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني خلال كلمته في إحتفالية توديع الحجاج أن الوزارة بكافة هيئاتها وشركاتها التابعة لا تدخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والخدمات أمام ضيوف الرحمن لتذليل أي صعوبات قد تواجههم في ضوء الخطة التي تم وضعها سلفًا بما يحقق إنسيابية تشغيل الرحلات ويضمن راحة جميع الحجاج في مرحلتي الذهاب والعودة، وخاصة كبار السن وذوي الهمم ؛ مشيدًا بالتنسيق والتعاون التام مع كلً من السلطات السعودية وجميع الوزارات والجهات المعنية لخدمة ضيوف الرحمن .

اضاف وزير الطيران موجها كلامه لحجاج بيت الله الحرام أننا نسعد بخدمتكم بقلوبنا قبل أن نؤدي عملنا كرسالة عمل ساميه ، ونحرص دائمًا على بذل أقصى ما في وسعنا لتقديم خدمة مُتميزة تليق باسم قطاع الطيران المدني ومكانة مصر أمام حجاج بيت الله الحرام؛ كما نلتزم برعاية الحجاج منذ دخولهم أرض المطار وحتي سفرهم سواء على متن رحلات شركة مصر للطيران أو شركات الطيران الأخرى العاملة في هذا الموسم وحتى عودتهم بسلام مرة أخرى إلى أرض الوطن بعد آداء مناسك الحج.

ومن جانبه أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن سعادته بالمشاركة في إحتفالية توديع حجاج بيت الله الحرام قبل سفرهم مشيرًا أن الحج هو تلبية دعوة الله لمن إختارهم لزيارته ودعاهم لحج بيته الحرام فلبوا الدعاء فهنيئا لهم في رحلتهم المباركة فمن يؤدي الحج فهو تيسير من الله عز وجل، مشيرًا بأن البعثه الرسمية سخرت طاقاتها بتكليف 35 باعث و واعظ من الأئمة والعلماء حيث تم إعداد دورات تدريبية متخصصة لهم عن كيفية تيسير رحلة الحجاج طالبا من الجميع مساعدة كبار السن وذوي الهمم ، وأن لا يشغلوا أنفسهم سوى بعبادة الله والتكبير وكثرة الدعاء بيقين الإستجابة لأنفسهم ولأحبائهم، داعيًا الله أن يحفظ مصر وأن يرزق الله أهلها من واسع رزقه متمنيًا للحجاج أن يتقبل الله منهم صالح الأعمال.

ومن ناحيه أخرى، أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي أن بعثة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام تضم 7500 حاج، تم إختيارهم من ضمن 23 الف و500 متقدم بطلبات الحج لعام 2024 من خلال الجمعيات الأهلية، مشيرة إلى أن الاختيار تم بطرق تتسم بالشفافية والنزاهة ومراعات تكافؤ الفرص،.

اضافت القباج أن وزارة التضامن الإجتماعي تستضيف هذا العام 295 من زملاء البعثات الطبية وواعظين وزارة الأوقاف ودار الإفتاء وغيرهم من زملاء الوزارات الشريكة.

أشادت القباج بدور المؤسسة القومية لتيسير الحج الرائع في الخدمة والكفء في الأداء مع مراعاة ترشيد تكلفة الحج في ظل الخبرة الطويلة التي أصبحت لديها، كما توجهت بالشكر للأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد الوزيرة لشئون المجتمع المدني والمدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج ورئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية.

أكدت الوزيرة أنه تم بذل قصارى الجهود للتعاقد مع الفنادق ذات المستوي المتميز سواء في مكةالمكرمة أو المدينة المنورة بأيسر الطرق وبأكثر أسعار معقولية، كما تم التعاقد مع شركات النقل الجمعيات في المملكة العربية السعودية لنقل الحجاج خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة، وسيقوم الزملاء بالمؤسسة المسئولين عن بعثة حج الجمعيات بتسكين حجاج الجمعيات على مراحل وفقا لتفويج السفر والطيران.

أضافت القباج أنه تم تدريب المشرفين الموكلين بمهمة الإشراف على خير وجه وبمتابعة الحجاج وتوفير المعلومات السليمة والوقتية وتذليل كافة العقبات والرد على الاستفسارات، وقد تم تخصيص مشرف لكل 46 حاجا.

وفي الإطار نفسه، أشاد اللواء مصطفى حسين مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية ورئيس بعثة الحج الرسمية بأداء شركة مصر للطيران وانتظامية تشغيل رحلاتها الجويه ، موضحًا أنه من المقرر أن يتم نقل أكثر من 15 ألف حاج من حجاج قرعة الداخلية، مؤكدًا أنه في ضوء توجيهات وزير الداخلية بالاستعداد التام وتوفير الدعم اللازم وكذا اختيار الكوادر البشرية المتميزة ذات كفاءة عالية ، وتوفير المقومات الطبية واللوجيستية وكذلك العيادات الطبية وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة واختيار فنادق قريبة ومميزة للسادة الحجاج.

ومن جانبه أكد الطيار محمد موسى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أننا نُكرس كل طاقتنا لحل ‏أى مشكلات قد تواجه الحجاج في مرحلتى السفر والعودة، وتحرص شركة مصر للطيران على تقديم خدمة مُميزة تليق بحجاج بيت الله الحرام في هذة الرحلة المباركة وتحرص علي راحتهم من خلال البعثة التي تضم أكفأ العناصر البشرية من كافة التخصصات لتقديم أقصي ما في وسعهم لخدمتهم وإستقبالهم ‏في كل من مطارات مصر ومطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية لإنهاء كافة إلاجراءات بسهولة ويسر، ‏وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم.

اضاف موسي أن الشركة الوطنية سوف تقوم بنقل ما يقرب من 60 ألف حاج من حجاج القرعة والتضامن والسياحة والجمعيات والهيئات المختلفة وحجاج الترنزيت والرحلات الخاصة وذلك على متن 241 رحلة جوية بواقع 141 رحلة إلى جدة و 100 رحلة إلى المدينة المنورة،.

اضاف انه من المخطط أن تُسير شركة مصر للطيران 274 رحلة جوية خلال مرحلة العودة بواقع 141 رحلة من مطار جدة و 133 رحلة من المدينة المنورة .. مشيرا الي ان رحلات العودة للحجاج من الأراضي المقدسة ستبدأ اعتبارًا من 20 يونيو وحتى 5 يوليو ٢٠٢٤.

وفي نهاية الاحتفالية قام وزراء الطيران المدني والأوقاف والتضامن الإجتماعي ومساعد وزير الداخلية بتسليم قسيمة سفر مجانية لعدد إثنين من الحجاج الأكبر سنًا
كما تم إجراء سحب علنى بتقديم قسائم أخري برد 50% من قيمة تذكرة السفر لعدد 2 من الحجاج ،
وخلال السحب العلني تم فوز عدد 5 حجاج بقسائم وزن إضافي مجانية، بالاضافة إلى فوز عدد 4 من الحجاج بهدايا عينية مقدمة من شركة مصر للطيران للأسواق الحرة، هذا وقد قدمت وزارة التضامن الاجتماعي هدايا لعدد 5 حجاج خلال قرعة السحب العلني حيث تبلغ قيمة الجائزة الواحدة 10 ألاف جنيهًا لكل حاج.

Print Friendly, PDF & Email
زر الذهاب إلى الأعلى